أثارت وفاة رجل في الأرجنتين كان رهن الاحتجاز لدى شرطة بوينس آيرس غضبا وسخطا كبيرين. وتظهر مقاطع فيديو رجال الشرطة وهم يثبّتون رجلًا غائبًا عن الوعي على الأرض خلال مظاهرة في العاصمة، ثم حاولوا إعادة إنعاشه.

قالت السلطات في الأرجنتين إن ناشطا يساريا كان يشارك في احتجاج قبل أيام من الانتخابات التمهيدية توفي خلال احتجازه من قبل الشرطة يوم الخميس.

 

اعلان

ويُظهر مقطع فيديو نُشر على حساب إنستغرام لامرأة اسمها سوزانا ماريسكو، وهي مصورة صحفية مستقلة، عناصرا من شرطة مدينة بوينس آيرس وهم يثبّتون الرجل على الرصيف، عندما بدأت ماريسكا في الصراخ وطلب المساعدة.

فيديو وصور: ألف شرطي أميركي احتشدوا لتفريق تجمع مفاجئ تحول إلى عنف في نيويورك لمؤثر على الإنترنت

ثم يُظهر الفيديو الضباط وهم يقلبون الرجل الغائب عن الوعي ويحاولون القيام بإجراءات الطوارئ الطبية وإنعاشه قبل نقله إلى المستشفى. وقالت بلدية المدينة في بيان إنه توفي في وقت لاحق. وتابع البيان "أسباب الوفاة مرتبطة بسكتة قلبية ناتجة عن عوامل خطر"، أي إن الرجل كانت لديه مخاطر صحية سابقة.

"العدالة لنائل ولأداما".. مسيرات غاضبة في فرنسا ضد عنف الشرطة

وتعرّف بعض الناس الذين تجمعوا في مكان الحادث على الرجل، قائلين إن اسمه فاكوندو مولاريس، وهو يعمل مصورًا.

واحتجزت الشرطة الرجل وعدة أشخاص آخرين كانوا قد تجمعوا بالقرب من المسلة الشهيرة بقلب العاصمة الأرجنتينية، وحاولت الشرطة فض الاحتجاج الذي دعت إليه عدة مجموعات يسارية.

متظاهرون يلقون الحجارة على رجال الأمن خلال مظاهرة احتجاجا على مقتل الفتاة مورينا دومنغيز في بوينس آيرسAP Photo

من جانبهم نفى المتظاهرون أنهم حاولوا إغلاق الشارع أو أنهم فعلوا أي شيء لاستفزاز الشرطة. وتجمع النشطاء حول المسلة في وقت لاحق من اليوم حاملين لافتة كبيرة كتب عليها "فاكوندو قتل على يد الدولة".

وجاءت الوفاة في الوقت الذي كان صُدم الأرجنتينيون بمقتل فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا يوم الأربعاء خلال عملية سطو في إحدى ضواحي بوينس آيرس. وأدى مقتل الفتاة، وإسمها مورينا دومنغيز، إلى قيام جميع التحالفات السياسية الرئيسية بإلغاء تجمعاتها الانتخابية الأخيرة قبل تصويت يوم الأحد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تدمير مسيّرة فوق موسكو والجيش الروسي يتهم أوكرانيا بالوقوف وراء الهجوم شاهد إسبانيا: درجات حرارة قياسية في فالنسيا تلامس الـ47 كانت تستمع بالإجازة مع عائلتها.. رئيسة بلدية أمريكية تعثر على 32 كيلوغراما من الكوكايين عنف رجال الشرطة احتجاجات جريمة قتل الأرجنتين انتخابات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا فرنسا دراسة انتخابات بريطانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا إسبانيا روسيا فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات جريمة قتل الأرجنتين انتخابات حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا قتل كوارث طبيعية إسبانيا روسيا فرنسا دراسة انتخابات بريطانيا حكم السجن فلاديمير بوتين ضحايا إسبانيا روسيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء

توفي فتى في السابعة عشر من العمر، غرقاً في سد مائي بمحافظة صنعاء، في ظل موجة ماطرة تشهدها مختلف المحافظات اليمنية.


مصادر محلية قالت إن فتى توفي غرقا أثناء السباحة في سد "شاحك" بمنطقة "خولان" بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.


وأضافت المصادر أن الفتى الغريق يدعى "الرشيد جمال سعد محمد الحداد".


ويسكن الفتى المتوفي في المدينة السكنية بمنطقة سعوان بصنعاء، وينتمي لمحافظة ريمة.


مقالات مشابهة

  • شاهد.. أخر لقاء قبل وفاة أحمد رفعت (فيديو)
  • مشهد مروع لسقوط طالب بمظلة لا تعمل خلال حفل تخرج بالمكسيك .. فيديو
  • يستخدم تمساحا لفتح علبة بيرة(فيديو)
  • وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • مفاجأة تواجه شرطة الاحتلال الإسرائيلي عند توقيف سائق.. ماذا وجدوا؟
  • طارق التايب لمعلقي يورو 2024: لا تحسسونا بأنكم من مواليد إسبانيا أو الأرجنتين.. فيديو
  • الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـسكين(فيديو)
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • وفاة شخص أثناء حفر بئر في الوادي