نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 3 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقري ( قرية حلوة مطاي، وقرية الكوم الأحمر سمالوط، وقرية بنى عامر العدوة) خلال يومي الأربعاء والخميس 11 و12 سبتمبر الجارى، تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

قال الدكتور محمد السيد بشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أن القوافل قدمت التوعية الإرشادية للمواطنين من خلال اللقاءات الإرشادية الجماعية والوقاية من خلال فرق التحصين حيث تم تقديم الخدمة البيطرية لعدد (1386 حالة)، مشيراً إلى أن القافلة شملت ( تجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين)، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأضاف مدير المديرية الى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري، فى إطار جهود المديرية للحفاظ على صحة الإنسان والثروة الحيوانية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تلقيح صناعي قافلة بيطرية محافظ المنيا مربي الحيوانات

إقرأ أيضاً:

صناعيًا: غابت شمس ناعور عن العبدلي

صناعيًا: غابت #شمس #ناعور عن #العبدلي

#شبلي_العجارمة

لمن تتركنا يا وطني ؟، للإقصاء،والتهميش، بكف الانتقام الناعم ، وهكذا تغط ناعور بمئة ألفٍ أو يزيدون في سباتها السياسي لأربعة أعوامٍ ، ولستةِ عشْرَ فصلًا شمسيًا، ولثمانيةٍ وأربعين شهرًا ، ولألفٍ وأربعمايةٍ وأربعين يومًا، تغيب عن خارطة الوطن السياسية ، وتحضر في هوامش الإقصاء ،وفي غياهب البعد، وكأنها لم تلد العسكر ، ولم تقدم قرابين الشهداء على مذبح الوطن!.
لقد دُبر الأمر بليلٍ ،او ربما بوضح النهار ، الأمر لا يتعلق بالزمان أو المكان ، لكنه يتعلق في بضعة أشخاصٍ تواطئوا ، وتم بثهم في قوائم وهمية ، في ظاهرها الرحمة وفي باطنها الإقصاء والتهميش، وذبح لواء ناعور بكل قاطنيه من الوريد إلى الوريد ، ولا يعلم كل من سفك دم مصالح أبناء لوائه أن التركة أكبر من أن يحاط بها ؟، أحياء باكلمها من البطالة ، وقرى بكل زوايها يقبع الفقر والعوز والحاجة ، وتشوهات البنى التحتية لعنة تطارد كل الذين تنكروا لقراهم وطرقاتهم ومدارسهم.
العقوق المزدوج ما بين السائل الآمر، والمسؤول الذي يرتدي عباءة الخذلان السوداء لقاء وظيفة هنا ، وفتات مصلحة آنية هناك ، هكذا تم تعليب غياب لواء ناعور بكل أطيافه وديموغرافيته بصناعة سياسية متقنة ، تكثيف القوائم وتشتيت الجهد لأولئك الذين ينظرون بأقل المنجزات أن يبقى اسم اللواء بقاطنيه والقبيلة كرمز له دلالة خاصة تترجم أحقية وجودها .
اللعبة أكبر من حجم الاستيعاب ، وهي أبعد مدى من تبادل اللوم ، وأشد مرارة من جلد الذات لما جرى، وقد كان الهدف الأول هو إفشال ريح المنافسة ، والهدف الثاني بث الفرقة والتنازع والاضطراب الاجتماعي ، وقد حققت الحكومة هذين المطلبين وبدرجة امتياز ، وخرجت بمرتبة الشرف بنعت الانتخابات نزيهة وشفافة .
ولمن لا يعرف طبيعة المجتمع الناعوري، هو من يفقه حكمة :” تجوع الحرة على أن تأكل بثدييها” ، “وكباش اهلنا ولا قراقير العرب “، ابن ناعور لا يذهب ليتسول حاجته على باب نائب سيقول له :” إذا طلبك ما يلغي حق ابن قبيلتي ابشر” ، ونحن لسنا في مجتمع ملائكي ، وقد حدثت هذه المقولة مرارًا وتكرارًا.
تبت يدا من اغتال ناعور سباسيًا، ومن زج بها في مسافات البعد الخدمي والتمثيل الديموقراطي لألف سنة ضوئية ونيف .
لقد جعلتم من ناعور مرتعًا للمحاضرات الأحزاب والتثقيف الحزبي ، وها أنتم تخرجونها من المولد بلا حمص ، ألا تبت يداكم ، ويدا كل من أغرق ناعور بظلام اليأس السياسي من منظوره الأناني المصلحي الخاص المقايض بفتات لا يسمن ولا يغني من جوع .
جريرة عدم الانتماء تبدأ من هنا ، فالذي يسقط مسقط رأسه من حساباته سيسقط وطنه لقاء الأنا والأنا والأنات الكثيرة .

مقالات ذات صلة ثورة الأصابع / هبة طوالبة 2024/09/15

مقالات مشابهة

  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ قوافل بيطرية وارشادية في 9 محافظات
  • «بحوث الصحة الحيوانية» ينفذ قوافل بيطرية وإرشادية في 9 محافظات
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كشيك
  • فحص وعلاج 1479 من الماشية ضمن قوافل بيطرية بأسوان
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • أحمد يحيى: إي آند مصر تتوسع في تقديم خدمات الشمول المالي
  • السعودية والأوروغواي تبحثان سُبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية
  • صناعيًا: غابت شمس ناعور عن العبدلي