الأردن – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي أن قائدها الجنرال مايكل كوريلا، زار الأردن و”تلقى تقييما مباشرا للوضع الأمني ​​الإقليمي” على خلفية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إن كوريلا التقى يومي السبت والأحد الماضيين برئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء يوسف الحنيطي وعدد من المسؤولين في هيئة الأركان لـ”مناقشة المخاوف الأمنية والإقليمية”.

وأوضح البيان أن الجنرال كوريلا أعرب عن “تقديره لشراكة الأردن تجاه الأمن الإقليمي، وخاصة لقيادة القوات المسلحة الأردنية في تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة لحياة للمدنيين في غزة”.

وتابع أن كوريلا “أكد التزامه بتحسين التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والحفاظ على جاهزية واستجابة القوات (الأمريكية) في جميع أنحاء المنطقة”.

كما زار الجنرال كوريلا أفراد الخدمة الأمريكية في الأردن، بحسب البيان.

ويشير البيان أنه “الجنرال كوريلا زار إسرائيل( الأحد والاثنين الماضيين)، حيث التقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش هيرتسي هاليفي ومسؤولين عسكريين إسرائيليين، وبحث معهم “الوضع الاستراتيجي في المنطقة والجهود المبذولة لردع التهديدات المشتركة.

كما ركزت مناقشات كوريلا في إسرائيل على “التحديات الأمنية العملياتية والاستراتيجية والتعاون الإقليمي والجهود الرامية إلى تعزيز الردع ومواجهة التهديدات في الشرق الأوسط.

وقال الجنرال كوريلا: “إن قوة علاقاتنا في جميع أنحاء المنطقة أمر بالغ الأهمية لأمننا الجماعي. إن القيادة المركزية ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لمعالجة التهديدات التي نواجهها في المنطقة”.

وقتل الأردني ماهر الجازي الحويطات 3 عسكريين إسرائيليين يوم الأحد الماضي بإطلاق نار عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

وتشن إسرائيل حربا دامية ضد قطاع غزة، أدت لمقتل أكثر من 41 ألف فلسطيني فيما اعتبر 10 آلاف في عداد المفقودين.

وتنفذ الفصائل اللبنانية هجمات صاروخية متتالية ضد أهداف إسرائيلية في إطار ما تسميه الفصائل “جبهة الإسناد” لقطاع غزة، كما شهدت المنطقة هجمات متبادلة بين الحوثيين وإسرائيل، كذلك شنت إيران وجماعات عراقية هجمات على إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الجنرال کوریلا

إقرأ أيضاً:

السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر

أفاد شهود عيان من سكان منطقة “أربعات” شمال غرب بورتسودان لـ”الشرق” بعودة جريان السيول القادمة من عدة مناطق مروراً بسد “أربعات” المنهار.ووفق السكان فإن السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة غمرت المناطق المتضررة من انهيار السد والواقعة حوله، والتي أصبحت مجرى لمياه السيول بحسب الشهود.فيما تسببت السيول بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر بشكل مؤقت، ولم تسجل خسائر في الأرواح والممتلكات حتى الآن وفق شهود العيان.الشرق للأخبار – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • طالبة تونسية تحتج على أستاذ اعتبر إسرائيل الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • دبي تستضيف اكتوبر المقبل “AgraME”أكبر حدث زراعي في الشرق الأوسط
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • السيول تسببت بقطع الطريق الرابط بين مدينة بورتسودان ومعبر “أوسيف” الحدودي مع مصر
  • «معلومات الوزراء» يستعرض حجم الاستثمار الأجنبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • روسيا ومصر تبحثان النزاع في الشرق الأوسط