شهد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، دفعة يوليو/سبتمبر 2024 من كليات الهندسة والتكنولوجيا والنقل الدولي واللوجستيات.

خلال كلمته، توجه اللواء أ.ح محب حبشي بالشكر للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية علي مجهوداته الكبيرة في النهوض بالعملية التعليمية داخل الاكاديمية، كما بالأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري فرع بورسعيد، مؤكدًا أنها صرح تعليمي عظيم يقدم خدمة تعليمية ومجتمعية متميزة لبورسعيد، وطالب المحافظ بضرورة الحفاظ علي الإنجازات والمكتسبات التي وصلنا اليها، كما وجّه كلمته للطلاب مطالبا إياهم بضرورة التحصن بالعلم و المعرفة والاستفادة القصوى من كل ما تقدمه الأكاديمية من خدمات سواء تعليمية او مجتمعية.

ومن جانبه، أعرب اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، سعادته بتواجده في هذا الصرح التعليمى المتميز الذى يقدم خدماته لكل محافظات القناة.

وفي كلمته، توجه الدكتور اسماعيل عد الغفار، بالشكر لمحافظ بورسعيد ومحافظ الإسماعيلية، على الدعم الذي يقدم لفرع الاكاديمية ببورسعيد، وأعرب عن سعادته بتخرج دفعة جديدة من طلبة فرع بورسعيد هذه المدينة الباسلة التي تحظى حاليا برعاية كبيرة من القيادة السياسية.

جاء ذلك بحضور اللواء طيار أ.ح/أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية، والدكتورة راوية رزق القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، و الدكتور عاطف علم الدين رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية عضو مجلس الشيوخ وعادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ واللواء محمد أحمد نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المنطقة الشمالية والدكتور ياسر السنباطي نائب رئيس الأكاديمية لشئون التعليم والدكتور محمد فهمى شحادة مدير فرع الأكاديمية ببورسعيد ونخبة من الأساتذة الأكاديميين بالأكاديمية.

وخلال اللقاء، تم تكريم البطلة خريجة كلية النقل الدولى واللوجستيات فرع بورسعيد سارة سمير لحصولها على الميدالية الفضية فى اولمبياد باريس 2024، وتمنى محافظ بورسعيد للطلبة و الطالبات مزيد من التقدم والنجاح و التميز خلال حياتهم العلمية والمهنية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد النقل البحري الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأکادیمیة العربیة محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا

كتب- عمر صبري:

زار 13 من طلاب برنامج "جامعة الطفل" التابعة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا (JINR)، وذلك من خلال منحة ممولة بالكامل من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، بعد اجتيازهم بنجاح الدورة الرابعة في مسابقة الفيزياء، والتي تنظمها الأكاديمية سنويًا ضمن بروتوكول التعاون المشترك مع المعهد.

وأوضحت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن المسابقة تم الإعلان عنها في مايو الماضي، وذلك من خلال برنامج "جامعة الطفل" الذي تتبناه الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات المصرية، وتستهدف النوابغ في الفيزياء، والتركيز على الأطفال المتميزين الذين يتمتعون بشغف في العلوم، لافتة إلى أنه تم اختيار الطلاب إلكترونيًا بعد الوصول للعدد المطلوب للتقدم للمسابقة.

وأضافت الفقي أن المسابقة تأتي ضمن خطة متكاملة تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في الأكاديمية للنهوض بالعلوم الأساسية وخاصة الفيزياء والرياضيات ودعم المبتكرين.

ومن جانبها أشارت الدكتورة رنا الرفاعي، المدير التنفيذي لبرنامج "جامعة الطفل" بالأكاديمية إلى أن البرنامج في الأساس تنافسي ويهدف إلى احتضان المواهب في العلوم عموماً وفي الفيزياء على وجه التحديد، وأوضحت أنه تم تقديم محاضرات تفاعلية للطلاب من قبل خبراء في علم الفيزياء النووية، وخضع الطلاب المتقدمون للمسابقة -وبلغ عددهم هذا العام 250 طالبًا من جميع أنحاء الجمهورية- لاختبار تحريري إلكتروني، وتبعه إجراء مقابلات شخصية من خلال اللجنة التنفيذية لبرنامج "جامعة الطفل" للتحقق من السمات الشخصية للطالب وقدرته على التواصل.

وأوضح المهندس محمود طنطاوي، المدير التنفيذي لبرامج دعم مشروعات التخرج بالأكاديمية والمشرف علي فريق الطلاب الفائزين من برنامج "جامعة الطفل" أن الدكتور ديمتري كامانين، مدير المعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا (JINR) استقبل الطلاب مُرحبًا بالوفد المصري، وبدأت الزيارة بعرض من البروفيسور يوري بانبراستيف، والبروفيسور كاسينيا كليجينا لتاريخ المعهد، وأبرز إنجازاته، وأحدث الأبحاث العلمية به.

وقام الطلاب المصريون بزيارة لعدد من المعامل الحديثة التي يتميز بها المعهد من أهمها؛ معمل الطاقة الفائقة NICA، ومعمل العناصر الثقيلة، وذلك بهدف التعرف على التقنيات والأجهزة المستخدمة في دراسة خصائص المادة النووية في المختبر، فضلًا عن حضور محاضرات تفاعلية قدمها علماء بالمعهد تناولت عدة محاور من ضمنها الطاقة المغناطيسية واستخداماتها في المختبر، والإشعاعات الكونية.

وضمن برنامج الزيارة قام الطلاب بأداء عدة تجارب معملية عن أساسيات قياس الإشارات المُستلمة من الأجهزة التجريبية، وكيفية التعامل مع أجهزة قياس الذبذبات، وأنظمة معالجة الإشارات، والتي تهدف إلى زيادة قدراتهم التحليلية في حل المشاكل ومهارات التفكير النقدي.

كما قام الطلاب بزيارة مدرسة الفيزياء والرياضيات V. G. Kadyshevsky في إطار التواصل مع نظرائهم من الطلاب الروس، وكذا حضور محاضرات وإجراء عدد من الأعمال المعملية بمشاركة زملائهم من روسيا لتشجيع التواصل مع الثقافات المختلفة وتبادل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • محافظ الدقهلية يشهد تدشين مبادرة بداية جديدة لبناء الانسان
  • "خاطر" يشهد حفل تخريج طلاب البرامج النوعية بـ«طب بيطرى المنصورة»
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • 13 من طلاب برنامج جامعة الطفل يقومون بزيارة للمعهد المتحد للعلوم النووية بروسيا
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • طلاب برنامج "جامعة الطفل" يزورون للمعهد المتحد للعلوم النووية
  • برئاسة الأنبا تادرس.. وفد كنسي يهنئ محافظ بورسعيد بمناسبة ذكرى المولد النبوي