أدى انفجار سيارة في مدينة عكا في الداخل الإسرائيلي المحتل إلى إصابة شاب بجروح خطيرة وطفل بجروح طفيفة، في وقت يشهد فيه المجتمع العربي تصاعداً في الجريمة وتفاقماً للأوضاع الأمنية.

وأصيب شاب في الثلاثينيات من عمره بجروح خطيرة وطفل يبلغ من العمر أربع سنوات ونصف بجروح طفيفة، جراء انفجار سيارة قرب مركز الشرطة في مدينة عكا مساء الجمعة.



وقام طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" بتقديم الإسعافات الأولية للشاب والطفل، حيث تعرض الشاب لجروح خطيرة والطفل لجروح طفيفة في أطراف جسديهما.

انفجار يهز مدينة عكا المحتلة وسيارات الإسعاف تهرع إلى منطقة الحدث pic.twitter.com/AvEv3PeGPy — د.حذيفة عبدالله عزام (@huthaifaabdulah) September 13, 2024
ونقلت وسائل إعلام عن المضمد فراس سلامة، قوله إن المصاب كان موجوداً على الشارع بالقرب من السيارة التي اشتعلت فيها النيران، وكان في وعيه، ولكنه يعاني من إصابات خطيرة في أطراف جسده.

وأضاف سلامة أن الطاقم الطبي قدم الإسعافات الأولية للمصاب ونقله في حالة خطيرة إلى المستشفى.

وتم نقل الشاب والطفل بسرعة إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهاريا لاستكمال العلاج. وأعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها بدأت التحقيق في ملابسات الانفجار، مشيرة إلى أن الخلفية قد تكون جنائية.

وفي جسر الزرقاء بمدينة حيفا، أصيب شاب يبلغ من العمر 25 عامًا وطفلة في الخامسة من عمرها بجروح متوسطة إثر تعرضهما لجريمة إطلاق نار. وبعد تقديم العلاجات الأولية، تم نقل المصابين إلى مستشفى "هيلل يافة" في الخضيرة لتلقي العلاج.

وفي جديدة المكر شرقي مدينة عكا، تعرض شاب في العشرين من عمره لجريمة إطلاق نار وأصيب بجروح متوسطة. وقدم طاقم طبي من مركز "حيان" الإسعافات الأولية للمصاب، ثم نُقل إلى المركز الطبي في الجليل لاستكمال العلاج.


وتشهد معدلات الجريمة تصاعدًا خطيرًا في المجتمع العربي، ما يؤدي إلى انعدام الأمن والأمان. وقد ارتفعت حصيلة القتلى إلى 163 شخصًا منذ بداية العام، بينهم 9 ضحايا سقطوا في غضون يومين فقط.

وفي جريمة مروعة، شهدت مدينة الرملة تفجير مركبة مساء الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص، من بينهم امرأة، وطفلتها، وطفل، وشابة. تُعد هذه الجريمة واحدة من أكثر الجرائم وحشية التي شهدها المجتمع العربي في الداخل المحتل في الفترة الأخيرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية عكا الجليل حيفا فلسطين حيفا الجليل عكا المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مدینة عکا

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، بمقتل أربعة من جنوده في جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح خطيرة وأصيب آخران بجروح متوسطة في الواقعة نفسها.

وبدعم أمريكي تواصل إسرائيل حرب "الإبادة الجماعية" على غزة ما خلف أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

على جانب آخر، نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، قائمة توثق أسماء 986 من العاملين في القطاع الصحي قتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على القطاع وحتى نهاية يوليو/ تموز الماضي.

وذكرت الوزارة، في تقرير أرفقته بالقائمة التي وزعتها على وسائل الإعلام وحصلت الأناضول على نسخة منها، أنها وثقت في القائمة التي جاءت في 46 صفحة، أسماء وأرقام هويات وتواريخ ميلاد وجنس ومهنة ومكان عمل 986 فلسطينيا من العاملين بالقطاع الصحي قتلوا منذ بداية الحرب وحتى 31 يوليو الماضي.



وقالت الوزارة إنها تقدر أنه ما زال هناك العشرات من قتلى القطاع الصحي لم يتم توثيقهم والتحقق من بياناتهم الشخصية والمهنية.

وأشارت إلى أنه تم رصد وتسجيل 868 من أسماء قتلى القطاع الصحي ضمن قاعدة بيانات قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وأوضحت أنه لم يتم تسجيل بيانات 118 من أسماء قتلى القطاع الصحي بسبب عدم وصول جثامينهم إلى المستشفيات نتيجة لاحتجازها من قبل القوات الإسرائيلية أو بقائها تحت الأنقاض.

ولفتت إلى أن من بين قتلى القطاع الصحي 5 يعملون في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وذكرت أن من بين القتلى 706 ذكور و280 إناث.

وحول طبيعة عمل القتلى، قالت الوزارة في تقريرها، إن 308 منهم كانوا يعملون في القطاعات الإدارية والخدمات بالمؤسسات الطبية المختلفة، و260 ممرضا، و184 كانوا يعملون في مهن طبية مساعدة.

كما تضمنت القائمة أسماء 146 طبياً و76 صيدليا، و12 من العمال الصحيين، وفق تقرير الوزارة.

ومن بين الأطباء 31 طبيب بشري أخصائي، و50 طبيب أسنان، و65 طبيب بشري عام، بحسب ما تضمنت القائمة.

وأشارت وزارة الصحة، في تقريرها، إلى أن 44 من قتلى القطاع الصحي كانوا يعملون في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بمقتل 4 جنود في غزة وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • شاهد: إصابة المئات من عناصر (حزب الله) اللبناني بانفجار أجهزة اتصال يحملونها
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار وسط المدينة
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • عملية للشرطة الألمانية في كولونيا بعد انفجار
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير ينفّذ حزمة من البرامج بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة