صحيفة الساعة 24:
2024-09-18@09:03:38 GMT

شلقم: الشعب الأفغاني مغلوب على أمره

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

شلقم: الشعب الأفغاني مغلوب على أمره

قال عبد الرحمن شلقم وزير الخارجية ومندوب ليبيا الأسبق لدى مجلس الأمن الدولي إن حكومة «طالبان»، تدعي تطبّق الشريعة الإسلامية، وتأخذ بمبادئها وأحكامها، حيث أوقفت حكومة الإمارة دراسة البنات في مستويات مختلفة من التعليم، بدايةً من التعليم الجامعي، وكذلك تقييد التعليم ما قبل الجامعي بالنسبة للبنات؛ بحجة مراجعة المناهج الدراسية، وتماشيها مع الشريعة الإسلامية.

أضاف في مقال بصحيفة الشرق الأوسط اللندنية أن “الشعب الأفغاني المغلوب على أمره، لا يمكن له الكلام، والتعبير عن رفضه لجرِّه إلى حفر البؤس، الممتلئة بجثث أوهام التقاليد، الموروثة عن زمن سحيق. المأساة، أن تلك الحفر، تُغطى بلحاف الشريعة الإسلامية. أي شريعة إسلامية تدعو إلى تدمير المجتمع بمعول التجهيل. المرأة هي الأم التي تلد وتربيّ وتعتني بكل أفراد العائلة” وفق تعبيره.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين

الثورة نت/..
تأهل فريق مركز النور للمكفوفين، إلى نصف النهائي في بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة نادي 22 مايو بأمانة العاصمة.

جاء تأهل فريق مركز النور إثر فوزه على فريق المركز الثقافي بعشرة أهداف مقابل هدف، سجلها للأول محمد السباك خمسة أهداف وبشار النوبة أربعة أهداف ومنير الضبيبي هدفاً واحداً، في حين سجل هدف المركز الثقافي اللاعب حسن علي راجح.

وبهذا الفوز تصدر مركز النور المجموعة الأولى بست نقاط، فيما حل المركز الثقافي في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية عزز مركز السكن الجامعي صدارته بعد فوزه العريض على جمعية المكفوفين بـ 11 هدفاً مقابل ثلاثة أهداف، وسجل للسكن عايش الحسني خمسة منها، وثلاثة أهداف عن طريق اللاعب زياد النجري وسجل علي وثاب هدفين، فيما سجل لجمعية المكفوفين رياض القرشي هدفين وعاصم جمال هدفاً.

ليتصدر فريق السكن الجامعي المجموعة الثانية برصيد ست نقاط والتطوير الجامعي وصيفا بثلاث نقاط .

وتقام غدا مباريات النصف النهائي حيث تجمع الأولى مركز النور مع مركز التطوير الجامعي والثانية تجمع السكن الجامعي مع فريق المركز الثقافي.

وتشارك في البطولة التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة على مدى خمسة أيام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ست فرق رياضية “مركز النور للمكفوفين ومركز إبصار والمركز الثقافي وجمعية المكفوفين والسكن الجامعي ومركز تطوير الكفيف”، بإشراف اللجنة البارالمبية وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

وتخللت مباريات اليوم مسابقة ثقافية ومحاضرة توعوية عن المولد النبوي الشريف.

حضر مباريات رئيس اللجنة الإشرافية للبطولة رئيس الاتحاد عبدربه حميد والمشرف العام خالد الحيمي ورؤساء اللجان الخاصة بالبطولة.

مقالات مشابهة

  • "مندور" يُعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي وربطها بنظام دفع الكتروني
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • أمجد الشوا: التعليم من أشكال صمود الشعب الفلسطيني.. ونستخدم الخيام
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • التعليم المهني بدلا من الجامعي في لبنان.. خطوة قد تدرّ ذهبًا!
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن
  • حكومة التغيير والبناء تبارك نجاح الفعاليات الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • التحالف الوطني يهنئ الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف