جانب من أجزاء تساقطت من سور الممشى

لم يمر سوى 7 أشهر على افتتاح ممشى المنصورة السياحي الجديد بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه حتى بدأت أجزاء من السور تتساقط كل فترة ، في الوقت الذي أكد مواطنون أنه تم إستلام الممشى من المقاول قبل التأكد من مطابقته للمواصفات والدليل على ذلك تساقط أجزاء من السور كل فترة ، وأشار المواطنون إلى أن العبث بالسور من قبل زوار الممشى فرضية غير منطقية حيث أن هناك أسوارا مماثلة في كورنيش المنصورة في مواقع أخرى ظلت صامدة نتيجة جودة المواد المستخدمة فيها .

مواد البناء

جزء سقط من السورمطلوب سرعة فحص سور الممشىمخاوف من عدم تحمل السور للظروف الجوية في الشتاء

يقول عادل فهمي بأن مواد البناء المستخدمة في ممشى المنصورة السياحي يبدو أنها غير مطابقة للمواصفات  ،  فهناك أجزاء من الممشى بدأت في السقوط على الرغم من أن الممشى يعتبر جديدا حيث لم يمر سوى عدة أشهر على افتتاحه .

الظروف الجوية

ويتساءل عزمي أبو الفتوح .. كيف يتم استلام الممشى بهذه الصورة ؟ فكل فترة يتساقط أجزاء من السور ، وأضاف بأن السور لن يتحمل الظروف الجوية وخاصة في فصل الشتاء وأثناء سقوط الأمطار .

تشكيل لجنة 

ويطالب وائل عبد الحفيظ بتشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة المنصورة لفحص السور وتوضيح سبب سقوط أجزاء منه وفي حالة ظهور مايؤكد أن مواد البناء التي استخدمت فيه غير مطابقة للمواصفات يتم إتخاذ إجراءات قانونية ضد المقاول وإلزامه بمعالجة السور على نفقته الخاصة .

الخطة الاستثمارية

يذكر أن الممشى السياحي في مدينة المنصورة أقيم ضمن الخطة الاستثمارية لتقديم مشروعات خدمية وتنموية للمواطنين  ، ويمتد بداية من منطقة "قولونجيل" وحتى ديوان مبنى محافظة الدقهلية و يبلغ طوله 1250 مترا ، ويمر الممشى بمرحلتين مرحلة أولى تضم قطاعا بطول 550 مترا ومرحلة ثانية تضم قطاعا بطول 700 متر بعرض يصل إلى 14 مترا.

كما يضم الممشى طريقا بعرض 6 أمتار ليكون ممشى للدراجات وألعاب الأطفال والترفيه ، والهدف من إنشاء الممشى السياحي هو خلق متنفس ترفيهي للمواطنين وتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية ، بالإضافة إلى توفير عمل للشباب والقضاء على البطالة وذلك ضمن الخطة الاستثمارية من خلال إنشاء محلات بشكل جمالي وحضاري لبيع المشروبات والأطعمة لخدمة المكان وأهالي الدقهلية 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ممشى المنصورة مواد بناء لجنة هندسية من السور أجزاء من

إقرأ أيضاً:

الجزائر ترشح فيلم "196 مترا / الجزائر" للمنافسة على الأوسكار

رشحت الجزائر فيلم (196 مترا/الجزائر) للمخرج شكيب طالب بن دياب للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السابعة والتسعين لجوائز الأكاديمية الأميركية لفنون وعلوم السينما (أوسكار).

 

وقال المركز الجزائري لتطوير السينما في بيان الأحد إن الفيلم إنتاج جزائري كندي مشترك وهو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج الذي سبق وقدم عددا من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة.

 

وأضاف أن الاختيار جاء من خلال لجنة متخصصة برئاسة المخرج والسيناريست الجزائري بلقاسم حجاج، مشيرة إلى أن الفيلم حصل في الأشهر القليلة الماضية على جوائز دولية ونال إشادات واسعة.

 

وتابع قائلا "نأمل أن يحقق هذا الفيلم إنجازات جديدة تساهم في تعزيز الهوية الثقافية الجزائرية وفتح آفاق أكبر للسينما المحلية في المحافل العالمية".

 

الفيلم بطولة هشام مصباح ومريم مجكان وشهرزاد كراشني وعلي ناموس ونبيل عسلي وتدور أحداثه في إطار بوليسي عن اختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة، حيث تشارك طبيبة نفسية مع مفتش الشرطة في حل اللغز مما يقودهما إلى الغوص في الماضي.

ومن المقرر إعلان قائمة مختصرة للأفلام المنافسة على الجائزة التي تمنح للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة في ديسمبر قبل إعلان القائمة المختصرة في يناير 2025.

ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار بمدينة لوس أنجلوس في مارس.

مقالات مشابهة

  • الأحد .. طرح وحدات إسكان فوق المتوسط بمدينة ٦أكتوبر
  • الظهران.. إنشاء ممشى بشاطئ المرجان بطول 950م وآخر ب ”الصدف“ يبلغ 300م
  • وزير الآثار: المقصد السياحي المصري متنوع الإمكانات والمقومات
  • في أول لقاء.. وزير السياحة يجتمع بالصحفيين المعنيين بتغطية الملف السياحي
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • مشياً على الحبل.. مغامر يعبر من قارة آسيا إلى أوروبا
  • تفاصيل إصابة 15 شخصا إثر تصادم أتوبيسين بالطريق السياحي في المنيب (صور)
  • إصابة 15 في حادث تصادم أتوبيسين أعلي الطريق السياحي بالمنيب| صور
  • "196 متراً/الجزائر" يمثل الجزائر في الأوسكار
  • الجزائر ترشح فيلم "196 مترا / الجزائر" للمنافسة على الأوسكار