أعلن عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، عن لائحة الانضباط المدرسي الجديدة، والتي تسهم في تحقيق الانضباط الإداري خلال العام الدراسي الجديد، والذي ينطلق الأسبوع المقبل في المدارس على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

تشكيل لجان على مستوى الإدارات

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم، إنه بشأن لائحة الإنضباط المدرسي الجديدة والصادرة بقرار وزارة رقم 150 لسنة 2024، جرى تشكيل لجان علي مستوي المديرية بمشاركة مكاتب الخدمة المدرسية لتحقيق الانضباط ودراسة الحالات الطلابية المخالفة.

ورشة عمل للأخصائيين

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن توجيه عام التربية الإجتماعية نظم ورشة عمل للأخصائيين لمدة يومين بقاعات الإجتماعات في ديوان المديرية وإدارات سيوة والنجيلة وبراني.

المعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية

وأشار وكيل تعليم مطروح إلي أن ورش العمل استهدفت إيضاح جميع البنود الخاصة بالقرار الوزاري والذي اعتمده محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والخاص بالانضباط المدرسي والتحفيز التربوي، وألقت لطيفة طرمان موجه عام التربية الاجتماعية بحضور الموجهين الأوائل والموجهين محاضرة للأخصائيين الاجتماعيين خلال الورشة التربوية جري خلالها توضيح كل ماهو جديد في التشكيلات والمعالجات الخاصة بالمشاكل الطلابية، والمستويات السلوكية الأولي والثانية والثالثة مع تبصير الحضور بكيفية التعامل الأمثل مع مخالفات الطلاب وفق لوائح وبنود القرار الوزاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم مطروح محافظة مطروح وزارة التربية والتعليم لائحة الإنضباط المدرسي العام الدراسي الجديد التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

«التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح

شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، مساء اليوم الثلاثاء، برعاية  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس مجلس إدارة المنظمة، والدكتورة دار السلام، وكيلة وزارة التضامن بمطروح، في لقاء توعوي وتثقيفي للعاملين بالمديرية، تحت عنوان «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي»، وذلك في إطار   اللقاءات التوعوية والتثقيفية التي تقوم بها المنظمة، بالتعاون مع كافة المديريات،لتفعيل المبادرة الرئاسية، «بداية لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شؤن القرآن الكريم، وعضو المنظمه، خلال اللقاء أن الأولاد هبه من الله للإنسان، تسر الفؤاد وتقرر العين برؤيتهم وتبتهج النفوس بمحادثتهم، والمتتبع لسيره رسول الله صلى الله عليه وسلم وحديثه الشريف يجد جانبًا مهما من جوانب الإقتداء به الا وهو أساليبه الفزة في تربيه الأطفال، والمتأمل في السيره النبويه، فربهم بتوجيهاته القولية وتوجيهات الفعليه تربيه قيمه، ثم وجه مع ذلك الوالدين والمربين إلى تربيتهم التربيه الشديده التي السديده التي تحفظ على الأسره  والمجتمع والأمه دينها وأخلاقها.

ثم تطرق الشرقاوي بالحديث إلى معايير التربية الإيجابية وبعض أدواتها التي وجدناها في السيرة النبوية الشريفة، والتي منها أن مساعدة الأطفال على الشعور بالانتماء والأهمية، الاحترام المتبادل والتشجيع بحزم ولطف في الوقت نفسه،أن يكون التهذيب فعّالًا على المدى الطويل ويأخذ في إعتباره تفكير الطفل وشعوره وطريقة تعلمه، تعليم المهارات الإجتماعية والحياتية المهمة؛ مثل احترام الآخرين والتعاطف معهم وحل المشكلات والتعاون.. وغيرها.

كما استعرض عضو المنظمة خلال اللقاء بعض من أدوات التربية الإيجابية والتي هي عبارة عن مجموعة من التوجيهات المختصرة التي تساعد المربي على التعامل مع الطفل في المواقف المختلفة،  
حس الفكاهه، الثناء والتقدير، تعليم الطفل ماذا يفعل، السيطره على الأفعال وتعليم الإعتراف بالحب والجميل.
وفي ختام اللقاء اوصي فضيلة الدكتور صابر الشرقاوي، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، بضرورة 
الإقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، في أقواله وأفعاله وتربية الأبناء،  مؤكدا على الدور الهام التي تقوم به طب الأسرة، لبناء أجيال واعية قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات.
وفي النهايه تم الرد علي العديد من الاسئله من المشاركين حول كيفيه التعامل مع البناء في ضوء مستجدات العصر.

مقالات مشابهة

  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وزير التربية والتعليم يتعهد بتقليل الكثافة الطلابية في الفصول
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • رسميا وزارة التربية الوطنية تجيب.. متى الدخول المدرسي 2024 الجزائر؟
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • إعلان وزارة التربية الوطنية الدخول المدرسي للعام الجديد 2024/ 2025 بالجزائر
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزارة التربية تعلن عن موعد الدخول المدرسي