موقع 24:
2024-09-18@08:55:28 GMT

إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

إلى متى يجب تأجيل الجراحة بعد الإصابة بكورونا

أشارت نتائج جديدة إلى أن تأجيل العمليات الجراحية بعد اختبار إيجابي للعدوى بكورونا، لمدة أكثر من أسبوعين قد يؤدي إلى تأخيرات غير ضرورية في الجراحات الاختيارية.

وفي الأيام الأولى من الجائحة، أوصت الجمعية الأمريكية لأطباء التخدير بتأخير العمليات الجراحية غير العاجلة  إلى 7 أسابيع بعد الإصابة بالفيروس.

وحسب "مديكال إكسبريس"، استندت هذه المبادئ التوجيهية إلى الأبحاث في ذلك الوقت والتي أظهرت ارتباط العدوى بزيادة خطر حدوث صعوبات ما بعد الجراحة بما في ذلك المضاعفات الرئوية.

والآن، في خضم الموجة الأخيرة، مدفوعة بالمتغيرات الفرعية من أوميكرون، تواصل العديد من المؤسسات الطبية اتخاذ تدابير محافظة على الرغم من أن أحدث الإصابات كانت تميل إلى أن تكون أخف.

وأظهرت دراسة جديدة أنه لا توجد فائدة كبيرة في تأخير العمليات الجراحية لأكثر من أسبوعين بعد الإصابة بعدوى كورونا.

وأجريت الدراسة في جامعة ليدز، باستخدام البيانات الإدارية لشؤون المحاربين القدامى، والتي شملت 80 ألف مريض خضعوا لجراحات.

وكانت العمليات الجراحية الأكثر شيوعاً التي خضع لها المرضى هي إصلاح الفتق واستبدال الركبة. ومن هذه المجموعة، كان لدى 16 ألف شخص اختبار كوفيد-19 إيجابي قبل الجراحة.

ووجد البحث أن خطر المضاعفات القلبية الرئوية، وجلطات الدم، والالتهابات بعد الجراحة يقتصر على من أجريت الجراحة لهم خلال أقل من أسبوعين من العدوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كورونا العملیات الجراحیة

إقرأ أيضاً:

تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى

شمسان بوست / عدن:

نظمت الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى، اليوم، عدد من البرامج التدريبية في المحافظات المحررة تزامناً مع الاحتفاء باليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الـ17من سبتمبر من كل عام، بدعم من مستشفى عدن الألماني.

وتضمنت الفعاليات، إقامة دورة تدريبية في مجال جودة الرعاية الصحية الأولية يشارك فيها 80 كادراً من الأطباء ومسؤولي الجودة والفنيين في المستشفيات الخاصة بمحافظة عدن، والتي تهدف على مدى ثلاثة أيام، اكساب المشاركين معارف ومهارات علمية تهدف إلى رفع القدرات في مجال جودة الرعاية الصحية ومكافحة العدوى، والتعرف على الأهداف الدولية لسلامة المرضى، ومفهوم السلامة واعباءها، وتقييم المخاطر في مكافحة العدوى والأمراض المنقولة بالدم، وكذا الاحتياطات القياسية والاحترازات الأساسية، ونظافة البيئة، والحوكمة ومفاهيمها، واللقاح والعلاج والتشخيص والمضاعفات.

وأكد وكيل زرارة الصحة العامة والسكان المساعد لقطاع الطب العلاجي الدكتور حسين الاعوش، على ضرورة الاستفادة القصوى من مفردات الدورة..مشدداً على ضرورة تعزيز مفاهيم الجودة والعمل على الحفاظ على سلامة المرضى.

فيما حث مدير مكتب الصحة بمحافظة عدن الدكتور أحمد البيشي، المشاركين على ضرورة انتهاج الطرق المثلى في التشخيص السليم للمرضى لتحقيق نتائج ذات أثر ملموس في مراحل العلاج المختلفة للمريض


من جانبه. ودعا مدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سلمان، إلى تظافر الجهود في تطبيق مفاهيم الجودة في المرافق الصحية والعمل على إعداد الخطط الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات
  • العدوى المقاومة للمضادات تقتل الملايين حول العالم هذا العام
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • عيادة حكومية متخصصة في رعاية الحيوانات الأليفة في عسير.. فيديو
  • طبيب تركي: 4 من كل 5 يعانون أعراض الإنفلونزا مصابون بكورونا!
  • مرحلة جديدة من التحقيقات في انفجار الغواصة تيتان.. استدعاء 20 شاهدا خلال أسبوعين
  • مسام يعلن نزع أكثر من 3200 لغم حوثي خلال أسبوعين
  • التشخيص المبكر للانزلاق الغضروفى يمنع الجراحة
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن «تقنية جراحية جديدة تضيء بكتيريا الجروح»
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين