استضافت الإعلامية مي إيهاب، ببرنامجها «ايه المشكلة ؟»، المُذاع عبر «الراديو 9090»، استشاري الصحة النفسية وخبير العلاقات الأسرية الدكتور عبد الرحمن ترك، للحديث عن أساليب اختيار شريك الحياة المناسب دينيًا وثقافيًا واجتماعيًا.

اختيار شريك الحياة

وتحدث «ترك» عن التعامل مع العلاقات غيرالصحية وطرق معالجتها، كما تطرق أيضا للحديث عن الأسرة السوية ودور الرجل والمرأة فيها.

وأشار استشاري الصحه النفسية وخبير العلاقات الأسرية إلى الطرق المثلى لتحقيق الإنسان لتوازنه الداخلي، والحفاظ على صحته النفسية.

يُذكر أن برنامج «إيه المشكلة؟» يناقش كل ما يخص المشكلات الاجتماعية والعلاقات في المجتمع بطريقة بسيطة و قريبة للجمهور.

و«إيه المشكلة ؟» برنامج أسبوعي لاقى قبولاً واسعا لدى جمهور الراديو خلال الأربع سنوات الماضية، لما يناقشه من مشكلات اجتماعية مهمة وعرض حلول مختلفة لها بطريقة مبسطة للجمهور. يذكر أن الراديو 9090 حصد جائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لهذا العام .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاقات الأسرية شريك الحياة اختيار شريك الحياة الراديو 9090

إقرأ أيضاً:

9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية

الغضب هو أكبر عدو لنا، لأن الغضب المفرط يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للصحة النفسية والجسمانية، كما أنه لا يضر بصحتك فقط بل يمكن أن يفسد علاقاتك مع الناس، لذلك، من المهم أن تدرك كيفية إدارة غضبك بشكل أفضل. 

ووفق لموقع "jagran"، فإن الوعي التام وعدم الانجراف في طريق الغضب، يساعدنا على أن نكون حاضرين تمامًا في اللحظة الحالية، كما أن الهدوء والتأمل وسيلة لتهدئ أذهاننا والتقليل من التوتر وتساعدنا على فهم عواطفنا وأفكارنا بشكل أفضل، وعندما نكون واعيين، نكون أكثر قدرة على إدارة غضبنا.

كيف تسيطر على الغضبخذ نفساً عميقاً: عندما تغضب، خذ نفساً عميقاً على الفور، فهو يساعد على تهدئة عقلك ويمنحك الوقت للتفكير.خذ قسطًا من الراحة : ابتعد عن المواقف العصيبة، وخذ قسطًا من الراحة لبضع دقائق لتهدئة نفسك ثم واجه الموقف.تحدث بشكل مدروس :الكلمات التي يتم التحدث بها أثناء الغضب غالبًا ما تسبب الأذى، لذا فكر بعقل هادئ قبل أن تتحدث عما يدور في ذهنك.ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعد في تقليل الغضب والتوتر، وعندما تشعر بالغضب، قم بالمشي أو ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.اعتماد التفكير الإيجابي : استبدال التفكير السلبي بالتفكير الإيجابي،وهذا سيجعل من السهل التحكم في عواطفك.ممارسة التأمل: التأمل المنتظم يجلب السلام للعقل ويزيد من القدرة على السيطرة على الغضب.التسوية: في حالة الغضب، يمكن أن تكون التسوية أكثر فائدة لإيجاد حل، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فقم بعرض حل وسط للموقف.استعن بالفكاهة الخفيفة في الحياة: القليل من الضحك والسعادة في الحياة يمكن أن يقلل من التوتر، مما يمكن أن يساعد في السيطرة على الغضب.اطلب المساعدة: إذا لم تكن قادرًا على التحكم في غضبك حتى بعد المحاولة، فاستشر خبيرًا أو مستشارًا.

مقالات مشابهة

  • مذيع الراديو جيمي ثيكستون يعلن إصابته بسرطان الحنجرة ويطمئن جمهوره
  • كثرة المسنين في اليابان.. ما بين جودة الحياة وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية
  • أمير الجوف يطلع على مشاريع ومبادرات برنامج جودة الحياة في المنطقة ويشيد باهتمام ودعم القيادة الرشيدة للبرنامج
  • «التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية
  • 9 نصائح للسيطرة على الغضب..حفاظًا على صحتك النفسية والجسمانية
  • «الخدمات الصحية» تدعم برنامج «تصفير البيروقراطية»
  • بعد تدهو حالتها الصحية.. إيمان الحصري تخضع لعملية جراحية في ألمانيا غدا
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • عاشا وماتا معا.. زوجات رحلن حزنا على وفاة شريك الحياة
  • أحمد مجدي: برنامج أفلام «برواز مكسور» بملتقى ميدفست مصر يمس كل شخص منا