ضمن مذكرة التعاون الموقعة بين ديوان المظالم وجامعة كيس ويسترن ريسيرف الأمريكية، اختتم برنامج التطوير الصيفي المقدم لعدد من قضاة وموظفي ديوان المظالم في الجامعة.

واشتمل البرنامج الذي أقيم لمدة 4 أسابيع، وقدمه نخبة من أساتذة القانون في الجامعة، على حقائب تدريبية، تشمل مجموعة من المحاضرات، وحلقات النقاش اليومية، ونقاش لمواضيع قانونية، مثل القانون الإداري وتعريفاته وهياكله، وطبيعة القانون الإداري في الولايات المتحدة الأمريكية، وسلطاتها، والنقاط المشتركة بين القضاء الإداري السعودي والأمريكي، وآليات القضاء الإداري السعودي وتشريعاته الحديثة، إلى جانب مناقشة مواضيع قانونية دولية ومدنية.

ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتأهيل متقدم حول واقع القانون والقضاء، وما يمكن أن يسهم به في تطوير آليات وأداء القضاء الإداري في المملكة، ونقل أفضل الممارسات القضائية السعودية دوليًا.. كما أن البرنامج باكورة لتعاون دائم تم الاتفاق عليه بين ديوان المظالم وجامعة كيس ويسترن ريسيرف الأمريكية في مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، بهدف الاستفادة من علاقاته التشاركية بتبادل الخبرات العلمية مع الصروح الأكاديمية العالمية وصولاً لتطوير مدارك وقدرات ومهارات الكوادر القضائية والإدارية للجانبين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية دیوان المظالم

إقرأ أيضاً:

الإقامة الجامعية باتنة: القضاء على حشرة “البق” وإصلاح عطب سخان الماء

كشف مدير الإقامة الجامعية عمار عاشوري 1500 سرير بمديرية الخدمات الجامعية باتنة وسط مراد بلغوار. أنه تم القضاء على حشرة بق الفراش التي ظهرت -حسبه – في إحدى غرف الجناح H.

وأضاف بلغوار في اتصال مع “النهار أونلاين”، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن من رش بالمبيدات الخاصة وتغيير لأفرشة وأغطية الطلبة. دون التمكن من تحديد مصدر هذه الحشرة.

وأشار المتحدث في سياق متصل، أن العطب الذي أصاب سخان الماء تم إصلاحه في اليوم الموالي على عاتق المؤسسة الموردة. باعتبار أن العطب وقع خلال فترة الضمان. وأن هذا العطب لم يؤثر على عمل المرش الذي بقي مفتوحا أمام الطلبة المقيمين.

مقالات مشابهة

  • القضاء على برنامج إيران النووي.. حلم إسرائيل الذي لا يتحقق لسبب وحيد
  • القضاء على برنامج إيران النووي.. حلم إسرائيل الذي لا يتحقق لسبب وحيد- عاجل
  • صندوق تنمية المهارات يؤهل كوادر شركة النفط في التحليل والتصميم الانشائي
  • معهد بصمة للتدريب يخرّج الدفعة الأولى من برنامج “إدارة المهارات القيادية”
  • الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • “الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • "الجيومكانية" تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار
  • الإقامة الجامعية باتنة: القضاء على حشرة “البق” وإصلاح عطب سخان الماء
  • “جاهزية” ينجز تدريب 15 ألفاً من كوادر فرق الطوارئ الطبية
  • اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة