بوابة الوفد:
2024-09-18@09:45:30 GMT

الزمالك يتسلح بالتاريخ أمام أندية كينيا

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

يخوض نادي الزمالك ضربة البداية في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لموسم 2024 / 2025، عندما يحل حامل اللقب ضيفا على الشرطة الكيني، اليوم السبت على ملعب نيايو الوطني، في ذهاب دور الـ 32، علما بأنه لقاء العودة سيقام بالقاهرة يوم 20 من الشهر الجاري.

محاضرة فنية أخيرة للاعبي الزمالك قبل مواجهة الشرطة الكيني بالكونفدرالية

ونجح الفارس الأبيض في التخلص من كابوس وقف القيد بسبب القضايا والديون المتراكمة لدى العدد من اللاعبين والمدربين الأجانب، بل تعدى الأمر إلى نجحت إدارة النادي في إبرام صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الأبيض لحصد البطولات المحلية والإفريقية في الموسم المقبل.

تاريخ الزمالك أمام أندية كينيا

وبالنظر إلى مباراة اليوم أمام الفريق اليكيني نجد أن التاريخ ينصف الزمالك مع الأندية الكينية، حيث حقق الفوز في 13 مواجهة وتعادل في مباراة فيما تلقى الهزيمة في مناسبتين.

وكانت المواجهة الأولى للزمالك مع الأندية الكينية عام 1984 أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا.

وشهد لقاء الذهاب انسحاب جورماهيا في الدقيقة 35 بعد تقدم الزمالك بهدف عن طريق طارق يحيى، وفي لقاء العودة انسحب الفريق الكيني ليفوز الأبيض (2-0).

وبعد 10 سنوات، عاد الزمالك لمواجهة جورماهيا مجددا في المواجهة الثالثة وذلك في دور ال16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الذهاب (1-1)، قبل أن يحقق الأبيض الفوز في الإياب بالقاهرة (2-1).

وفي عام 1998، لعب الزمالك مع جورماهيا في دور ال32 بكأس إفريقيا أبطال الكؤوس، وخسر الأبيض ذهابا (0-1)، لكن نجح في التأهل بالقاهرة بالفوز (4-0).

وتقابل الزمالك مع السكر الكيني في دور ال32 من دورى أبطال إفريقيا في عام 2003، وحقق الزمالك الفوز بالقاهرة (3-0)، قبل أن يؤكد تفوقه في كينيا (4-1).

وفي عام 2005، واجه الزمالك منافسه توسكر الكينى في دور ال32 من دورى دوري أبطال إفريقيا، وفاز الزمالك (1-0) في كينيا، وفي الإياب بالقاهرة انتصر الأبيض (3-1).

ونجح الزمالك في الفوز على أولنزى ستارز الكينى في دوري أبطال إفريقيا عام 2011، ذهابا (4-0) وفي الإياب (1-0).

وفي عام 2019 بدور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية، واجه الزمالك فريق جورماهيا للمرة الرابعة، ونجح الفريق الكيني في الفوز بلقاء الذهاب (4-2)، قبل أن يحقق الأبيض الفوز في القاهرة (4-0).

وفي عام 2022-2023، التقى الزمالك مع توسكر في دور ال32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأبيض في لقاء الذهاب (1-0)، وفي الإياب بالقاهرة انتصر (4-0).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزمالك الكونفيدرالية الشرطة الكيني أندية كينيا الفارس الأبيض

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس

عاد الرجاء الرياضي بتعادل ثمين من غانا، أمام سامارتكس بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب أوهيني دجان بأكرا، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ رفاق يسري بوزوق المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها، وكذا لتحقيق الانتصار، قبل موعد مواجهة الإياب، التي ستلعب بملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع المقبل، في المقابل اعتمد لاعبو سامارتكس الغاني على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف برأسية اللاعب محمد ازريدة في الدقيقة 20، واضعا فريقه في المقدمة، ومجبرا الخصم على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب فرانسيس غييتواه

ولم يمنح سامارتكس الوقت للاعبي الرجاء الرياضي لالتقاط أنفسهم، بعدما تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 بفضل اللاعب ميخاييل إبسون، ليجد رفاق زريدة أنفسهم متأخرين في النتيجة، ومطالين بالتعادل، بعدما كانوا متقدمين في النتيجة، حيث حاولوا بشتى الطرق الممكنة العودة في أجواء اللقاء، دون جدوى، في ظل التسرع، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الفريق الغاني بهدفين لهدف على الرجاء.

ودخل الرجاء الرياضي الجولة الثانية وكله عزم على إدراك التعادل، للعودة إلى الديار بأقل الأضرار، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب محمد بولكسوط، معيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا الفريقان معا على الهدف الذي سيقربه من دور المجموعات، قبل موعد مباراة الإياب، التي ستجرى بالدار البيضاء.

وحاول الرجاء الرياضي الوصول إلى شباك خصمه للمرة الثالثة لتحقيق الانتصار، بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنه من تحقيق مراده، جراء غياب التركيز في اللمسة الأخيرة، في المقابل استمر لاعبو سامارتكس في مناوراتهم، على أمل تسجيل الهدف الثالث، إلا أن الفشل كان حليفهم في كل المحاولات، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما بين الطرفين.

ويستقبل الرجاء الرياضي نظيره سامارتكس الغاني، يوم السبت المقبل، 21 شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب إياب الدور التمهيدي الثاني، المؤهل لدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي دوري أبطال إفريقيا سامارتكس الغاني

مقالات مشابهة

  • ميلان يتسلح بالتاريخ قبل مواجهة ليفربول بدوري أبطال أوروبا
  • جوميز يقرر منح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات اليوم عقب عودة بعثة الأبيض من كينيا
  • دوري أبطال إفريقيا.. الرجاء يفلت من الخسارة أمام سامارتكس الغاني
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء البيضاوي يعود بتعادل ثمين من غانا أمام سامارتكس
  • موعد مباراة الأهلي القادمة أمام جورماهيا في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا
  • الوصل يتسلح بالروح القتالية للقاء باختاكور
  • جهاز الزمالك يراقب الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • في دقيقتين.. بيرسي تاو يضيف ثاني أهداف الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • رامي ربيعة يفتتح أهداف الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أمام جورماهيا «فيديو»
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا