14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب، أنه سيكون قادرا على حل “معظم المشاكل” المتعلقة بكوريا الشمالية وإيران من خلال “المكالمات الهاتفية” وربما المحادثات الشخصية، بحسب قوله.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في نادي الغولف الخاص به بالقرب من لوس أنجلوس، مسلطا الضوء على “مهاراته” في السياسة الخارجية: “سأكون قادرا على إجراء مكالمات هاتفية وحل معظم المشاكل.

قد أضطر بالفعل إلى الاجتماع مرات عدة”، وفقا لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية.

وأظهرت استطلاعات الرأي المختلفة أن الرئيس الأمريكي السابق، ومنافسته من الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، في سباق متقارب للبيت الأبيض في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بعد أقل من شهرين.

وجاءت تصريحات ترامب، ردا على سؤال حول كيفية معالجته للقضايا المتعلقة بخصوم أمريكا المحتملين، بما في ذلك كشف كوريا الشمالية عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، الأسبوع الماضي، و”شحنة” إيران المزعومة للصواريخ البالستية إلى روسيا، في حال أُعيد انتخابه في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»

أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالا هاتفيا بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب بعد يوم من محاولة الاغتيال التي تعرض لها في ولاية فلوريدا”.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن البيت الأبيض، “أجرى الرجلان محادثة ودية، وأعرب “بايدن” عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان”.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: “لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية، كانت بشأن حماية الخدمة السرية”.

وفي وقت سابق، حمّل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، “خطاب” الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مسؤولية ما يبدو أنها محاولة اغتيال تعرض لها خلال تواجده بملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا”.

وقال ترامب في حوار مع موقع “فوكس نيوز” الأميركي، “إن المتهم بإطلاق النار كان مؤمنًا بخطاب “بايدن وهاريس”، وتصرف بناء على ذلك”، مضيفا: “تسبب خطابهما في إطلاق النار عليّ، بينما أنا الشخص الذي سوف ينقذ البلاد، وهم من يدمرونها تمامًا”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، كشفت عن اسم المشتبه فيه، الذي أُلقي القبض عليه، في واقعة إطلاق النار في منتجع خاص بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي، أف بي آي، إنها كانت على ما يبدو “محاولة اغتيال ثانية”  قرب ملعب للغولف في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا،  وسبق أن أصيب ترامب بشكل طفيف بأذنه، في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو.

وكان مسؤولون في إنفاذ القانون، أكدوا أن “عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب ملعب الغولف وأطلقوا النار عليه”، وأضافوا أن “المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفر في سيارة لكن ألقي القبض عليه”.

مقالات مشابهة

  • متحدثة البيت الأبيض توضح سبب استخدامها عبارة “ترامب يشكل تهديدا” رغم محاولات اغتياله
  • أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون لضمان الحماية الرئاسية لترامب
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • ترامب ينسب محاولة اغتياله المفترضة إلى “خطاب” بايدن وهاريس
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • رئيس الوزراء المصري : تم حل معظم المشاكل الخاصة بالاستثمارات السعودية ..فيديو
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • حملة ترامب: الرئيس الأمريكي السابق بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه