مقاتلي السلامات بالمليشيا المتمردة يكشفون تهميش أسرة “آل دقلو و الماهرية” و تفضيلهم للقادة الميدانيين من صفوة الماهريه ويطالبون القائد “حسن الترابي” بقيادة التمرد ضد “الماهرية”.

ما يدعم صحة اتهاماتهم لآل دقلو في تميز القادة : إعلام المليشيا والحاضنة السياسية للتمرد أمس اهتموا اهتمام مبالغ فيه بخبر هلاك المجرم عبدالرحمن شطة، عويلهم ملأ الاسافير.


لكن عندما هلك القائد الميداني وزعيم السلامات في معارك حطاب لم يهتم به أحد حسب مقاتلي السلامات استخسروا التعزية المكتوبة فيه مما أثار غضب أبناء السلامات داخل المليشيا وأيضا ذكروا ملابسة مقتل أحد قادتهم الميدانيين في معارك ام درمان عندما هلك استخسروا نقله باسعاف أو تاتشر تم نقله بدفار تلاجه

هذا أمر عادي لأنها مليشيا عنصرية تريد السيطرة على السودان ليصبح حاكورة خاصة بعيال دقلو.

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إستخبارات القوة المشتركة ترصد تحركات عبدالرحيم دقلو وتنفي شائعات أسرّه

نفت  قيادة القوة المشتركة فيه الشائعات المتداولة حول أسر عبدالرحيم دقلو، قائد قوات الدعم السريع، في مدينة الفاشر..

التغيير: الخرطوم

أكدت قيادة القوة المشتركة، التي تقاتل إلى جانب الجيش، أن الأخبار المتداولة حول أسر، نائب قائد قوات الدعم السريع، عبد الرحيم دقلو، لا أساس لها من الصحة.

وقالت المشتركة عبر بيان الاثنين، إن هذه الأخبار الزائفة جزء من حملة تضليل إعلامي تقودها قوات الدعم السريع.

ولفت البيان إلى أن  الغرف الإعلامية التابعة لقوات الدعم السريع وحلفائها السياسيين تواصل نشر إشاعات مغرضة على شكل أخبار ميدانية كاذبة باسم القوة المشتركة، بما في ذلك مزاعم أسر عبدالرحيم دقلو.

وأوضح البيان، بحسب منصة الناطق الرسمي لحكومة السودان أن هذه الأخبار تهدف إلى تشويه سمعة القوات المشتركة والجيش السوداني وشباب المقاومة الشعبية.”

وأضاف البيان أن “شبكات الدعاية الإعلامية لقوات الدعم السريع نشرت معلومات مضللة بعد المعارك الأخيرة في الفاشر، تزعم أن عبدالرحيم دقلو وقع أسيرًا في أيدي القوات المشتركة والجيش السوداني. وزاد: “نؤكد أن هذه الإشاعات لا أساس لها من الصحة.”

وأكد البيان أن “استخبارات القوة المشتركة ترصد باستمرار تحركات عبدالرحيم دقلو، الذي يشرف عن بُعد على ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في السودان، حسب وصف البيان.

وتابع: “عبد الرحيم يتنقل بين دول الجوار لجلب المرتزقة ثم يعود إلى الدولة الراعية لقوات الدعم السريع للإشراف على تحركات هؤلاء المرتزقة، دون أن يشارك مباشرة في المعارك.” وفقا للبيان.

ودعت قيادة القوى المشتركة، وسائل الإعلام إلى “توخي الحذر وعدم الانجرار وراء الإشاعات المغرضة التي تهدف إلى تشويه صورة القوات المشتركة وزعزعة الاستقرار.”

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالقوى المشتركة حرب الجيش والدعم السريع عبد الرحيم دقلو

مقالات مشابهة

  • مسؤولون وخبراء يكشفون تفاصيل جديدة عن تفجير إسرائيل لأجهزة “بيجر” في لبنان.. ما علاقة تايوان؟
  • آدم “سوداكال”: سنواصل قتال هذه المليشيا في كل البقاع حتى يكتب النصر لشعبنا
  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • الطيران الجديد في السودان -الذراع الطويلة!!
  • ما قدمه “سافنا” وما قدمه “حريكة” ضد آل دقلو فاق ما قدمه الفقيد “البيشي”
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • إستخبارات القوة المشتركة ترصد تحركات عبدالرحيم دقلو وتنفي شائعات أسرّه
  • أسرة “الخضر” تتمنى الشفاء العاجل لبن ناصر
  • ثورة فيسبوكية ضد تهميش اللغة الأجنبية الثانية في المدارس
  • وزارة الخارجية: عملية استهداف “يافا” تأكيد على وفاء السيد القائد