قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن هناك تصعيدًا كبيرًا على طول الحدود الجنوبية اللبنانية من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى الاعتداءات الإسرائيلية العنيفة الذي طالت عدة بلدات لبنانية خلال ساعات يوم أمس.

قوات الاحتلال استهدفت عن طريق الغارات الجوية مناطق في لبنان 

وأضاف «سنجاب»، خلال مراسلة للقناة، أن قوات الاحتلال استهدفت عن طريق الغارات الجوية مناطق مدنية عديدة في لبنان، منها منطقة في بلدة الأحمدية بالجنوب الشرقي للدولة اللبنانية، أسفر عنها استشهاد شخص وإصابة 7 آخرين، بالإضافة إلى استهداف منزلا ببلدة النبطية، التي تقع في عمق الجنوب اللبناني، مما أسفر عنه إصابة 13 مواطنا.

ولفت مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن حزب الله نفذ سلسلة من الهجمات منذ مساء أمس استخدم بها عشرات الصواريخ من طراز كاتيوشا ومن طرازات أخرى مختلفة تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، على طول الحدود الجنوبية اللبنانية وعمق الأراضي التي تخضع لسيطرة جيش الاحتلال، وكان هدفها الرد على الاستهدافات الذي طالت بلدات تبعد عن الحدود الجنوبية اللبنانية، مؤكدا على أن كل هذه الأمور تجعل الجبهة الجنوبية اللبنانية مفتوحة على المزيد من التصعيد خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دولة الاحتلال الشعب الفلسطيني حزب الله الحدود الجنوبیة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم قذائف أقوى من قذائف الفسفور المحرمة دولياً في استهدافه للضاحية الجنوبية لبيروت وفي مناطق بالجنوب اللبناني.

وأشار إلى أن الحديث يدور حاليا حول استخدام جيش الاحتلال تقنية لتفجير أجهزة محمولة للاتصالات في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه حتى الآن لم تتكشف الطريقة التي نتج عنها الحادث الأمني الضخم الذي أصيب على إثره عدد من اللبنانيين في الجنوب، حيث لم تصدر أي معلومة مؤكدة من أجهزة الدولة اللبنانية حتى الآن.

سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن الحدث الأمني الضخم تزامن مع سلسلة من الغارات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان، وهي بليدا وعيترون وعيتا الشعب، وفي مناطق بالعمق في محيط مجرى نهر الليطاني.

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، قائلا: «جيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يبدو رفع مستوى التصعيد على الجهبة الجنوبية اللبنانية ووصل إلى مستوى جديد، ربما غير مسبوق منذ الثامن من أكتوبر الماضي».

إسرائيل تبدأ مستوى جديد من التصعيد

وقال مراسل القناة «جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ مستوى جديد من التصعيد، ربما لن يستخدم فيه قذائف المدفعية والفسفورية والغارات كالمعتاد، ومن الممكن أن يتخذ التصعيد منحى آخر له علاقة بعمليات سيبرانية، أو هجوم عل الداخل، أو خلايا لحزب الله».

وواصل: «حزب الله لديه من الأسلحة والإمكانات التي تمكنه من الدفاع عن لبنان وصد أي عدوان إسرائيلي محتمل ، خاصة أن جيش الاحتلال حاول أكثر من مرة القيام باختراق بري أو التسلل، ولكن حزب الله استطاع التصدي لتلك المحاولات الذي يقدرعددها بخمس عمليات».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • تطور خطير على الحدود اللبنانية.. تصعيد إسرائيلي وقلق أمريكي
  • منحنى جديد للمواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. اعرف التفاصيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • حدث أمني كبير في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: تصاعد وتيرة العمليات العسكرية في جنوب لبنان
  • أصاب الهدف.. حزب الله يفاجئ الاحتلال بهجوم صاروخي على موقع إسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يدفع باتجاه تصعيد شامل على الجبهة اللبنانية
  • تصعيد إسرائيلي محتمل في الجنوب اللبناني
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها