استردت إدارة الشؤون الدولية والإنتربول في الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في البحرين، مطلوباً بحريني من إحدى الدول الشقيقة، لتنفيذ أحكام قضائية ضده، بعد إدانته بالتورط في أعمال إرهابية.

وأعلنت الإدارة حسب وكالة أنباء البحرين الرسمية مساء أمس الجمعة، استرداد المطلوب بعد إصدار تعميم دولي استناداً لمذكرة القبض الدولية الصادرة ضده من النيابة العامة في مملكة البحرين.

إدارة الشؤون الدولية والإنتربول : استرداد مطلوب لتنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقه لتورطه في ارتكاب أعمال إرهابيةhttps://t.co/eMj7udeds7

— وكالة أنباء البحرين (@bna_ar) September 13, 2024

وأكدت إدارة الشؤون الدولية والإنتربول أنه وفقاً لأحكام القانون، فقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة اللازمة ضد المطلوب وتسليمه إلى الجهة الأمنية المختصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البحرين البحرين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا

فيينا (الاتحاد)
تشارك دولة الإمارات في المؤتمر العام السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية الـ 68 الذي انطلق اليوم ويستمر حتى 20 سبتمبر الجاري بمقر المنظمة في فيينا تحت عنوان "تعاون عالمي في مجال الطاقة النووية".

أخبار ذات صلة «الرقابة النووية» تشارك في مؤتمر «الطاقة الذرية» بفيينا

ضم وفد الدولة برئاسة السفير حمد الكعبي، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة العديد من الجهات الوطنية المعنية بالقطاع النووي مثل الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.
ويلقي الكعبي كلمة رئيسية في الجلسة العامة للمؤتمر العام يسلط خلالها الضوء على العلاقة القوية بين دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية وكيف ساعدت الشراكة المستمرة منذ خمسة عقود على تلبية احتياجات دولة الإمارات، فيما يتعلق ببناء وتشغيل برنامج نووي سلمي يلتزم بأعلى معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار النووي.
ويعقد وفد الإمارات عدداً من الاجتماعات الثنائية مع الجهات المعنية الدولية لبحث فرص التعاون وتبادل وجهات النظر حول مختلف السياسات والرقابة النووية.
وعلى هامش المؤتمر العام، تعتزم الهيئة الاتحادية للرقابة النووية توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة المجرية للطاقة الذرية للتعاون وتبادل المعلومات حول الرقابة النووية إضافة إلى توفير فرص التدريب لموظفيها.
وتشارك الإمارات في اجتماع لكبار مسؤولي السلامة والأمن النوويين والذي يعقد على هامش المؤتمر وتسلط الهيئة خلاله الضوء على رحلتها لتطوير بنية تحتية رقابية فعالة لبرنامج الإمارات للطاقة النووية من وضع التشريعات واللوائح وأنظمة التفتيش والتراخيص لضمان أمن وأمان محطة الطاقة النووية.
وتشارك الإمارات أيضا بفعالية تحت عنوان "اللجنة الدولية للوقاية من الإشعاع.. حان وقت العمل" تستعرض فيها الهيئة جهودها لتعزيز البنية التحتية للوقاية من الإشعاع في دولة الإمارات.
ويشارك وفد الدولة كذلك في منتدى التعاون الرقابي وتستعرض الهيئة الاتحادية للرقابة النووية والمفوضية الكندية للسلامة النووية خلاله الدليل الإرشادي عن "التدقيق على عمليات التفتيش في الجهات الرقابية في القطاع النووي" والذى يلقي الضوء على أدوار وأهمية وظائف التدقيق الداخلي ضمن الهيئات الرقابية النووية، ومزايا التعاون الدولي في التدقيق الداخلي.

مقالات مشابهة

  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • 196 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس ISO
  • الكيلاني تتابع إجراءات صرف منحة الـ 100 دينار لتلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي
  • الإمارات تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس
  • خلال أيام.. صرف منحة طلاب المدارس بقيمة 100 دينار
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "ISO"
  • الإمارات تفوز بعضوية مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس (ISO)
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو