بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية شاركت “جمعية كيان للأيتام” ذوي الظروف الخاصة، بتثقيف منسوبيها بإقامة دورة الإسعافات الأولية بمقر الجمعية بحي الفلاح وذلك بالتعاون مع جمعية منقذ للتوعية والإنقاذ.

وتهدف الدورة إلى تمكين منسوبات جمعية كيان للأيتام من المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، وتعريفهم على آلية التعامل مع العديد من الحالات الطارئة التي تستدعي تصرفا عاجلا وسريعا، لحين وصول الطاقم الطبي.

اقرأ أيضاًالمجتمعإمام وخطيب المسجد الحرام يلقي خطبة الجمعة بجامع دار السلام في جنوب إفريقيا

كما تهدف إلى رفع الثقة في التعامل مع مختلف الحالات، كتقديم إسعافات أولية لحالات الحروق والكسور والنزيف وضيق التنفس والسكتة القلبية والكثير من الإصابات المفاجئة، وتم التطبيق العملي من قبل أعضاء فريق جمعية منقذ ومنسوبات كيان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام

استضاف نادي المعلمين بطنطا، معرضاً كبيراً لتوزيع الملابس والأحذية والوجبات ومبالغ مالية على الأيتام، نظمته إحدى المجموعات الخيرية، أطلقت على نفسها مجموعة «ويبقي الأثر» تحت رعاية المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، وحضور على الشاذلي نقيب المعلمين بطنطا.

وقالت ابتسام السيسي مؤسسة المجموعة، إن الفكرة جاءت بتجمع عدد من محبي وفاعلي الخير على فكرة تقديم مساعدات لأبنائنا الطلاب الأيتام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها ومن أجل توحيد الجهود و توجيهها في مكانها الصحيح تم إنشاء المجموعة لإعداد قوائم بالمحتاجين دون تعريضهم للحرج.

وأضاف محمود الليثي منسق المعرض أن جميع الملابس والأحذية الموزعة جديدة أو بحالة جيدة للغاية وكنا حريصين على عدم التصوير لأن الغرض لم يكن الشهرة أو أخذ اللقطة وإنما كان العمل خالصا لوجه الله تعالي وقد لمسنا الفرحة العارمة على وجوه الطلاب وأسرهم وهو ما أسعد الجميع.

وأشار أحمد قنديل منسق المعرض إلى أن الجميع حرص على مدار أسبوع كامل على بذل غاية الجهد لإسعاد ابنائنا خاصة ان المشاركة المجتمعة أصبحت أمرًا هاماً للغاية مع ملاحظة الابتعاد التام عن التشهير بالمستفيدين مؤكداً على أن هذا المعرض سيتم تكراره بين الحين والآخر لاهميته وضروريته ووجهت مجموعة ويبقي الأثر الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ونقيب المعلمين لما بذلوه من جهد لانجاح هذا المعرض الخيري.

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • قطار «بيت الزكاة والصدقات» يصل المنوفية ودمياط والدقهلية لتوزيع أدوات مدرسية للأيتام
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • تحت شعار إلى المدرسة.. بيت الزكاة يطلق حملة لتوفير مستلزمات الدراسة للأيتام
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • مشروع إريكسون مع شركات الاتصالات لن يجعل واجهات برمجة التطبيقات منقذًا لشبكات 5G
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية