يمن مونيتور:
2024-09-18@09:29:47 GMT

“هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

“هواوي” تطرح هاتفا قابلا للطي 3 مرات

يمن مونيتور/اندبندنت عربية

كشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر الجاري.

كشفت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” اليوم الثلاثاء عن أول هاتف محمول قابل للطيّ ثلاث طيات في العالم، بعد ساعات قليلة من إعلان منافستها الأميركية “أبل” عن مجموعة جديدة من هواتف “آي فون” مجهزة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

وكشف رئيس قسم المستهلكين في الشركة ريتشارد يو عن الطراز الجديد من هواتف “هواوي” والمسمى “مايت إكس تي”، خلال مؤتمر عبر الإنترنت للمجموعة من مقرها الرئيسي في شنتشن (جنوب الصين)، وستُطرح هذه الهواتف للبيع في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري.

وعلى رغم أن الهاتف بتصميمه الأحمر والذهبي، يستهدف فئة محددة من الزبائن، إلا أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص سجّلوا مسبقاً ليتلقوا تنبيهاً عندما يصبح متوافراً.

وقال ريتشارد يو خلال عرض الهاتف “لطالما كانت (هواوي) رائدة في قطاع الهواتف القابلة للطي”، وهذا النموذج الجديد الذي يبدأ سعره بـ19999 يوان صيني (أكثر من 2760 دولاراً) “هو الأول في العالم الذي يمكن طيّه ثلاث طيات”، وأضاف “لقد بذلنا جهوداً كبيرة لحل مشكلة الإنتاج الضخم والثقة المحيطة بالمنتج”.

ويأتي هذا الإعلان غداة طرح “أبل” مجموعتها الجديدة من أجهزة “آي فون” هي أول هواتف ذكية من تصنيعها مزوّدة بـ”أبل إنتلجنس”، نظامها الجديد القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يمثل التكنولوجيا الأبرز في سيليكون فالي.

وكانت “هواوي” منذ سنوات في خضم منافسة تكنولوجية شديدة بين الصين والولايات المتحدة التي تتهم الشركة من دون تقديم أدلة، بالقدرة على التجسس لمصلحة السلطات الصينية.

وتنفي “هواوي” هذه الاتهامات بشكل قاطع، ولكن منذ عام 2019 أدت العقوبات التي فرضتها واشنطن إلى عزل الشركة عن سلاسل التوريد العالمية للتقنيات والمكونات الأميركية.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: هواوي

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت أبل رسميًا، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، عن إطلاق الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل الخاصة بها لمختلف أجهزتها.

ويشمل الإصدار الجديد هواتف آيفون XR و XS و XS ماكس، بالإضافة إلى الإصدارات الحديثة كهواتف آيفون 11 و 12 و 13 و 14 و 15، وكذلك الإصدارات الرخيصة كالجيل الثاني من هاتف آيفون SE فما أحدث، وأما هواتف آيفون 16 الجديدة فجاءت مُحملة بنظام iOS 18 افتراضيًا.

وباتت كافة هواتف آيفون التي تعمل حاليًا بنظام iOS 17 مؤهلة للترقية إلى نظام iOS 18 الجديد، لكن مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة من آبل ستكون متاحة فقط في هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس بجانب هواتف آيفون 16، وفقًا لما أعلنته آبل.

كما يشمل نظام iPadOS 18 كافة أجهزة آيباد التي تعمل بنظام iPadOS 17 الحالي ما عدا الجيل السادس من جهاز آيباد الأساسي الذي صدر عام 2018.

مقالات مشابهة

  • يتحدى آيفون 16.. هواوي تطرح هاتفها القابل للطي Mate XT Ultimate
  • الصين: الإعصار “براسانغ” يقترب من السواحل الشرقية
  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • الصين تحذر من حدوث فيضانات عقب هبوط الإعصار “بيبينكا” إلى اليابسة
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • بعد “رأس الحكمة”.. مصر تطرح منطقة جديدة للاستثمار
  • وعد البحري تطرح أغنية “صاحب السعادة”.. تجدد في الصوت والصورة
  • الجديد: مصارفك “ينشن في الذبان” ياعبدالغفار
  • الصحة: العقد مع الشركة المقدمة لخدمات “عافية” ينص على إمكانية تمديده لسنة بذات الشروط دون اشتراط موافقتها