أنقرة (زمان التركية) – ذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية أن الرئيس رجب طيب أردوغان سنلتقي في الولايات المتحدة مع المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات والبنوك الأمريكية يوم 23 سبتمبر الجاري.

وقالت فاينانشيال تايمز إن الرئيس رجب طيب أردوغان يستعد للقاء كبار رجال الأعمال الأمريكيين في نيويورك هذا الشهر لجذب المستثمرين إلى أسواق البلاد.

وبحسب الصحيفة، سيحاول أردوغان والوفد المرافق له استمالة المستثمرين ورجال الأعمال التنفيذيين في أربع فعاليات على الأقل في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفقًا لمجلس الأعمال التركي الأمريكي وآخرين مطلعين على الخطط.

وتشمل قائمة المشاركين كبار المسؤولين التنفيذيين من بنوك وول ستريت جيه بي مورجان وجولدمان ساكس، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

ووذكرت الصحيفة أن بنك جولدمان سيستضيف مؤتمراً استثمارياً تركياً في مقره في مانهاتن السفلى في اليوم التالي، وسيتضمن كلمة لوزير المالية التركي محمد شيمشك ومحافظ البنك المركزي فاتح كاراهان.

ومن المتوقع أيضًا أن تنظم الشركات المدرجة في إسطنبول اجتماعات للمستثمرين في الفعاليات الجانبية للحدث.

كما سيستضيف كل من وزير الطاقة ألب أرسلان بيرقدار ووزير الصناعة محمد فاتح كاجير محادثات ينظمها كل من مجلس التعاون الاقتصادي التركي وسيتي جروب.

Tags: أردوغاناستثماراسطنبولاقتصادتضخمشركات أجنبية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان استثمار اسطنبول اقتصاد تضخم شركات أجنبية

إقرأ أيضاً:

قلت مصر وقالت الدنيا نعم.. أمير سعودي يعلق على لقاء محمد بن سلمان ومدبولي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تفاعل الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، مع لقاء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي.

وقال الأمير في تدوينة على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا): "قلت مصر وقالت الدنيا نعم.. قلت خير وفاض بالنيل الكرم.. قلت أرضي من مثل أرضي ثرى.. مسجد احمد والمناسك والحرم".

وكان ولي العهد السعودي قد استقبل رئيس الوزراء المصري في زيارته الحالية للمملكة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية ذاكرة أنه مدبولي "نقل تحيات وتقدير فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد، كما حمله سموه نقل تحيات خادم الحرمين الشريفين وسموه لفخامته".

وأضاف تقرير الوكالة أنه جرى خلال اللقاء "استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

مقالات مشابهة

  • قلت مصر وقالت الدنيا نعم.. أمير سعودي يعلق على لقاء محمد بن سلمان ومدبولي
  • "فاينانشيال تايمز" تحث قادة أوروبا على تشغيل طرق قانونية للهجرة للتصدي للوافدين غير النظاميين
  • مراكز السيطرة على الأمراض تحذر الأمريكان من فيروس منتشر بالمياه: يسبب الشلل
  • بحضور 120 مشاركًا.. معهد الابتكار ينظم لقاءً تعريفيًا للمهتمين بريادة الأعمال
  • ما سبب الجدل حول مواد الدستور التركي غير القابلة للتغيير؟.. هذه القصة كاملة
  • لقاء موسع لرئيس الوزراء مع المستثمرين والقطاع الخاص السعودي
  • أنقرة: لا اتفاقات محددة حول توقيت ومكان لقاء أردوغان والأسد
  • مصر.. خسوف مرتقب لبدر ربيع الأول
  • أنقرة: مكان وزمان لقاء أردوغان والأسد لم يحدد بعد
  • الأخير هذا العام.. خسوف جزئي مرتقب للقمر