تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، إحتفالية فنية في الثامنة والنصف مساء الأثنين ١٦ سبتمبر على المسرح الكبير  
يقدمها  كورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني للمركز  الدكتور سامح صابر، في إطار احتفالات الثقافة المصرية بالمولد النبوي الشريف.


يحيي الفاصل الأول كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار بباقة  من الإبتهالات الدينية والمدائح النبوية، منها : " طلع البدر علينا ، يا أمنه يا أم النبى، مسك الختام، يا قوي ، المسك فاح، محمد نبينا، يا نبي سلام عليك، الرضا والنور، مولاى، من نورك يا رب إهدينا، رسول الله زادى، محمد يا رسول الله، لجل النبى".

. أداء إيمان منصور، أحمد فايد، نوران، يوسف مصطفى، زياد أحمد، مهدي محمد، لوجين تامر، يوسف حسن، ملك جوهر، شمس الأسواني، حبيبة، محمد محمود.

ويشهد الفصل الثانى عرض الليلة الكبيرة لفصل البالية تصميم وإخراج الفنانة عيشة فؤاد بمصاحبة كورال الشباب والأطفال.

يعد عرض الليلة الكبيرة من الحان الموسيقار الكبير سيد مكاوي والكلمات لصلاح جاهين وعُرض لأول مرة في الستينات من القرن الماضى على مسرح لعرائس بالقاهرة، وقام الدكتور عبدالمنعم كامل بتحويله إلى بالية بعد إعادة صياغة الحانه على يد الموسيقار جمال سلامة، حيث تحررت العرائس من خيوطها لتنطلق في عرض حر مع الحفاظ على نفس الفكرة القديمة، التي تدور حول مظاهر الاحتفال باحد الموالد الشعبية وحقق نجاحاً كبيراً عند تقديمه في شكله الجديد.

مركز تنمية المواهب 

يذكر أن مركز تنمية المواهب، أنشئ بهدف الإرتقاء بالذوق الفنى وتبنى الموهوبين فى مختلف مجالات الفنون ويضم أقسام مختلفة ومتنوعة منها البيانو ، الجيتار ، الباليه ، الكلاكيت ، الغناء الأوبرالى والعربى ، الفلوت ، الفيولينة ، العود ، القانون والكمان الشرقي.

كما تم إضافة فصول لذوى القدرات الخاصة، وأعتاد المشاركة خلال الإحتفالات المتنوعة التي تنظمها دار الأوبرا فى المناسبات المختلفة، إلي جانب إقامة حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز تنمية المواهب الأوبرا دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد المسرح الكبير الدكتور سامح صابر المولد النبوي الشريف كورال الشباب الابتهالات الدينية الليلة الكبيرة

إقرأ أيضاً:

محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

احتفلت محافظة مطروح  بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح،وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مديرية أوقاف مطروح عقب صلاة المغرب اليوم الإثنين، بحضور الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء اشرف إبراهيم السكرتير العام والنائب جمال الشورى،وفضيلة الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الاوقاف والعمدة عبدالكريم يونس رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح،ووكلاء الوزارات مديري المديريات والإدارات  وعدد من أهالي المحافظة.

تضمنت الاحتفالية تلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لفضيله الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف تناول 
تكريم الله سبحانه وتعالى لنبيه ليضم إسمهُ إلى اسمهِ في الشهادتين،
ومشيدا بدور مصر في الحضارة الإسلامية ومحبة رسول الله وصحابته جميعا،وفي دفاعها  عن تراث الامه وبلا إفراط أو إسراف بما حباها الله من الأزهر الشريف والعلماء الاجلاء مع فهم صحيح للدين الوسطى
كما أشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الله تعالي احتفي بنبيه واحتفلت به الأمم والانبياء قبل ميلاده

كما كرمه الله عز وجل يوم الاسراء والمعراج فرأى من آيات ربه الكبرى التى لم يراها احد قبله أو بعده،وكان رحمة للعالمين عليه افضل الصلاه والسلام

كما احتفى به الصحابة محبة واعتزازا وتحملوا من أجل الايمان بالدعوة ومحبة الرسول الكثير والكثير
فما أحوجنا اليوم إلى أن نلتف حول سيرته العطرة والاهتداء بسنته كنور نقتدي به
وفي نهاية الاحتفالية شهدت إنشاد دينى ثم تكريم لعدد من الأطفال حفظة اجزاء من كتاب الله.

مقالات مشابهة

  • الخميس .. دار الاوبرا بالاسكندرية تحتفل بالمولد النبوى مع فرقة الانشاد الدينى
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • المؤلف محمد حسني: منفتحون على الموسيقى العالمية.. المسئوول عن مركز تنمية المواهب بأوبرا الإسكندرية: ندرب الأطفال على الغناء التراثي القديم بالإضافة للحديث.. ونستهدف تنمية قدراتهم الصوتية
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال الأوقاف بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب
  • الأوبرا تحتفل بالذكري العطرة للمولد النبوي الشريف
  • بندوة تثقيفية.. ثقافة الجيزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف