«حرمني من أبسط حقوقي».. جملة معتادة من السيدات اللاتي يترددنَ على محكمة الأسرة، فيمكنك سماعها بين كل دعوى وأخرى، وكل سيدة تضعها في سياق مختلف، لكن مي صاحبة الـ42 عامًا، نسجتها وسط كلمات حزينة يملؤها القهر أمام خبراء مكتب تسوية المنازعات، في دعوى طلاق لأن زوجها منعها من الإنجاب لمدة 20  سنة.

خديعة الزوج استمرت 10 سنوات

غير قادر على تربية طفل.

. تلك المبرر الذي رد به الزوج على فعلته وكأنه لم يقترف أي ذب في حق مي؛ لتحكي لـ «الوطن» تفاصيل الجريمة التي فعلها زوجها في حقها على مدار 20 عامًا، قائلة إنها تعرفت عليه منذ 24 عامًا، وتبادلا الإعجاب وصارحها بحبه وقابل عائلتها لخطبتها، وتمت الخطبة، وانتهيا خلال أشهر قليلة من التجهيزات وبعد الزفاف انتقلت للعيش مع زوجها في منزل عائلته، وبالكاد يغطي مصروفاتهم الشخصية، وطلب منها تأجيل الإنجاب بشكل موقت.

اقتنعت بوجهه نظره وأجلت فكرة الإنجاب لسنوات، وكانت تعيش معه في سعادة، ولكن بعدها بدأت تراودها غريزة الأمومة، وطلبت منه محاولة الإنجاب لكنه رفض بشدة حتى توافق والده على الأمر، لكنها كانت لا تعلم ما في نية حماتها السيئة لها؛ وبدأت تذهب للطبيب معها حتي تباشر الحمل، واستمر الأمر لسنوات طويلة، حتى يأست من الحل وتركت الأمر لله، وانتظرت أن يقر الله عينيها بطفل مثل باقي السيدات.

اكتشفت الخداع من الطبيبة

«من 5 سنيين بدأت أحسن بحاجات غريبة، ومعاملة والدته بقيت أفضل وبدأت تطلب مني أسامحها، وبعدين روحت كشفت تاني والدكتورة قالتلي إن من الصعب أحمل بعد ما أخدت كمية الأدوية وموانع الحمل دي، وقالتلي إن اللي عملته في نفسي ده جريمة، ومكنتش فاهمة، لحد ما اكتشفت أن زوجي وحماتي كانوا من أول سنة بيدوني موانع حمل من غير حملي، وكانوا بيقنعوني إنها أدوية للمشكلة اللي عندي وعنده»، حملت مي صدمتها وخرجت من عند الطبيبة وهي تفكر في المواجهة التي ستكون بنينها وبينهم، حسب حديثها.

حالة من النكران عاشتها مي لمدة شهور، حتى تمكنت من الوقوف أمامهم وتأكدت من فعلتهما، وزادت النار في قلبها بعد أن برر زوجها فعلته بأنه لا يريد أطفال لأنه غير قادر على تربيتهم، فقررت أن تقيم دعوى طلاق للضرر حملت رقم 762 في محكمة الأسرة بالجيزة بما يثبت ذلك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعوى خلع طلاق للضرر طلاق محكمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يعمل على تنفيذ البرامج الخاصة بالقضية السكانية للوصول بمعدل الإحلال إلى 2.1% خلال الـ4 سنوات المقبلة، وذلك من خلال المجلس القومي للسكان والمجلس الأعلى للسكان.


وأضاف “عبدالغفار”، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والمُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن هناك تحسن كبير في معدلات الإنجاب والخصوبة الكلية، وانخفضنا لأول مرة في آخر إصدار للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إلى 2.8%.

 

وتابع نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، :"قريبا سيعلن الجهاز أننا وصلنا إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ ننخفض بمعدلات الإنجاب لهذا الرقم، ونستهدف في السنوات القليلة المقبلة الوصول بالمعدل العالمي للإحلال وهو 2.1 عن طريق التوسع بالخدمات وخريطة متكاملة للقضية السكانية".  

ومن جانبه، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التهنئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، مؤكدًا أن المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري وإعلان لبدء عقد إعلان اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان ويسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين.

مبادرة بداية:

أضاف “مدبولي”، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة “إكسترا نيوز”، :"من خلال تضافر وتعاون مختلف الجهات الحكومية في وقت واحد وبصورة تكاملية وهو الأمر الذي سيسهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين".

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أن الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة هو المسار الذي تنطلق من خلاله مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، متابعًا: “أدعو الشعب المصري العظيم إلى المشاركة في المبادرة والاستفادة من خدماتها وأدعو المجتمع المدني إلى التعاون لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية”.

مقالات مشابهة

  • مصر تسجل انخفاضا تاريخيا في معدل الإنجاب
  • لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%
  • عاصفة مغناطيسية قوية تضرب الأرض
  • شوقي يتهم زوجته بالجنون أمام محكمة الأسرة: «فاكرة نفسها شيخة زار»
  • قصة أرملة تقيم دعوى نفقة ضد والد زوجها وتتهمه بالاستيلاء على ثروة أطفالها
  • الفيلم الروائي «ماما» يحصد جائزة أفضل فيلم مصري بـ مهرجان ميدفيست
  • الجائزة الخامسة لفيلم "ماما" من ميدفيست (تفاصيل)
  • ختام ملتقى «ميدفست – مصر».. «ماما» أفضل فيلم و«بتتذكري» يحصد جائزة الجمهور
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !