أكد المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة (مكة المكرمة) أسامة الزيتوني، رفع درجة الاستعداد والجاهزية التامة لمواجهة الأمطار الرعدية التي تشهدها المنطقة.

انطلاق أعمال المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في مكة المكرمة شديد الحرارة وعظمى مكة المكرمة 45.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

قال الزيتوني ـ في تصريح  لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم السبت"إننا على استعداد لحماية الأرواح والممتلكات خلال هذه الحالة الجوية"، مضيفا أن "الأمانة على تواصل التنسيق مع الجهات المعنية مثل المركز الوطني للأرصاد وجهاز الدفاع المدني".

 

وأشار إلى أنه "بناء على التنبيهات الأخيرة التي صدرت اتخذت الأمانة كافة الاحتياطات وتم تفعيل خطط الطوارئ بشكل مباشر مع استعداد فرقها و كوادرها ومعداتها للتعامل مع أي حوادث ناجمة عن الأمطار".

 

وكان الدفاع المدني السعودي قد دعا إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب استمرار الأمطار الرعدية الغزيرة على بعض مناطق المملكة حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقع هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وجازان ونجران.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمانة مكة المكرمة مكة المكرمة خطط الطوارئ مواجهة الأمطار الغزيرة رفع درجة الإستعداد مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)

حصلت أمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة لرفع كفاءة المشاريع، على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS) المقدم من هيئة الحكومة الرقمية، والذي يهدف إلى توثيق المنصات والتطبيقات الحكومية.
ويأتي هذا الإنجاز تأكيدًا على التزام الأمانة بتعزيز موثوقية المنصات الرقمية الحكومية، وزيادة ثقة المستفيدين بخدماتها الإلكترونية، إضافة الى أنه ثمرةً للبنية المؤسسية داخل الأمانة، التي أسهمت في تبني وتفعيل المنهجيات والممارسات المؤسسية وفقًا لمعايير البنية المؤسسية الوطنية.
أخبار متعلقة بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المروربالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 1
واستطاعت الأمانة تحقيق هذا الاعتماد في وقت قياسي، لتكون من أوائل الجهات في قطاع المشاريع والإنشاءات التي تحصل على شهادة الاعتماد من هيئة الحكومة الرقمية.
وأطلقت هيئة الحكومة الرقمية خدمة الختم الرقمي لتوثيق المنصات والتطبيقات الحكومية، حيث يتم إصدار الختم الرقمي للجهات الحكومية عند تسجيل منصاتها الرقمية لدى الهيئة، ويسهم هذا الختم في تعزيز المصداقية والشفافية، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة الباحة تنهي استعداداتها للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94
  • طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها