يمن مونيتور:
2024-09-18@08:55:05 GMT

لماذا تنفجر بطارية السيارة؟

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

لماذا تنفجر بطارية السيارة؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أفاد فاديم ستريليتسكي مدير قسم الإصلاح الميكانيكي في شركة Avilon Kia بأن الخلل في عمل المولد الكهربائي يمكن أن يسبب انفجار بطارية السيارة.

ووفقا له، يمكن أن يؤدي الخلل في مولد التيار الكهربائي، إلى انتاج تيار شدته أعلى من المطلوب، ما يؤدي إلى تسخين المحلول الحمضي في البطارية وبالتالي انفجارها وتلف طلاء جسم السيارة.

ويقول: “السبب الرئيسي لانفجار بطارية السيارة هو الحمل الزائد، حيث إنه عندما يولد المولد تيارا متزايدا، تتكون غازات داخل البطارية يمكن أن تشتعل وتنفجر البطارية. وبالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتسبب في تلف الأجهزة الإلكترونية الأخرى الموجودة في السيارة الحساسة جدا لتغيرات الجهد الكهربائي”.

ويمكن أن يكون السبب وجود عيب في تصنيع البطارية مثل شقوق غير مرئية أو حدثت نتيجة تجمد المحلول الذي فيها (في الشتاء)، ما يؤدي إلى زيادة الضغط بداخلها وبالتالي حدوث تشققات في جسم البطارية أيضا.

ويشير الخبير، إلى أن حمض الكبريتيك يشكل 35 بالمئة من محلول البطارية. وهذا الحمض قوي جدا يمكن أن يسبب الحروق إذا لامس الجلد وحتى التسمم عند استنشاق أبخرته. كما يسبب تلف العديد من المواد، مثل الأقمشة والأصباغ وغير ذلك.

 

المصدر: gazeta.ru

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الانفجار البطارية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة

عصير البرتقال من أشهر المشروبات الصحية التي يعتمدها الكثيرون صباحًا، نظرًا لفوائده العديدة ولاحتوائه على نسبة كبيرة مضادات الأكسدة وفيتامين c والبعض منهم يتناول كوبًا فور الاستيقاظ على معدة فارغة، وبالرغم من ذلك فإن تناوله على الريق يوميًا قد يسبب مشكلات صحية خطيرة تصل إلى قرحة في المعدة، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أضرار تناول عصير البرتقال صباحًا، وفقًا للدكتور محمد المنيسي استشاري الجهاز الهضمي.

البرتقال على الريق

تناول البرتقال على الريق كل يوم يسبب مشاكل للجهاز الهضمي، فالحموضة الموجودة فيه تعمل على زيادة اضطرابات المعدة ويسبب قرحة المعدة وعسر الهضم، وما يؤدي إلى حدوث خلل واضطراب في التوازن الهضمي وزيادة الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من حرقة والتهاب المعدة، أو ارتجاع الحمض.

يحتوي البرتقال على نسبة حموضة عالية ما يجعله يعرض الشخص الذي يتناوله بشكل يومي على الريق لمشكلات صحية، تصل إلي سبب تهيج في بطانة المعدة، ويجعله أكثر عرضة للمشكلات الصحية الخطيرة مثل قرحة المعدة ومشكلات الجهاز الهضمي الأخرى.

طريقة شرب عصير البرتقال

الحموضة الموجودة في عصير البرتقال تتداخل مع امتصاص العناصر الغذائية الأخرى في الجسم، خاصة عند تناوله على الريق ومعدة فارغة، بالإضافة إلى أن عصير البرتقال من العصائر الحمضية التي يتم تناولها خلال الوجبات التي تحتوي على حمض أقل من الطبيعي التي يتم تناولها على معدة فارغة، إذ تعمل الأطعمة الأخرى على تحييد درجة الحموضة في المعدة ويتم دعم امتصاص أي معادن وفيتامينات بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرض السيارة من البنك التجاري الدولي CIB مصر: أعلى تمويل في البنوك المصرية
  • إشارة ترفع حرارة بطارية الليثيوم في البيجر.. تكهنات كيف انفجرت الأجهزة يشعل تفاعلا
  • "نيويورك تايمز" تكشف مفاجأة عن أجهزة "بيجر حزب الله": إسرائيل زرعت بها مادة متفجرة بجانب البطارية قبل وصولها إلى لبنان
  • عصير شهير احذر تناوله فور استيقاظك.. يسبب قرحة في المعدة
  • اتهام نظام آي فون الجديد "iOS 18" بتدمير البطارية
  • السيارة احترقت بالكامل.. إصابة رجل وزوجته وإبنهما إثر حادث على أوتوستراد الصفرا
  •  التجارة توضح .. هل يشمل الضمان بطاريات السيارة وإطاراتها؟ 
  • هل يسبب الإمساك المزمن نوبات قلبية؟
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • رحلة الموت من أجل بطارية شحن في غزة