في كثير من الأحيان يرغب المواطنين الذي يستهلكون الكهرباء بنظام الممارسة في تحويلها إلى عداد كودي، حتى يكون وضعهم سليم ولا يتعرضون للمسائلة القانونية، وبشكل خاص إذا كان هناك ما لا يمنع تحويله من نظام الممارسة ذلك، الأمر الذي يجعلهم يرغبون في معرفة كيفية التقديم على تحويل طلب الممارسات إلى العداد الكودي.

وتتيح المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء فرصة تقديم طلب تحويل نظام الممارسة للعداد الكودي إلكترونيا، دون أن يكون هناك حاجه للذهاب للشركة لتقديم الطلب، وتتمثل الخطوات في الآتي:

شروط تحويل نظام الممارسة إلى العداد الكودي

- يجب أن يكون الاسم المدرج بالطلب نفس الاسم الموجود في البطاقة ويكون الاسم رباعي حتي لا يتم رفض الطلب.

- لن يتم قبول الطلب في حالة اختلاف بيانات الطلب عن البيانات في البطاقة المرفقة بخلاف العنوان.

- يجب أن يتم إرفاق صورة أحدث إيصال ممارسة.

- الشركة غير مسؤولة عن عدم تنفيذ المعاينة في حالة ثبوت عدم صحة أحد البيانات المدرجة بالطلب أو إجراء المعاينة لأي سبب من أسباب التعذر.

- يعتبر الطلب لاغيا اذا لم يمكن مقدم الطلب شركة الكهرباء من المعاينة خلال شهرين من تاريخ تقديمه للطلب.

- إذا تبين من المعاينة ضرورة تركيب توصيلة أو إجراء تصليح بالوصلة الموجودة تكون المصاريف على عاتق الطالب.

- في حالة طلب تركيب توصيلة أرضية أو فرعية، فإن الشركة غير مسؤولة عن التركيب، وإذا اعترض المالكتتولى الشركة مراجعة العامود الصاعد بالمنشأة السكنية طبقا للأحمال التصميمية للمنشأة على أن تكون مسئولة عما ينتج من أضرار أو تلفيات للعامود الصاعد بسبب زيادة أحمال المنشأه مستقبلية.

خطوات تقديم طلب تحويل الممارسات للعداد الكودي

- في البداية يقوم الراغب في تقديم الطلب بالدخول للمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، بالبحث عنها عبر محرك البحث «جوجل».

- ثم يتم الضغط على أيقونة «تصفح كل الخدمات» حتى تظهر كافة الخدمات التي يتم تقديمها إلكترونيا عبر المنصة.

- وبعدها يتم اختيار أيقونة «تحويل الممارسات للعداد الكودي».

- إدخال رقم الهاتف وكلمة المرور المسجل بها حساب المواطن على المنصة الموحدة.

- إدخال عدة بيانات مطلوبة، تتمثل في «نوع الهوية، رقم الهوية، اسم مقدم الطلب، عنوان تركيب العداد، المحافظة، المنطقة، رقم الهاتف، رقم هاتف آخر، رقم العقار».

- تحديد نوع الوحدة سواء كنت سكنية أو تجارية إو إدارية أو خدمية.

- إرفاق صور للعقار من الخارج وصورة من عقد الإيجار أو الملكية، وصورة من بطاقة الرقم القومي وصورة من احدث إيصال ممارسة.

- وأخيرا إدخال رقم إيصال سداد الممارسة وتاريخ إيصال سداد الممارسة، ثم الضغط على إرسال الطلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء العداد الكودي عداد الكهرباء فاتورة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

ماذا وراء استقالة بريتون: كيف استنفذ المفوض الفرنسي صبر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين؟

بعد استقالة المفوض الأوروبي المسؤول عن السوق الداخلية، تييري بريتون، يوم الاثنين، نشرت صحيفة "بوليتيكو" تقريرًا أوضحت فيه الضغوط التي مارستها أورسولا فون دير لاين على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاستبدال بريتون بعد أن "ضاقت به ذرعًا". فكيف "أنهت الرئيسة مسيرته في المفوضية الأوروبية"؟

اعلان

أشار بريتون، في رسالة أعلن فيها عن علمه بالضغوط التي مارستها فون دير لاين على ماكرون، إلى أنه سيقدم استقالته، معللاً ذلك بعدم قدرته على متابعة مهامه في ظل تحركات رئيسة المفوضية. وكانت فون دير لاين قد عملت لأسابيع على تشكيل فريق متوازن من المفوضين الأوروبيين. ووفقًا لما نقلته الصحيفة عن مصادر مطلعة على الحادثة، تواصلت فون دير لاين مع ماكرون في وقت سابق من الأسبوع لتخبره بأنها "لم تعد تحتمل بريتون".

Relatedفون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكورمعظم المرشحين من الرجال.. آمال فون دير لاين بتشكيل مفوضية أوروبية متوازنة بين الجنسين تتلاشىاستقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"

وبحسب ما أفاد به مسؤول في الاتحاد الأوروبي للصحيفة، قدمت فون دير لاين إغراءً لماكرون بحقيبة أكبر إذا قرر استبعاد بريتون. وبالنظر إلى تراجع نفوذه الداخلي بعد تقدم اليمين المتطرف، اختار ماكرون الحقيبة الأكبر، واقترح ستيفان سيجورنيه، وزير الخارجية الفرنسي والمقرب منه، ليشغل المنصب في بروكسل. ولم تعارض فون دير لاين، التي كانت تضغط على الدول لترشيح المزيد من النساء للمفوضية، اقتراح رجل آخر للمنصب، إذ كانت مستعدة لقبول "أي شخص عدا بريتون".

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تتحدث مع المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون خلال الاجتماع الأسبوعي لكلية المفوضين في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل،Olivier Hoslet/AP

ورغم الوعود التي قدمتها رئيسة المفوضية، أشار مسؤول فرنسي في المفوضية إلى أن فرنسا، إلى جانب فقدان نفوذها أمام فون دير لاين، لم تتمكن من ضمان الحصول على حقيبة كبيرة. واعتبر أن المشكلة "الأكبر" هي أن باريس "لم تتمكن من تأمين هذا الضمان".

لم يعترف بها كرئيسة

أصبح بريتون معروفًا بانتقاداته العلنية لرئيسة المفوضية، بالإضافة إلى تحديه لسلطتها خلف الكواليس. ووفقًا للتقرير، فإن بريتون كان يشعر بالسخط طوال فترة ولايته التي استمرت خمس سنوات من أسلوب إدارة فون دير لاين "الفوقي"، كما أفاد المسؤولون. وانتقد تعييناتها وألمح إلى أنه لا يمانع أن يحل محلها كرئيس للمفوضية. وأكد مسؤول في الاتحاد الأوروبي للصحيفة أنه "لم يعترف بها قط كرئيسة وقائدة"، وأضاف: "وهذا أساس سيء لأي علاقة".

وعلى الرغم من الانتقادات المتكررة، تمكن بريتون من بناء سمعته في بروكسل كشخصية متمردة قادرة على التأثير في أوروبا. ففي بداية ولايته، لجأت فون دير لاين إلى بريتون لقيادة فريق عمل إنتاج لقاحات كوفيد-19، مما أظهر إمكانية وجود علاقة بناءة بينهما. إلا أن العلاقة واصلت في التدهور مع مرور الوقت.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا حفل افتتاح أولمبياد باريس: تباين في آراء قادة العالم والصحف العالمية ماكرون يقبل استقالة الحكومة الفرنسية ويدعوها لتصريف الأعمال استقالة المفوضية الأوروبية فرنسا إيمانويل ماكرون أورسولا فون دير لايين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: مشعل يؤكد أن حماس ستنتصر بالحرب والجيش الإسرائيلي يكشف إحباط محاولة حزب الله لاغتيال مسؤول يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ يعرض الآن Next دول أوروبية جديدة تشدّد الإجراءات ضدّ التدخين.. هل سيُصبح ممنوعاً في الهواء الطلق؟ يعرض الآن Next الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل يعرض الآن Next الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومأوروباالحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتينالمملكة المتحدةروسياأزمة المهاجرينرجل إطفاءدونالد ترامبانفجارحرائقرومانياالبرازيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الحق عدل وضعك.. كيفية تحويل طلبات الممارسات إلى«عداد كودي»
  • ماذا وراء استقالة بريتون: كيف استنفذ المفوض الفرنسي صبر رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين؟
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • فون دير لاين تعلن عن تشكيل المفوضية الجديدة
  • فون دير لاين تعلن تشكيل المفوضية الجديدة
  • مجلس الأمن يناقش إيصال المساعدات إلى غزة
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"
  • انقطاع الكهرباء عن بني وليد بسبب حريق في محطة تحويل
  • في 5 خطوات.. شروط الاستعلام عن أرصدة المتوفى بالبنوك