فقد الوسط الرياضي واحدًا من أهم لاعبي كمال الأجسام في العالم وهو البيلاروسي، إيليا يفيمشيك، إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 36 عاما.

أبرز المعلومات عن أضخم لاعب كمال أجسام إيليا يفيمشيك

وكان إيليا يأكل 7 مرات في اليوم ويستهلك 16500 سعر حراري، بما في ذلك 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوجرام من شرائح اللحم، لذا لقب باسم «الوحش الي يصل وزنه لـ140 كيلو جرام»، وفقا صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أضخم لاعب كمال أجسام إيليا يفيمشيك

ويبلغ طول إيليا 186 سم ولصدره وعضلة ذات رأسين يبلغ طولها 25 بوصة «قرابة 63 سم»

كان يعيش لاعب كمال الأجسام في بيلاروسيا، ثم تليها جمهورية التشيك والولايات المتحدة ودبي.

وورد أنه عندما كان في المدرسة في بيلاروسيا، كان يزن 70 كيلوجرامًا، ولم يكن قادرًا على القيام بتمرين ضغط واحدـ لذا قرر أن يأخذ مسارات جديدة في الانضباط والتدريب الشاق بالإضافة إلى فهم فسيولوجيا التمرين والتغذية.

أضخم لاعب كمال أجسام إيليا يفيمشيك

من جهتها، أكدت زوجته، إصابته بنوبة قلبية في منزله في 6 سبتمبر ونقل إلى المشفى ودخل في غيبوبة، وتم تأكيد وفاته في 11 سبتمبر.

ويعد وفاة لاعب كمال أجسام يموت في سن مبكر، ليست المرة الأولى من نوعها، لذا تكثر حاليا التساؤلات حول المخاطر الصحية المرتبطة بكمال الأجسام.

المخاطر الصحية لرياضة كمال الأجسام 1- تشوه العضلات

ويتسبب لاعبو كمال الأجسام في زيادة الإصابة بتشوه العضلات أو الخلل العضلي، حيث يحدث ذلك عن طريق زيادة التمرن لتكون العضلات أكبر حجمًا، هو ما يتسبب في خطر الإصابة بتشوه الجسم.

2- نوبة قلبية

وإذا اعتمد اللاعب على الرفع المكثف مثل رفع أكثر من نصف وزن الجسم الإجمالي، فإن ذلك قد يعرضه لخطر تمزق الشريان الأورطي، ما يتسبب في خطر الإصابة بالنوبة القلبية.

3- نظام غذائي سيء

كما يعتمد النظام الغذائي للاعبي كمال الأجسام على تناول المزيد من البروتينات للحصول على أكبر حجم ممكن من الدهون في الجسم، ولكن يتم تجاهل الأطعمة الأخرى المفيدة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية.

4- الفشل الكلى

وتعمل المكملات البروتين التي يتناولها لاعبي كمال الأجسام، لتكوين كتل عضلية سريعًا، تصل إلى مشكلات في الكلى.

اقرأ أيضاً«اليونيسيف» تحذر من كارثة في غزة.. وتؤكد: الأطفال تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال

الصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كمال الأجسام كمال الاجسام كمال اجسام كمال أجسام لاعب كمال اجسام وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم وفاة لاعب كمال الاجسام لاعب كمال الأجسام وفاة لاعب كمال اجسام سبب وفاة لاعب كمال الاجسام منشطات كمال الاجسام أضخم لاعب کمال أجسام کمال الأجسام أجسام فی

إقرأ أيضاً:

حياة ماساوية ونهاية مؤلمة.. وفاة لاعبة باليه شهيرة ووالدتها تلحق بها بعد 24 ساعة

لم تمر سوى 24 ساعة فقط على الوفاة المفاجئة لراقصة الباليه الشهيرة ميكايلا دي برينس، حتى لحقت بها والدتها، في قصة مأساوية مؤثرة، فماذا حدث في 24 ساعة فقط، قلبت أحوال الأسرة رأسا على عقب، وأصبحت قصتها تتصدر عناوين الصحف العالمية؟

مأساة رحيل راقصة باليه ووالدتها في 24 ساعة

راقصة الباليه الشهيرة ميكايلا دي برينس، صاحبة الـ29 عاما، والتي توفيت بشكل مفاجئ، كانت صاحبة قصة درامية شهيرة، بعدما أصبحت يتيمة خلال الحرب الأهلية في سيراليون، لتتبناها عائلة في الولايات المتحدة. 

«إلين» والدة ميكايلا دي برينس بالتبني، والتي لم يسعفها القدر لتعرف بوفاة نجلتها، لتلحق بها بعد 24 ساعة فقط، وفقا لما أعلنته المتحدثة باسم العائلة، جيسيكا فولينسكي. 

«كانت الأيام القليلة الماضية أكثر صعوبة مما يدركه معظم الناس، لأن الأسرة كانت تتعامل أيضًا مع وفاة والدة ميكايلا بالتبني إيلين دي برينس، إذ توفيت إيلين أثناء إجراء روتيني استعدادًا لعملية جراحية، وتوفيت ميكايلا قبلها، ولم تكن إيلين تعلم بوفاتها وقت إجراء العملية الجراحية لها»، هكذا أكدت جيسيكا.

«قد يبدو الأمر غير معقول، لكن الوفاتين لم تكن بينهما أي صلة على الإطلاق، والطريقة الوحيدة التي نستطيع بها فهم هذا الأمر غير المعقول هي أن إيلين، التي فقدت بالفعل ثلاثة أطفال منذ سنوات عديدة، نجت بفضل الله من الألم الناجم عن فقدان ابنتها الرابعة»، بحسب متحدثة العائلة، إذ وصفت جيسيكا ما مرت به الأسرة خلال 24 ساعة، بأنه أمرا مأساويا ومدمرا.

ولم توضح عائلة دي برينس سبب وفاة الراقصة الشابة، التي اكتسبت ملايين المعجبين، بمشاركة قصتها كيتيمة هربت من العنف في سيراليون، لتصبح راقصة باليه مشهورة عالميًا.

من هي راقصة الباليه ميكايلا دي برينس الراحلة؟

ميكايلا التي تعرضت لسوء التغذية وسوء المعاملة في دار للأيتام في السنوات الأولى من حياتها، تم تبنيها من قبل إلين وتشارلز دي برينس في نيوجيرسي في سن الرابعة، وسط العائلة التي لديها 11 طفلاً، تسعة منهم بالتبني.

انطلقت إلى النجومية عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها عندما ظهرت في برنامج الرقص مع النجوم، وكانت معروفة بدورها الرئيسي في الفيديو الموسيقي لأغنية «Lemonade» لـ المغنية بيونسيه.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة وراء انقراض أضخم حيوان من فصيلة الفيل.. ما هو الماموث الصوفي؟
  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • 760 لاعباً في بطولة العالم لبناء الأجسام بالفجيرة
  • حياة ماساوية ونهاية مؤلمة.. وفاة لاعبة باليه شهيرة ووالدتها تلحق بها بعد 24 ساعة
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم (صور)
  • وفاة أكبر قطة في العالم عن عمر 33 عاماً
  • وفاة أكبر قطة معمرة في العالم
  • بسبب أزمة قلبية.. وفاة تيتو جاكسون الأخ الأكبر لـ مايكل جاكسون
  • في أقل من 3 أشهر.. وفاة حالة تاسعة من مرضى ضمور العضلات، والرابطة تنتظر وعود الحكومة