تستعد مراكز شباب كفر الشيخ، لإطلاق مبادرة «يوم الخير»، لتقديم ملابس المدارس ومستلزماتها الزائدة عن الحاجة، للأسر الأكثر احتياجاً من خلال مراكز الشباب على مستوى المحافظة، ضمن المبادرة التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة بجميع محافظات مصر، من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب «أندية الفتاة والمرأة»، برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

مبادرة «يوم الخير» لتقديم ملابس المدارس ومستلزماتها بمراكز شباب

ومن جانبه، أكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّ المبادرة تعكس الدور المجتمعي الذي تقوم به مراكز الشباب تجاه المواطنين في كل محافظات مصر لتقوم بدورها كمراكز خدمة مجتمعية، مشيرًا إلى أنّ مبادرة «يوم الخير» بمراكز الشباب تنطلق في هذا التوقيت قبل بداية العام الدراسي، لتوزيع الزي المدرسي والحقائب الزائدة عن حاجة الغير على الأسر بالقرى والأماكن الأكثر احتياجاً.

مراكز الشباب تفتح أبوابها لاستقبال الأسر على مدار اليوم

وتشارك بالمبادرة مراكز شباب «كفر الشيخ، ومنية مسير، الحامول، وتيدا، ومركز التنمية الشبابية، وقزمان، وشباس عمير، وأحمد رفعت، والرياض، والمرابعين، وفوه، وخليج بحري، وبلطيم، وبرج البرلس»، وتفتح مراكز الشباب أبوابها لاستقبال الأسر على مدار اليوم، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة تنفيذ صبحي عبد العزيز، مدير الإدارة العامة للشباب، والدكتور فوزي حسيب، مدير إدارة المشروعات، ومديري الإدارات الفرعية، ومتابعة غادة راشد، منسق أندية الفتاة والمرأة بالمديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مبادرة يوم الخير وزارة الشباب والرياضة محافظة كفر الشيخ المستلزمات المدرسية طلاب شباب كفر الشيخ مراکز الشباب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي

شهدت محافظةالبحيرة ، فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY)  بمجمع دمنهور الثقافي، وذلك في إطار إحتفالات المحافظة بالعيد القومي ، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر،  ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر.

 

و خلال كلمتها أعربت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة ، عن سعادتها بالتواجد بين الشباب، معتبرةً إياهم رمز الأمل والطموح، وأشادت بدور مبادرة YLY كنموذج فريد يحتذى به يضم العديد من الشباب الواعد الذي يرغب بقوة في المشاركة المجتمعية، مؤكدة على دورهم المهم في المرحلة المقبلة، خاصةً مع إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري ودورهم الهام فى احتفالات المحافظ بعيدها القومي. 

وأوضحت الدكتورة جاكلين عازر ، أهمية تمكين الشباب للمساهمة الفعالة في بناء المجتمع، مشيرةً إلى جهود المحافظة في توفير الفرص التدريبية والمبادرات التي تعزز مهاراتهم وتساعدهم في تحقيق طموحاتهم.

 كما أكدت على دور الشباب من ذوي القدرات الخاصة بالمبادرة، معبرةً عن تقديرها لإسهاماتهم في تعزيز النجاح وتجديد الأفكار، وأكدت على ثقة الدولة في قدرات الشباب نحو المضى قدما للعمل والإنتاج والإبداع والتطوير بسواعد جيل واع مستنير.

وخلال اللقاء أشارت محافظ البحيرة إلى الدور الكبير والهادف لهم في وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن كأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قائم على تحمل المسؤولية والمساهمة في تنمية المجتمع.

من جانبه، رحب الدكتور إبراهيم خضر، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة، بمحافظ البحيرة وأشار إلى زيادة عدد المشاركين في المبادرة من 3000 شاب منذ انطلاق المبادرة وحتى العام الماضي إلى 6000 شاب هذا العام. ولفت إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز نشاط الشباب في مختلف الفعاليات.

كما إستعرض المهندس أحمد حسني، مسؤول مبادرة YLY بالبحيرة، خطة المبادرة للموسم السادس ،وجهود المبادرة على أرض  محافظة البحيرة فى كافة القطاعات.

 كما تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة المبادرة، بالإضافة إلى عقد لقاء مفتوح مع الشباب حيث أجابت المحافظ على أسئلتهم وأثنت على دورهم الفعّال.

ومن الجدير بالذكر  أن مبادرة YLY تركز على تعزيز دور الشباب في المجتمع من خلال تمكينهم من القيادة والمشاركة الفعالة، مع تطوير مهاراتهم في مجالات متنوعة مثل القيادة وريادة الأعمال والابتكار، وتقديم برامج تدريبية وورش عمل لتنمية المهارات الحياتية وتبادل الأفكار والخبرات.

مقالات مشابهة

  • شركات أميركية تطلق مبادرة بقيمة 100 مليار دولار للاستثمار في مراكز البيانات
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • فعاليات مبادرة "شباب يدير شباب" (YLY) بمجمع دمنهور الثقافي
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • «شباب الشرقية»: توزيع 15 ألف قطعة ملابس وكتب دراسية على الأسر الأكثر احتياجا
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر