رحبت رابطة العالم الإسلامي بالبيان الصادر عن اجتماع ممثلي مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، المكونة من: “المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، ودولة قطر، وجمهورية تركيا، إضافة إلى جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ووزراء خارجية وممثلي أيرلندا، والنرويج، وسلوفينيا، وإسبانيا”، الذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد.


وفي بيان للأمانة العامة للرابطة ثمن أمينها العام رئيس هيئة علماء المسلمين فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، وضمان حصوله على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة، منوهًا بما تضمنه البيان من ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بجميع مسؤولياتها في جميع أنحاء قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات نشطة لتنفيذ حل الدولتين، بما في ذلك الاعتراف الشامل بدولة فلسطين، وقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.
وشدد معاليه على الضرورة الملحة لتنفيذ ما جاء في البيان من دعوة للتسليم الفوري وغير المشروط وغير المقيد للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع من خلال فتح جميع المعابر، ودعم عمل الأونروا وغيرها من وكالات الأمم المتحدة، وحث جميع الأطراف على الامتثال للالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي، وتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، ووقف التصعيد الخطير في الضفة الغربية والهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين على الفور، وكذلك جميع التدابير غير القانونية التي تقوض آفاق السلام، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية، ومصادرة الأراضي، وتهجير الفلسطينيين.
وختم معاليه البيان بالتثمين الكبير للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة العربية السعودية “رئيس القمة الإسلامية والعربية”، التي كانت هذه المجموعة المهمة من مخرجاتها العملية البارزة بحراكها الدبلوماسي الفاعل والمؤثر، وما حققته اجتماعاتها المتواصلة حول العالم من تقدم تاريخي في حشد الشركاء الدوليين لدعم القضية الفلسطينية، سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يجزل مثوبة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية

كشف الحسيني أبو قمر نائب رئيس النادي المصري، عن النظام المقترح لشكل مسابقة الدوري الجديد من رابطة الأندية.

الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد

وقال الحسيني أبو قمر خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" الرابطة تقترح إقامة موسم استثنائي بلعب المسابقة من دور واحد ومن ثم يتم تقسيم 10 أندية ستنافس على اللقب وثمانية أمدية تنافس على الهبوط".

وأكمل:" النظام المقترح يقلل شهرين من عمر المسابقة، وبكل تأكيد كل نظام له مميزات وعيوب سواء النظام الطبيعي أو الاستثنائي".

ريال مدريد يبدأ حملة الدفاع على لقبه بثلاثية في شباك شتوتجارت هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بتسعة أهداف

واستطرد نائب رئيس النادي المصري: "في حالة تطبيق موسم استثنائي من دور واحد، قرعة الملاعب التي سيتم خوض المباريات عليها من اللممكن أن يظلم بعض الأندية".

وتابع:" اجتماع الغد هل هو للنقاش والتصويت ام لمعرفة شكل الدوري الجديد،، من رأيي أن يحصل حوار ويتم الوصول لحل يرضي الجميع".

وأكد الحسيني أبو قمر أن أغلبية الأندية لن توافق على تنظيم موسم استثنائي، وأن خمس أو ست أندية فقط تريد موسم استثنائي والنادي المصري مع تطبيق الموسم الاستثنائي".

وأختتم:" يجب أن يتم ضمان مداخيل الأندية وأن لا تتأثر بل تزيد في حالة تطبيق موسم استثنائي".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة بشأن غزة
  • الحسيني أبو قمر يكشف مُقترح نظام الدوري الجديد قبل اجتماع رابطة الأندية
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • الأردن يستضيف اجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن غزة غدا
  • «الغرف التجارية»: تنفيذ برامج لدعم رواد الأعمال يجعل العالم الإسلامي قوة اقتصادية
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • بعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين الهجومَ الإرهابي في مقديشو
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية