أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، فوز الهيئة العامة للرعاية الصحة، إحدى هيئات التأمين الصحي الشامل، بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية، وذلك للمرة الأولى.

وفي كلمة متلفزة، تم عرضها خلال المنتدى، قال الدكتور خالد عبد الغفار: إن فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية، بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات في مجال الاستدامة، يعكس عزم الدولة المصرية على بناء نظام صحي مرن ومستدام، ويعد تتويجًا لجهود الدولة في مبادرات التوعية الصحية والخدمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، أن مصر حققت إنجازًا دوليًا جديدًا بالحصول على الاعتراف الدولي (GGHH) لمستشفى شرم الشيخ الدولي، التابع لهيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، ولمستشفى الرمد التابع للهيئة ببورسعيد، كمستشفيات خضراء مستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مصر قدمت نموذجًا يُحتذى به في تقديم الخدمات الصحية بعدالة وجودة لكافة المواطنين، وذلك بشهادة المؤسسات العالمية، مشيرا إلى أن الهيئة تتبنى استراتيجية واضحة لتحقيق الاستدامة الصحية من خلال الاستخدام الأمثل للموارد، ووضع سيناريوهات لاستشراف المستقبل، والاعتماد على التكنولوجيا وميكنة كافة منشآتها الصحية، وجعلها صديقة للبيئة.

وفي كلمته، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمستشفيات رونالد لافاتار: «إن العالم يلمس تطورًا سريعًا تشهده مصر في النهوض بالرعاية الصحية بشكل شمولي، مما جعل هيئة الرعاية الصحية المصرية مؤهلة لحصد الجائزة الذهبية للاتحاد في الاستدامة الصحية والتوعية والمسئولية المجتمعية والوصول إلى هذا المستوى العالمي».

جدير بالذكر أن الجائزة تسلمها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، خلال فعاليات الجلسة الختامية للمنتدى العالمي للمستشفيات الـ 47 الذي عقد في دولة البرازيل، بحضور السفيرة هبة سيدهم، القنصل العام بمدينة ريو دي جانيرو، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.

يذكر أن المنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات يُعد الحدث الأبرز عالميًا في مجال إدارة المستشفيات وتطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث يجمع قادة وصنّاع القرار البارزين من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك وزراء الصحة ورؤساء هيئات الرعاية الصحية، إلى جانب مجموعة من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، ويوفر في دورته الحالية منصة متميزة لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التعاون الدولي في مجال الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يؤكد حرص مصر على الاستثمار في «طول العمر الصحي» كضرورة استراتيجية

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهیئة العامة للرعایة الدولی للمستشفیات الرعایة الصحیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بزيارة ميدانية إلى مجموعة مستشفيات كوبا ستار (Copa Star)، أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في أمريكا الجنوبية، وذلك في ختام فعاليات الدورة الـ47 للمنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024) التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)

استُقبل الدكتور أحمد السبكي من قِبل الدكتور جون رفائيل، المدير الطبي لمجموعة مستشفيات كوبا ستار. ورافقه في الزيارة الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء طبيب طارق عبدالمعز، مدير المجمع الطبي التابع للهيئة في الإسماعيلية.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور أحمد السبكي أن الهدف منها كان الاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية وتعزيز التعاون الدولي. وذكر أن النقاشات مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تركزت على تبادل الخبرات في مجالات زراعة القلب والرئة وجراحات أورام العظام المستعصية لتعزيز التميز الطبي وتبادل المعرفة العالمية.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن مستشفى كوبا ستار يتميز ببنيته التحتية المتطورة التي تجمع بين الرعاية الطبية المتقدمة والتجهيزات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى توفير أجواء مريحة للمرضى. وأكد أن المستشفى حصل على العديد من الاعتمادات الدولية، مما يعكس التزامه بمعايير الجودة العالمية.

وأضاف الدكتور السبكي أن مجموعة مستشفيات كوبا ستار تضم 73 مستشفى في البرازيل، بما في ذلك 4 مستشفيات في مدينة ريو دي جانيرو، بإجمالي 10,000 سرير. وتتميز المجموعة بتفوقها في جراحات زراعة الأعضاء، حيث تُعد الأولى في أمريكا الجنوبية في جراحات التجميل. وخلال الزيارة، اطلع الدكتور السبكي على أنظمة الرعاية المركزة والأقسام الداخلية وغرف العمليات، بما في ذلك النظام الإلكتروني المتقدم ونظام الصرف الآلي للأدوية في الأقسام الداخلية.

وأوضح الدكتور السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تهدف من خلال هذه الزيارة إلى دراسة إمكانيات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل الخبرات وبرامج تبادل زيارات الخبراء الطبيين من الجانبين، لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وجودة الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور السبكي أن هذه الزيارة تعكس استمرار الهيئة في تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الصحية العالمية. وأضاف أن تبادل الخبرات مع كوبا ستار سيساهم في تطوير مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات الهيئة، ويعزز الابتكار والريادة في القطاع الصحي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وخدمة مصلحة المواطن المصري.
 


 

مقالات مشابهة

  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • هيئة الرعاية الصحية: إخلاء دور بمستشفى الصداقة بأسوان منذ فترة لزيادة عدد الأسرة
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • رئيس انتقالي أبين يقف على حيثيات قرارات الهيئة الإدارية لمعهد امين ناشر للعلوم الصحية
  • بالفيديو | الشيخة جواهر: وصول الرعاية الصحية لكل طفل مسؤولية العالم بأسره