نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، فيديو عن الأشخاص الذين يدعون أن الاحتفال والاحتفاء بمولد الرسول ليس من الشريعة أو الشرع ولم يفعله الرسول نفسه.

من أعظم الاحتفالات التي يحتفل بها المسلم

وقال الشيخ أحمد تركي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم الاحتفالات التي يحتفل بها المسلم، لأن ميلاد النبي مُقدس من قبل الله تبارك وتعالى، كما أن ميلاد السيد المسيح مُقدس من قبل الله، ونحتفي بمولد بسيدنا رسول الله في يوم مولده لأن ميلاده ليس كميلاد أحد.

وتابع تركي، أن الاحتفال بذكرى مولد النبي -عليه الصلاة والسلام- أمر مُباح ومن الأمور المستحبة، متابعًا: المصريون لهم طابع خاص في الاحتفاء بالنبي، وحولوا هذا الاحتفاء إلى فلكلور خاص بالعادات، ومنها عروسة المولد وحلاوة المولد والابتهالات والاحتفالات الدينية، وهذه من الأمور المستحبة التي ميزت المصريين في الاحتفال بسيدنا النبي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي المولد النبوي الشريف مجلس الوزراء مركز المعلومات الاحتفالات الدينية

إقرأ أيضاً:

إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية

قال الشيخ أيمن منصور، إمام مسجد الحسين، إن ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية لأنه ميلاد النور والرحمة والرأفة والبركة.

وأكد «منصور» في تصريح خاص لـ«الوطن» أن الله سبحانه وتعالى أكرم هذه الأمة بهذا النبي الذي قال الله تعالى في حقه: «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين».

المولد النبوي الشريف

وأشار إلى أن مظاهر الاحتفال اليوم بميلاد سيدنا النبي تعبير بسيط عن احتفال الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف، وأن الاحتفال الحقيقي يكون باتباع سنته وبالتأسي بأخلاقه، والسير على طريقته فينزل المرأ على حكمه وينقاد لشرعه صلى الله عليه وسلم.

مسجد الحسين

وأكد الشيخ منصور إمام مسجد الحسين، أنه لم يحتفل بمولد النبي من يظلم الناس ولم يحتفل بمولد النبي من يخوض في أعراض الناس، ولم يحتفل بميلاد رسول الله من يأكل أموال الناس بالباطل، ولم يحتفل بمولد رسول الله من حرم الآخرين من حقوقهم التي شرعها الله سبحانه وتعالى كهؤلاء الذين يحرمون أخواتهم من الميراث.. احتفالنا الحقيقي يكون باتباع هدي رسول الله، مُشيرا إلى أن الله تعالى أكد في قرآنه الكريم عظمة هذا النبي، قال تعالى: «لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم».

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • نجل الشعراوي: والدي كان حريصًا على إحياء ذكرى مولد النبي وحبه للأزهر فوق كل حب
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إمام مسجد الحسين: ميلاد سيدنا النبي هو أعظم حدث في تاريخ البشرية
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي أعظم من ليلة القدر (فيديو)
  • أمينة الفتوى: يوم ميلاد النبي يكتسب أهمية أعظم من ليلة القدر
  • عالم بالأوقاف يوضح حكم إقامة الذبائح والولائم وتناول الحلوى بالمولد النبوي (فيديو)
  • في ذكرى المولد النبوي.. كيف كان رسول الله أبًا؟
  • في ذكرى المولد.. سر عجيب حول شجرة استظل تحتها النبي