القدس المحتلة - صفا

أدى عشرات آلاف المصلين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم عراقيل وتضييقات قوات الاحتلال على الحواجز العسكرية المحيطة بالبلدة القديمة ومدينة القدس المحتلة.

ونصبت قوات الاحتلال السواتر الحديدية في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وعرقلت مرور المصلين عبر الحواجز العسكرية خلال توافدهم اليوم للمسجد.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 50 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد سرندح أن أرض فلسطين وبيت المقدس أرض العلم والعلماء وليست أرضا لسفك الدماء، أرض فلسطين أرض العلم والعلماء وليست مسرحا للجريمة.

وانتقد المدارس التي تدرس المنهاج الإسرائيلي، بقوله" الوسائل التعليمية التي تسعى إليها المؤسسات التعليمية من وسائل الايضاح والمختبرات لا بد منها ولا شك أنها تؤدي دورها العلمي، لكن لا يصح لنا أن نهتم بهذه الوسائل ونقدمها على الأهداف، وليس تبريرا أن أتلقى الدعم المالي لتوفير هذه الوسائل على حساب مناهج تهدم معتقد الأمة وفكرها".

وتساءل "أي مسيرة تعليمية تخرج الطلاب بدرجة الامتياز وتمحق هوية الطالب تجاه دينه وأخلاقه ووطنه؟، وشوارعنا وحاراتنا تعاني من الجريمة وتعاني من الانحلال وتتأثر بالمخدرات والاختراقات الأخلاقية".

وأضاف "ها نحن نجني في كل عام مئات القتلى في المجتمع الفلسطيني ففي هذا العام حتى هذه اللحظة بلغ عدد القتلى في الداخل الفلسطيني 141 قتيلا".

وشدد على أن العلم لا ينفك عن الدين والانتماء للهوية، والدين لا ينفك عن أي نوع من أنواع العلم بشتى تخصصاته.

ولفت إلى أن المؤسسات التي ترصد العنف الأسري بين الأزواج رصدت آلاف الحالات وللأسف أغلبهم من الطبقة المتعلمة، شكاوى الآباء والأمهات من عقوق الأبناء والبنات وللأسف أغلبهم ممن تحصلوا على الشهادة العلمية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: صلاة الجمعة المسجد الأقصى الأقصى المسجد الأقصى المبارك القدس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت 6 يوليو 2024، عشرات المصلين من دخول المسجد الاقصى المبارك، واعتقلت مصورا صحفيا من باحاته.

وأكد شهود عيان، أن عشرات المواطنين أدوا صلاة الظهر قرب باب الاسباط وفي طرقات القدس القديمة، بعد أن منعتهم قوات الاحتلال من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي عبد الرحمن العلمي، واعتدت بالضرب على المصلين قرب أبواب المسجد.

وكانت قوات الاحتلال، قد شددت إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من القدس، ومحيط المسجد الأقصى، ومنعت عددا من فلسطينيي أراضي الـ48، وعشرات الأطفال من الدخول إلى الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال تشديد حصارها على المسجد الأقصى منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إذ تتمركز طوال الوقت عند أبواب الأقصى، وتنصب السواتر الحديدية وتوقف الوافدين وتحاول عرقلة دخولهم إلى المسجد في كثير من الأوقات.

 

 

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • إسماعيل مرتجى.. قارئ غزي صدح بالقرآن في المسجد الأقصى
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • حزب الله يوثق استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي (شاهد)
  • الاحتلال يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • القدس - 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • المفتي وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص