تفاصيل مهمة عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، كشفها المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سواء الوحدات الجديدة المقرر طرحها أو الوحدات التي تأخر تسليمها للفائزين بيها، موضحاً أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنفيذ العديد من المشروعات المُهمة في الملف والتي تُحقق تنمية حقيقية في مختلف المدن.

طرح 70 ألف وحدة سكنية جديدة 

وفق ما صرح به «الشربيني» في مؤتمر صحفي، فإنه من المقرر طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 خلال شهر نوفمبر المقبل، بإجمالي عدد 70 ألف وحدة، تنقسم إلى شقين: الأول وحدات سكنية لمنخفضي الدخل بإجمالي 60 ألف وحدة، والثاني لمتوسطي الدخل بإجمالي 10 آلاف وحدة سكنية.

ومن المقرر أن تعمل وزارة الإسكان خلال الفترة الحالية، على تجهيز التفاصيل الكاملة الخاصة بالطرح بداية من الشروط الأساسية للحصول على الوحدات السكنية والأوراق المطلوبة، والمساحات المقرر طرحها وأيضاً أماكن الطرح بالتفصيل.

موقف الوحدات المتأخرة في التسليم 

وعن موقف شقق الإسكان الاجتماعي المتأخرة، علق المهندس شريف الشربيني، قائلاً: «يوجد تأخير في العديد من المشروعات فيما يخص تسليم الوحدات للمواطنين المتقدمين عليها»، مؤكداً أن الوزارة ستعمل على تسليم الوحدات السكنية للمواطنين المتقدمين عليها في إعلانات وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية السابقة.

وفي تصريحات سابقة لوزير الإسكان، أكد أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلقت الدولة المصرية أضخم مشروع سكني لمحدودي الدخل في العالم وهو المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، موضحاً أن حجم التمويل العقاري الممنوح للمستفيدين حتى الآن تجاوز 74 مليار جنيه والدعم النقدي 9.7 مليار جنيه.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق الإسكان الاجتماعي الوحدات السكنية وزير الإسكان الإسكان الوحدات الجديدة شقق الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في المؤتمر الصحفي بمقر العاصمة الإدارية منذ يومين، عن طرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتستعد الوزارة للإعلان عن الوحدات السكنية الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والأسعار والمقدم، وبمجرد الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي، يمكن الدخول على الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من هنا.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة لشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المتقدم أو الأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، لم يحجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد، وعدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، ولا يكون لديه وحدة سكنية سابقة سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات.

ومن الشروط أيضًا أن لن يسبق الحصول على أرض سكنية، أو الاستفادة من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو الجهات التي تقدم دعم للوحدات السكنية، وألا يكون للمتقدم أو الأسرة مسكن بالإرث الشرعي.

ويكون المتقدم من أبناء المحافظة المٌتواجد بها الوحدة السكنية أو مرتبط بها عمله أو مقيم بها، وتوضح الشروط أن الأولوية تكون للعاملين أو المُقيمين بالمحافظة، لكن متوسطي الدخل لديهم استثناء من ذلك.

أوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، هي صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويحتاج المتقدم أن يقدم شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ويشترط أن تكون مختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث ومكتوب بها الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات، وإذا كان الشخص يحصل على دخل إضافي، يتم تقديم المٌستندات أيضًا مختومة ومُؤرخة.

يجب العلم أن الأوراق أو المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.. الأسعار في هذا الموعد
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن
  • جهز ورقك.. موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق