الوطن:
2024-09-18@09:15:09 GMT

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة

مع اقتراب ذكرى ميلاد خير الأنام، تتجلى في قلوب المؤمنين مشاعر الإيمان والمحبة، وتزداد أواصر الأخوة والتآخي، لتفصلنا ساعات قليلة تفصلنا عن المناسبة الدينية الأكثر انتظارا على مدار العام الهجري، إذ يعد موعد المولد النبوي الشريف من أبرز اهتمامات المسلمين في الفترة الحالية، حرصا منهم على الاحتفال بتلك المناسبة بالطرق التي اعتادوا عليها، فهناك من يحب الإكثار من الذكر في هذا اليوم، وهناك من يحب الصوم لإحياء ذكرى الرسول، واقتداءا بالسنة بصوم يومي الاثنين والخميس، الأمر الذي يجعل الكثير منهم يرغب في معرفة متى موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

متى موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

وللإجابة على تساؤل متى موعد المولد النبوي الشريف 2024، فيأتي يوم 12 من ربيع الأول الموافق غدا الأحد 15 سبتمبر الجاري، على أن تكون الإجازة الخاصة بالمولد النبوي الشريف، والمحددة من جهة مجلس الوزراء غدا الأحد الموافق 15 سبتمبر أيضا، ولا يتم ترحيلها وفق ما جرت العادة لأن المناسبة تأتي في اليوم التالي للإجازة الأسبوعية مباشرة.

هل يحصل العامل على أجر مضاعف في إجازة موعد المولد النبوي الشريف 2024؟

وفق قانون العمل، تعد إجازة المولد النبوي الشريف من الإجازات الرسمية التي تمنح فيها الدولة للعاملين في القطاع العام والقطاع الخاص إجازة بأجر كامل، وفي حالة العمل في هذا اليوم، يحق للعامل الحصول على أجر مضاعف عن عمله في يوم الإجازة ذلك.

هل يتبقى إجازات أخرى حتى نهاية العام الحالي؟

 وبعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف، يتبقى يوم واحد فقط إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع العام والخاصن وهي إجازة ذكرى حرب أكتوبر، التي يفصلنا عنها أيام قليلة، تصل مدتها إلى أقل من شهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متى المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوي الشريف المولد النبوي المولد النبوي 2024 موعد المولد النبوی الشریف 2024

إقرأ أيضاً:

موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي

يتساءل المواطنون عن موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي، إذ أعلن رئيس الوزراء، اليوم الأحد إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في المصالح الحكومية والوزارات وأيضًا للعاملين بالقطاع الخاص.

موعد عودة المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي

ومن المقرر أنَّ تنتظم مواعيد عمل المصالح الحكومية غدًا الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، بعد إعلان اليوم إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين في مختلف القطاعات، وفي حالة العمل بهذا اليوم، يحق للعامل الحصول على أجر مضاعف وفق قانون العمل.

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي

وأكّد البنك المركزي المصري أنّ كل البنوك ستستأنف العمل اعتبارًا من صباح غدٍ الاثنين، وذلك بعد تعطيل العمل بجميع البنوك اليوم بمناسبة إجازة المولد النبوي الشريف.

الإجازات الرسمية المتبقية عام 2024

وبعد إجازة المولد النبوي الشريف يتبقى إجازة رسمية واحدة في عام 2024، وهي التي توافق يوم الأحد 6 أكتوبر، وذلك ضمن الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر، وهي الإجازة الرسمية الأخيرة في العام ومتوقع ألا يتمّ ترحيل الإجازة الرسمية الخاصة بها لأنّها تأتي بعد الإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

مقالات مشابهة

  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • ساعات قليلة تفصلنا عن محاكمة أحمد فتوح.. "الفجر" تجري بثً مباشرًا
  • موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024.. احتفالات تستمر لمدة 4 أيام
  • اليوم.. عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف المواعيد
  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في المسجد الأقصى اليوم |صور
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي