صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@09:35:53 GMT

الصين تستعد للاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيسها

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

تشهد جمهورية الصين الشعبية، استعدادات واسعة للاحتفال الشهر المقبل، بمرور 75 عاماً على تأسيسها الذي يصادف الأول من أكتوبر، شهدت الصين خلال سبعة عقود ونصف تحولات هائلة في المجالات المختلفة، وأصبحت قوة اقتصادية وعلمية عالمية.

واطلع الوفد الإعلامي الذي ضم وكالة أنباء الإمارات، وعدداً من المؤسسات الإعلامية الأجنبية التي قامت بتغطية أعمال القمة التاسعة لمبادرة الحزام والطريق، على مظاهر استعدادات حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة، التي تضمنت انتشار الأعلام الصينية واللوحات الاحتفالية في الشوارع، وإقامة المهرجانات التي تعكس التراث الثقافي الغني للصين.

وفي ظل هذه الاستعدادات الاحتفالية تتجه الأنظار نحو الجهود التي تبذلها الصين للحفاظ على تراثها الثقافي الغني مع السعي الحثيث لتحقيق التقدم التكنولوجي والاستدامة البيئية، وهو ما تجلى أمام الوفد الإعلامي خلال جولته في المتنزه العلمي ومتحف القصر بهونج كونج.

فخلال زيارته المتنزه العلمي الذي يقع على واجهة "ميناء تولو" البحرية في "باك شيك كوك"، تعرف الوفد على هذا الصرح الذي يعد منارة عالمية للابتكار والتكنولوجيا وموطناً لمرافق بحثية متعددة التخصصات يوفر 4 ملايين قدم مربعة من مكاتب البحث والتطوير ومختبرات الابتكار وريادة الأعمال.

أخبار ذات صلة الصين تؤكد عدم التسامح مع «المنشطات» بعد «البراءة» «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»

كما اطلع الوفد على جهود بعض الشركات التقنية التي يضمها المتنزه وتعمل على تقديم حلول مستقبلية أكثر استدامة وفعالية في معالجة النفايات واستعادة المعادن منها إلى جانب تطبيق التكنولوجيا بأسعار معقولة في الصناعات التقليدية.

في المقابل، تعرف الوفد في متحف القصر الذي تم افتتاحه بمنطقة ويست كولون الثقافية عام 2022، ويقع على مساحة 13 ألف متر مربع، على المعارض التسعة التي يضمها وتقبع بداخلها 1500 قطعة أثرية تغطي ما يقرب من 5000 عام من التاريخ منحها متحف القصر في بكين لهونج كونج من بين أكثر من 1.86 مليون قطعة بينها 223 قطعة تم تصنيفها على أنها "كنوز وطنية".

وتغطي معروضات المتحف تفاصيل الحياة في المدينة المحظورة إبان عهد أسرتي مينغ وتشينغ، وذلك من خلال الأعمال الخزفية وصور الأباطرة، كما يضم مجموعة أخرى من اللوحات والسيراميك واليشم والأزياء والمنسوجات والمجوهرات والكتب النادرة إلى جانب مسند رأس على شكل صبي متكئ وهو من الممتلكات الثمينة للإمبراطور تشيان لونغ، ولوحات حورية نهر لوه لغو كايزي، وألوان الخريف فوق الأنهار والجبال لتشاو بوجو، وأسد اليشم لانغ شينينج، بالإضافة إلى ختم إمبراطوري من اليشم منحوت على شكل تنين.

ويجمع متحف قصر هونج كونج بين الفن المعماري الصيني التقليدي والجماليات المعاصرة والتقنية المبتكرة حيث تم استغلال وسائل التكنولوجيا الحديثة فيه ليس فقط من أجل ربط الماضي بالحاضر بل أيضاً لاستقطاب عشاق الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جمهورية الصين الشعبية هونج كونج الصين

إقرأ أيضاً:

لماذا أزال الملك ميجان من صورة عيد ميلاد هاري .. القصر البريطاني يرد

الأمير هاري .. كشف قصر باكنجهام الملكي إن الصورة التي شاركها الملك تشارلز والأمير ويليام للاحتفال بعيد ميلاد دوق ساسكس، هاري، الأربعين لم تخضع لأية تعديلات بهدف إزالة ميجان ماركل منها.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" تظهر الصورة الأمير هاري عن قرب بينما كان مبتسمًا خلال أول رحلة خارجية له إلى دبلن برفقة الممثلة الأمريكية المعتزلة ميجان ماركل في عام 2018، وشاركتها العائلة المالكة، ثم أمير وأميرة ويلز في وقت لاحق ، للاحتفال بعيد ميلاده الأربعين يوم الأحد، وقد جاء في تعلق الصورة: "نتمنى لدوق ساسكس عيد ميلاد سعيدًا للغاية الأربعين اليوم!"

ولاحظ عدد من متابعي العائلة المالكة البريطانية أن الصورة الأصلية، التي التقطت عندما كان هاري لا يزال عضوا في العائلة المالكة، تضمنت أيضا زوجته دوقة ساسكس.

وأدى هذا إلى تكهنات عبر الإنترنت بأن قصر باكينجهام أزال الدوقة عمدًا من الصورة ولكن تبين منذ ذلك الحين أن الصورة المقصوصة لهاري، بالإضافة إلى الصورة الكاملة التي تظهر زوجته، تم تحميلها بواسطة وكالة برس أسوشييشن إلى موقع جيتي إيماجيز في نفس اليوم في عام 2018.

وأكد متحدث باسم قصر باكينجهام أن الصورة المستخدمة لم يتم تغييرها وتم استخدامها بالشكل الذي وردت به.

علاقة الأمير هاري والعائلة المالكة

تدهورت علاقة الأمير هاري وزوجته بالعائلة المالكة بشكل مطرد منذ تنحيهما عن مهامهما كعضوين عاملين في العائلة المالكة في عام 2020 وإجراء العديد من المقابلات التي كشفت عن الكثير من أسرار العائلة.

 

كما وقفت مذكرات هاري التي صدرت عام 2023 بعنوان Spare حائطًا من الثلج بينه وبين شقيقه الأكبر، ولي العهد الأمير ويليام، والتي وجه فيها اتهامات مختلفة له بشأن تعامله مع زوجة هاري، ميجان ماركل.

 

وفي حين فسر البعض قرار مشاركة الصورة على أن القصر الملكي يمد "غصن زيتون" لهاري، قال آخرون إنها ببساطة تتبع سابقة أرستها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

 

ويقال إن الملك الراحل أسس تقليدًا حيث يتم تسجيل أعياد ميلاد أفراد العائلة المالكة غير العاملين على القنوات الرسمية في تواريخ مهمة تنتهي بالرقم 0.

 

ومع ذلك، فقد أصيب المعجبون بالجنون بسبب الصورة حيث إنها تمثل المرة الأولى التي تحتفل فيها العائلة المالكة بعيد ميلاد هاري منذ عام 2021.

وهذه ليست المرة الأولى التي تجد فيها العائلة المالكة نفسها في قلب فضيحة فوتوشوب، فقد أثارت صورة الأميرة ويلز الاحتفالية بعيد الأم الدهشة أيضاً.

وجرى سحب الصورة، التي تظهر فيها الأميرة مع أطفالها الثلاثة، من التداول من قبل وكالات الأنباء الكبرى بعد أن تبين أنها قد تم التلاعب بها.

 

واعتذرت كيت، البالغة من العمر 42 عامًا، لاحقًا إلى حساب قصر كينجستونعلى موقع إكس، حيث اعترفت بأنها بصفتها "مصورة هاوية" فإنها "تجرب أحيانًا تعديل الصور".

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ حمد بن محمد الشرقي بمرور 50 عاماً من العطاء وخدمة الوطن
  • لم ير أسرته منذ 20 عاما.. الصين تفرج عن قس أميركي
  • لماذا أزال الملك ميجان من صورة عيد ميلاد هاري .. القصر البريطاني يرد
  • الدفاع عن الحضارة تنشر 20 صورة بتلفيات في قصر محمد علي بشبرا.. والآثار: سنحقق
  • إعصار بيبينكا يضرب الصين.. الأقوى منذ 75 عاما
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • النيابة الإدارية تحتفي بمرور سبعين عامًا على تأسيسها
  • الصين تتسبب بإغلاق أكبر مصنع للصلب في تشيلي
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • مصر والهند تحتفلان بمرور 75 عاما على العلاقات الدبلوماسية