بيونغ يانغ-سانا

أكد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون خلال اجتماعه مع أمين مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ أن حكومة بلاده ستوسع التعاون مع روسيا في إطار اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية أن الرئيس كيم أعرب عن تقديره للتطور الديناميكي للعلاقات الثنائية في جميع المجالات بما في ذلك السياسة والاقتصاد والثقافة، وذلك وفقاً للاتفاقات التي تم التوصل إليها في القمة الكورية الروسية التي عقدت في حزيران الماضي في بيونغ يانغ وأكد أن حكومة كوريا الديمقراطية ستواصل توسيع التعاون والمساعدة مع روسيا الاتحادية بروح اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة في المستقبل أيضاً.

بدوره أعلن مجلس الأمن الروسي في بيان أن مباحثات شويغو والرئيس الكوري الديمقراطي جرت في إطار الحوار الإستراتيجي المستمر بين البلدين، حيث تم تبادل وجهات النظر بشكل موضوعي حول مجموعة واسعة من المسائل المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي.

ووصف البيان أجواء اللقاءات في بيونغ يانغ بأنها ودية للغاية بما يتماشى مع الاتفاقات بين رئيسي البلدين التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيونغ يانغ في حزيران الماضي، وستقدم اللقاءات مساهمة مهمة في تنفيذ بنود معاهدة الشراكة الإستراتيجية الشاملة الثنائية التي وقعا عليها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك

موسكو-سانا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم عن إحباط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك من قبل عميل للاستخبارات الأوكرانية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الجهاز قوله في بيان: “تمكن عناصر جهاز الأمن في إطار قضية جنائية بموجب القانون الجنائي الروسي من إحباط أنشطة غير قانونية لمواطن روسي من مواليد 1984، كان عميلاً للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، وعضوا في منظمة قومية إرهابية أوكرانية محظورة في روسيا” .

وأوضحت الوزارة أن الإرهابي وبناءً على تعليمات من مشغليه، صنع عبوة ناسفة بدائية بهدف تفجير سيارة أحد كبار الموظفين في مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك، وأثناء عملية اعتقاله خلال محاولته زرع عبوة ناسفة في مخبأ أبدى مقاومة مسلحة وتم تحييده خلال تبادل لإطلاق النار.

وفي وقت سابق، صرح مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف أن نظام كييف وعلى خلفية الإخفاقات العسكرية التي مني بها بدأ في تكثيف نشاطه السري، وإرسال عملاء ومخربين إلى روسيا .. مؤكداً أن جهاز الأمن الفيدرالي يتخذ الإجراءات اللازمة لتحديد هوية العملاء والمخربين الأوكرانيين في روسيا.

مقالات مشابهة

  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الأمن الروسي يحبط محاولة تفجير سيارة رئيس مؤسسة دفاعية في مقاطعة سفيردلوفسك
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • الأسد يلتقي شويغو ويتباحثان في الأمن دولياً وإقليمياً والعلاقات الثنائية
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • الرئيس السوري يستقبل أمين مجلس الأمن الروسي في دمشق
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين