خرجت تفاصيل جديدة عن واقعة محاولة اغتيال المرشح الجمهوري في انتخابات أمريكا 2024، دونالد ترامب، والتي كشفتها صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلًا عن مسؤولين حكوميين مطلعين على التحقيقات.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين حكوميين، إن التحقيق كشف أيضًا أن عملاء الخدمة السرية لم يصدروا توجيهًا للشرطة المحلية بتأمين سطح المبنى المستخدم في عملية إطلاق النار .


أخبار متعلقة أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسياالبرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟وبحسب ما نشرته الصحيفة، فإن عملاء الخدمة السرية والمكتب الميداني في بيتسبرج، كان لديهم استراتيجية ضعيفة ومثيرة للقلق لإجراءات منع مطلق النار المحتمل من رؤية المرشح الجمهوري. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أصيب ترامب في أذنه خلال محاولة الاغتيال - أرشيفية
قصور في المراقبة
وذكر المسؤولون أنه من المفترض أن يقوم العملاء بمراقبة التهديدات المحتملة والحصول على تقارير عن أي مشاكل، أي وسيلة لتلقي تنبيهات في الوقت الفعلي من الشرطة المحلية التي تراقب الحشد والمحيط الخارجي.
وكشفت التحقيقات الخطة تقتضي استخدام معدات ثقيلة وأعلام لتكوين عائق بصري يمنع استهدف ترامب، إلى أن المشرفين الذين وصلوا إلى موقع التجمع الانتخابي، فوجئوا بأن الرافعات والشاحنات والأعلام لم تنشر بطريقة تحجب الرؤية.
وقالوا إن الشرطة المحلية لم تتلقى أي تحذيرات حول وجود مشتبه به في التجمع على إذاعة الخدمة السرية، وبدلا من ذلك، صدرت تعليمات للقناصة المحليين بإرسال صورة الرجل الذي كان يتصرف بشكل غريب بالقرب من المبنى ويحمل جهاز تحديد المدى، إلى مسئول واحد فقط في الخدمة السرية، مما حد من وعي الوكالة بالرجل الذي تبين أنه المسلح.
ولم يسمع عملاء الخدمة السرية أبدا أي اتصال لاسلكي للشرطة المحلية حول محاولة تعقب ذلك الرجل ثم اكتشافه بعد أن بدأ ترامب في التحدث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام محاولة اغتيال ترامب اغتيال المرشح الجمهوري انتخابات أمريكا 2024 الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلويدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)

أكد مكتب التحقيقات الاتحادي أن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير، عقب محاولة اغتيال جديدة تعرض لها الأحد قرب ملعبه للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه. وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز "إيه.كيه-47" وفر في سيارة لكن ألقي القبض عليه.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه به يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي.


وامتنع مكتب التحقيقات الاتحادي عن التعقيب على هوية المشتبه به، ولم ترد أجهزة إنفاذ قانون أخرى ضالعة في التحقيقات على طلبات للتعقيب.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي إن بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 375 و457 مترا عن مكان عن ترامب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن من الذخيرة في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر (1730 بتوقيت غرينتش).

وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء، وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة.

وبعد فرار المشتبه به قال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم أرسلوا إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لنجاح مساعدي قائد الشرطة في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95.

وقالت حملة ترامب في وقت سابق إنه بخير بعد إطلاق نار في محيطه.


وأصيب ترامب في أذنه في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم 13 تموز/ يوليو قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بينه وبين كاملا هاريس نائبة الرئيس.

وقال البيت الأبيض في بيان إنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس على الحادث وإنهما شعرا "بارتياح بعد معرفة أنه بخير. وسيجري اطلاعهما على التطورات بانتظام".

وقالت هاريس في منشور على منصة إكس "لا مكان للعنف في أمريكا".

وقال جيه.دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في انتخابات الرئاسة، إنه تحدث مع ترامب بعد إطلاق النار، مضيفا أن معنويات الرئيس السابق مرتفعة.

وكان هذا أول إطلاق نار على رئيس أمريكي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ويمثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت كيمبرلي شيتل على الاستقالة من منصب مدير جهاز الخدمة السرية تحت ضغط من أعضاء الكونجرس من الحزبين.

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى في واقعة بنسلفانيا وقُتل أحد الحضور. وقتلت الخدمة السرية مطلق النار بالرصاص، وهو شاب في العشرين من عمره يدعى توماس كروس.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”
  • لأول مرة.. ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله ويشيد بجهاز الخدمة السرية
  • "المشتبه به لم يطلق النار ".. تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال ترامب
  • القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية: المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب لم يطلق أي رصاصة
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • «كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا
  • ترمب ينجو من محاولة اغتيال جديدة - تفاصيل ما جرى
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته
  • أف بي آي يحقق في محاولة اغتيال جديدة لترامب
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلويدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)