المسلة:
2024-09-18@09:04:33 GMT

بابا الفاتيكان: ترمب وهاريس ضد الحياة

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

بابا الفاتيكان: ترمب وهاريس ضد الحياة

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اعتبر البابا فرنسيس الجمعة أن كلا المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة هما “ضد الحياة”، مشيراً إلى سياسات دونالد ترمب المناهضة للهجرة ودعم كامالا هاريس لحق الإجهاض.

وقال البابا للصحفيين على متن طائرته خلال عودته إلى روما بعد جولة آسيوية استمرت 12 يوماً “كلاهما ضد الحياة، الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال، كلاهما ضد الحياة”.

أضاف “أنا لست أميركياً ولن أصوت هناك، لكن ليكن الأمر واضحاً كلاهما يبعدان المهاجرين، وعدم منح المهاجرين القدرة على العمل أو الترحيب بهم هو خطيئة، إنه أمر خطير”.

وكان الرئيس السابق ترمب الذي يسعى للعودة إلى البيت الأبيض في انتخابات تشرين الثاني قد تعهد خلال حملته الانتخابية بترحيل المهاجرين غير الشرعيين.

لكنه مهد الطريق أيضاً عام 2022 لإلغاء حكم المحكمة العليا الأميركية الصادر عام 1973 في قضية “رو ضد وايد” الذي منح الأميركيات حق الاجهاض، وهو ما تعهدت هاريس في حملتها باستعادته.

وقال البابا فرنسيس “علينا أن نختار أهون الشرين، من هو الأقل شراً؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعلم على الجميع أن يفكروا ويتخذوا هذا القرار وفقاً لضمائرهم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ضد الحیاة

إقرأ أيضاً:

نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم

أثارت تصريحات المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جي دي فانس، جدلا واسعا، حيث اتهم المهاجرين بأنهم يلتهمون الحيوانات الأليفة في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو.

وقوبلت تصريحات دي فانس بانتقادات واسعة واتهامات بنشر معلومات مضللة وإثارة مخاوف غير مبررة تجاه المهاجرين.

ومن جهة أخرى، كشفت استطلاعات رأي متعددة حول الانتخابات الأميركية عن تقدم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر استطلاع أجرته شبكة "إيه بي سي نيوز" تقدم هاريس بنسبة 52% مقابل 46% لترامب بين الناخبين المحتملين، كما أشار الاستطلاع إلى أن هاريس تتمتع بأفضلية كبيرة بين الناخبين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما، حيث تحظى بتأييد 59% منهم مقارنة بـ40% لترامب.

دعم هاريس

وفي مجال الاقتصاد، أظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة "فايننشال تايمز" أن 44% من الناخبين المسجلين يثقون في كامالا هاريس فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية، مقابل 42% يفضلون دونالد ترامب.

وفي المقابل، أعلنت حملة المرشحة هاريس أن أكثر من 10 موظفين سابقين في إدارة الرئيس الأسبق رونالد ريغان أعلنوا دعمهم لها، وقالت الحملة إن هؤلاء الموظفين السابقين يرون أن الاختيار في هذه الانتخابات هو بين الحقيقة والأكاذيب، وبين الحرية والقمع.

يذكر أن كامالا هاريس حصلت سابقا على دعم نحو 230 موظفا جمهوريا سبق لهم العمل مع رؤساء جمهوريين سابقين، مما يشير إلى تحول في ولاءات بعض الجمهوريين التقليديين.

انتشار السلاح

وفيما يتعلق بقضية انتشار السلاح، أشار مراسل الجزيرة البقالي إلى أن التعديل الثاني من الدستور الأميركي يجعل من حمل السلاح حقا للمواطنين الأميركيين، ومع ذلك، فإن المرشحة الديمقراطية تدعو إلى تقنين حمل السلاح، خاصة في ضوء تزايد حوادث إطلاق النار في المدارس وغيرها من الأماكن العامة، وأضاف أن عدد ضحايا حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة خلال هذا العام وصل إلى حوالي 11 ألف شخص.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، يبدو أن المشهد السياسي الأميركي يزداد توترا وتعقيدا، مع استمرار الجدل حول قضايا مثل الهجرة وحمل السلاح، إلى جانب المخاوف الأمنية المتزايدة، ويبقى السؤال: كيف ستؤثر هذه التطورات على قرارات الناخبين في صناديق الاقتراع؟.

مقالات مشابهة

  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • ترمب: محاولة الاغتيال بسبب خطاب بايدن وهاريس
  • هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟.. خبير بشؤون الفاتيكان يجيب
  • لوبوان: هل يكون فرانسيس البابا الأخير؟
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • البابا يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لتواصل مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • القراءة مع صديقٍ من الدرجة الثانية.. البابا فرنسيس متحدثاً عن الأدب
  • البابا فرنسيس: هاريس وترامب ضد الحياة