قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن المزادات الحكومية للسيارات المستعملة تمثل فرصة ممتازة للراغبين في شراء سيارات بحالة جيدة بأسعار أقل من السوق المفتوحة، ومن خلال هذه المزادات، يستطيع الأفراد والمؤسسات اقتناء سيارات قد تكون في حالة ممتازة، مع شروط مرنة للسداد وإجراءات سهلة للترخيص، وفيما يلي نستعرض أهم الشروط الواجب مراعاتها للمشاركة في هذه المزادات.

خطوات الاشتراك في المزاد

أوضح «زيتون» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن أولى خطوات المشاركة في أي مزاد حكومي تتطلب شراء كراسة الشروط، التي تتضمن كل تفاصيل المزاد، وتحدد سعرها وفقًا لكل جلسة، وتكون متاحة حتى يوم المزاد، ولكن يجب الانتباه إلى أن قيمتها غير قابلة للاسترداد في حال عدم الفوز بأي سيارة.

قيمة التأمين المطلوبة

وأشار إلى ضرورة دفع مبلغ تأميني بقيمة متوسطة تبلغ 10 آلاف جنيه عن كل «لوط» سيارة، ويتم قبول دفع التأمين حتى يوم انعقاد المزاد، للمشاركين من الشركات أو الهيئات، ويُطلب تقديم البطاقة الضريبية أو السجل التجاري، أما الأفراد، فيكفي تقديم بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية.

السداد بعد الفوز بالمزاد

بعد الفوز بإحدى السيارات، يُشترط سداد 30% من قيمة السيارة في اليوم نفسه، بينما يتم تسديد الـ70% المتبقية في غضون 15 يومًا من تاريخ انعقاد المزاد، وأكد زيتون أن هذه الشروط تهدف إلى تسهيل عملية الشراء، مع الحفاظ على جدية المشاركة.

إجراءات الترخيص أو التخلص من السيارات غير القابلة للترخيص

وأوضح أن السيارات القابلة للترخيص يتم منح الفائزين بها تصاريح وفقًا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وفي حال كانت السيارة غير قابلة للترخيص، يتم تقطيعها تحت إشراف لجنة مختصة من الإدارة المركزية للمبيعات التابعة للهيئة العامة للخدمات الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيع السيارات السيارات المستعملة

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر

الجبل الاخضر- ناصر العبري

احتفل بقرية المناخر بالجبل الأخضر، الثلاثاء، بافتتاح المرحلة الأولى لمشروع زراعة 300 شجرة زيتون، تحت رعاية الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وبحضور عددا من المدعوين والداعمين للمشروع وأهالي القرية.

وياتي افتتاح هذا المشروع بدعم من المؤسسات في إطار المسؤولية الاجتماعية تمثلت في مؤسسة بنك مسقط الداعم الرئيسي للمشروع وشركة تنمية نفط عمان وشركة جلفار للهندسة والمقاولات.

وقال طالب بن سيف المخمري، مدير العلاقات المجتمعية والإعلامية ببنك مسقط: "سعداء بالمشاركة في تنفيذ مبادرة غرس 300 شجرة زيتون بقرية المناخر بولاية الجبل الأخضر حيث تأتي مشاركة البنك في هذا المشروع ضمن برامج ومبادرات بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية والاستدامة بحيث نهدف إلى ترك قيمة مضافة على المدى الطويل سواء من ناحية بيئية أو اجتماعية أو اقتصادية، وتعد ولاية الجبل الأخضر إحدى أهم الوجهات السياحية والمناطق الزراعية في السلطنة كونها تزخر بمناخ معتدل يدعم تنفيذ المشاريع الزراعية التي تساهم في تحقيق عوائد اقتصادية جيّدة ودعم المنظومة الغذائية في البلاد، وهذا المشروع سيلعب دورًا كبيرًا في دعم أبناء القرية من خلال الاستفادة من العائد الاقتصادي في خدمة المجتمع".

وذكر أحمد بن حمد النبهاني عضو المجلس البلدي ممثل ولاية الجبل الأخضر: "ندرك أهمية هذه المشاريع وما لها من دور أساسي ومنفعة عامة تعود فوائده الإيجابية على الفرد والمجتمع في أوقات الشدة والرخاء، وهذا المشروع يعد من المشاريع المهمة تستفيد منه الاجيال في تعاقب الأمم".

وبين محمود بن سالم التوبي: "يمثل اليوم محصول إنتاج الزيتون رافدا اقتصاديا فلا يقتصر كونه مصدرا للغذاء بل يمتد ليشكل رافدا اقتصاديا مهما يساهم في دعم الإقتصاد المحلي والعالمي".

مقالات مشابهة

  • افتتاح مشروع زراعة 300 شجرة زيتون في المناخر بالجبل الأخضر
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • وظائف شاغرة في 15 تخصصا لكل المؤهلات.. الشروط وكيفية التقديم
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون في كفر الديك
  • إنشاء مصنع للأعلاف ومعصرة زيتون بمدينة رأس سدر
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون غرب سلفيت
  • النائب عادل اللمعي: توطين صناعة السيارات فرصة نجاة من تداعيات الأزمة الاقتصادية