عربي21:
2024-09-18@08:52:28 GMT

يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

يسرائيل كاتس: جوزيب بوريل معاد للسامية ويتقرب من إيران

اتهم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أمس الجمعة، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، "بالتقرب من إيران والانضمام إلى حملة كراهية ضد إسرائيل" بعد مشاركته في محادثات إسبانيا حول إقامة دولة فلسطينية.
In the same week that the U.S., Germany, France, and the UK imposed sanctions on Iran's aviation ties following missile supplies threatening Europe, the outgoing EU High Representative of the Union for Foreign Affairs @JosepBorrellF is busy with hate campaigns against Israel.

… pic.twitter.com/Ft8dlEyxQX — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) September 13, 2024
وفي منشور عبر منصة "إكس"، قال كاتس: "بينما فرضت أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا عقوبات على العلاقات الجوية مع إيران بسبب إمدادات الصواريخ المهددة لأوروبا، ينشغل بوريل بحملات كراهية ضد إسرائيل".

وأضاف كاتس أن بوريل يدعم إقامة "دولة فلسطينية إرهابية تسيطر عليها إيران ومحور الشر"، معتبراً أن هذا يمثل إرثاً من "معاداة السامية والكراهية تجاه إسرائيل". يُذكر أن كاتس تعرض لانتقادات متكررة بسبب منشوراته العدائية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، نشر بوريل صوراً من مشاركته في المحادثات بإسبانيا، مؤكدًا على ضرورة جهد جماعي لوقف الحرب في غزة وتحقيق حل الدولتين، حيث تعيش فلسطين وإسرائيل في سلام وأمن.

وفي أمس الجمعة أعلن في اجتماع عربي إسلامي أوروبي بشأن القضية الفلسطينية، عن اتفاق على عقد مؤتمر دولي للسلام في أقرب وقت ممكن، مع دعوة لانسحاب الاحتلال الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، بما يشمل معبر رفح وممر فيلادلفيا على الحدود مع مصر.
In Madrid to participate in the mtg w/ European & Arab partners for the implementation of the 2-state solution

We need a new collective effort to stop the war in Gaza & finally make the common EU objective of 2 States, Palestine & Israel, living side by side in peace & security pic.twitter.com/wNeDnvAEbS — Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) September 13, 2024
وجاء هذا الإعلان في بيان ختامي صدر بعد اجتماع عُقد في العاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة وزراء خارجية وممثلي دول مجموعة الاتصال الوزارية الإسلامية العربية بشأن القضية الفلسطينية، إلى جانب دول أوروبية مثل أيرلندا، النرويج، سلوفينيا، وإسبانيا.

وأكد المشاركون في البيان، الذي نشرته وزارة الخارجية المصرية، توافقهم على "ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام بأسرع وقت"، دون تحديد موعد دقيق. كما أكدوا "دعمهم الكامل للجهود الجارية التي تبذلها مصر، قطر، والولايات المتحدة لوقف الحرب في غزة وتبادل الأسرى"، ورفضهم لأي إجراءات تعرقل عملية الوساطة.


وجددوا الدعوة إلى "وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن والمعتقلين". كما طالبوا بـ"إعادة السيطرة الكاملة للسلطة الفلسطينية على معبر رفح وبقية الحدود، مع الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية المحتلة من غزة، بما يشمل ممر فيلادلفيا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإسرائيلي يسرائيل كاتس الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل فلسطينية إسرائيل فلسطين الاتحاد الأوروبي يسرائيل كاتس جوزيب بوريل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة

كشفت مديرية التموين بالجيزة، عن نتائج حملاتها على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية نطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والسيد محمود بلاسى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، بتشديد الرقابة على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود، والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين.

وقالت المديرية في بيان لها إن الحملات أسفرت عن ضبط 70 جوال دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم داخل مخزن بمعرفة إدارة تموين الصف، و5 أجولة دقيق بلدي مدعم زنة 50 كجم بمعرفة إدارة تموين الجيزة، و17 شيكارة أرز منتهية الصلاحية بمعرفة إدارة تموين الجيزة، و670 علبة سجائر مجهولة المصدر بمعرفة إدارة تموين العمرانية.

وأضافت أنه تم ضبط 12.5 طن مخلل غير صالح للاستهلاك الآدمي بمعرفة إدارة تموين البدرشين، و55 جوال دقيق بلدي مدعم معاد تدويره بمعرفة إدارة تموين الصف، و5 أجولة دقيق بلدي مدعم معاد تدويره بمعرفة إدارة تموين المنيرة الغربية، و130 زجاجة منظفات مجهولة المصدر بمعرفة إدارة تموين الصف، و103 برطمانات عسل بدون بيانات مجهول المصدر بمعرفة إدارة تموين الصف.

وتابعت أن مجهودات الإدارات الخارجية، أسفرت عن تحرير 55 محضر شهادة صحية، و26 محضر بدون رخصة مزاولة نشاط، و57 محضر عدم إعلان عن الأسعار، و5 محاضر سلع بدون فواتير، و5 محاضر بدون فواتير، و4 محاضر مواد بترولية.

وأشارت المديرية إلى أن في إطار السلع التموينية، تم تحرير 31 محضرًا لمحال تموينية على مستوى المحافظة، وفي إطار المرور اليومي على المخابز البلدية المدعمة، من خلال الرقابة المركزية والإدارات الخارجية، تم تحرير 217 تقرير نقص وزن، و168 تقرير مواصفات، و79 تقرير مراجعة أرصدة، و64 تقرير غلق، و20 تقرير عدم إعطاء بون، و46 تقرير نظافة، و24 تقرير قائمة، و12 تقرير عدم وجود سجل.







مقالات مشابهة

  • واشنطن تحذر إيران من استغلال تفجيرات لبنان لزيادة التوترات مع إسرائيل
  • عاجل | يسرائيل هيوم: نتنياهو وغالانت وكبار المسؤولين الأمنيين يجتمعون حاليا بغرفة العمليات تحت الأرض بوزارة الدفاع
  • السرّ بـحزب الله... لماذا إسرائيل قلقة من تقارب إيران مع هذه الدولة؟
  • لماذا يثير التعاون بين إيران وأرمينيا قلق إسرائيل؟
  • عبدالله بن زايد يبحث مع جوزيب بوريل علاقات التعاون الإماراتية الأوروبية
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • ألبانيز: وجود "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية غير قانوني
  • عاجل: إيران تتبرأ من الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل وتعلن: أمريكا لست عدو ولن ننجر لحرب إقليمية
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • بمشروع أمريكي ضخم..هل تستعد إسرائيل للحرب ضد إيران؟