كرّم الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلي للجامعات طلاب كلية الآداب بجامعة بنها المشاركين فى المسابقة الشبابية النسخة الثالثة من "برنامج تعزيز تنظيم الاسرة في مصر" من المسابقة الشبابية لمشروع "برنامج تعزيز تنظيم الأسرة في مصر" و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (SEFPP)، وذلك لتمكين الشباب ليصبحوا رواداً في قضايا السكان والصحة الإنجابية في مصر.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها حرص الجامعة على المشاركة بمسابقة شباب الجامعات والخاصة بمشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة لتعزيز الوعي لدى الطلاب في كافة المجالات، وتشجيعهم علي المشاركة المجتمعية والعمل التطوعي ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به في الولاء والانتماء للوطن، مشيراً إلى أهمية دعم وتحفيز ودعم الطاقات الإبداعية للطلاب، والاستفادة من طاقاتهم واستثمارها فى مختلف المجالات.

يذكر أن الطلاب المشاركين هم نرفانا اشرف وحبيبة احمد وعمر مصطفى ورضا محمود ومريم إبراهيم.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصرى بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتقوم على نهج منظم من التدريب وتنفيذ حملات توعوية لزيادة الخبرة العملية، واختيار فريق الشباب المؤهل للحصول على الجائزة النهائية، ذلك النهج الذي يهدف إلى تحقيق الإستدامة، والمنافسة، وبناء المعرفة لتحفيز مجموعة من شباب الجامعات على السعي لتحقيق التميز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة طلاب جامعة بنها مسابقة شبابية مشروع تعزيز برنامج مصر

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 

شارك مجموعة متميزة من طلاب جامعة حلوان في الصالون الثقافي "قعدة شباب" الذي نظمته الإدارة المركزية لتنمية الشباب والإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية بوزارة الشباب والرياضة. 

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة آل قرة للتنمية المستدامة، بالمركز الأولمبي بالمعادي، مما يعكس اهتمام الدولة المصرية بتنمية قدرات الشباب وإشراكهم بهدف تعزيز دور الشباب في المجتمع وتمكينهم من المشاركة الفعالة في صنع مستقبل مصر.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون المثمر والمستمر بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة حلوان لتنفيذ برامج وأنشطة تنموية لطلاب الجامعة.

وشارك طلاب الجامعة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وشهد صالون جامعة حلوان حضورًا لافتًا لشخصيات بارزة، على رأسهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو الورداني، والداعية الإسلامي مصطفى حسني، والدكتور بسام الشماع، المؤرخ المتخصص في علم المصريات، والفنان عماد زيادة. كما تميز الحدث بمشاركة أبطال مصر الحائزين على ميداليات في أولمبياد باريس، مما أضفى على اللقاء طابعًا ملهمًا للشباب المشارك.

رئيس جامعة حلوان يؤكد أهمية الأنشطة في صقل شخصية الطالب

وأكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، على أهمية مثل هذه اللقاءات في صقل شخصية الطالب الجامعي وتوسيع مداركه، إن مثل هذه الفرص تتيح لهم التفاعل المباشر مع قادة الفكر والثقافة والرياضة في مصر، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

وتمت مشاركة طلاب جامعة حلوان تحت إشراف  اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، و هشام رفعت، أمين مساعد الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذة أميرة محمد نبيل، مدير إدارة الاتحادات الطلابية. وهو ما يؤكد حرص الجامعة على توفير الدعم الكامل لطلابها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة.

وقد عبر الطلاب المشاركون عن سعادتهم بهذه التجربة الفريدة، مؤكدين أنها منحتهم فرصة ثمينة للتعلم والاستفادة من خبرات الشخصيات البارزة التي شاركت في الصالون.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • 6 برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية بزراعة بنها
  • لمواكبة متطلبات سوق العمل.. 6 برامج دراسية جديدة باللغة الإنجليزية بزراعة بنها
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب
  • جامعة بنها: بدء الدراسة في 6 برامج دراسية جديدة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • 13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • أكبر مسابقة بين طلاب جامعات مصر.. «المتحدة» تطلق برنامج «جين زي»
  • تكريم الطلاب المتفوقين علمياً بمركز شباب العسايلة بالقليوبية
  • إعلان أسماء الفائزين بجوائز "جيبكا للابتكار" في نسختها الثالثة