أكد مندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التجارة العالمية السفير صقر المقبل، حرص المملكة على تعزيز دورها الريادي في منظمة التجارة وكافة المنظمات الدولية الأخرى.

وقال المقبل ـ في تصريح لقناة الإخبارية السعودية اليوم السبت ـ إن المملكة تترأس حاليا جهاز تسوية المنازعات في المنظمة ومن المقرر أن تترأس العام القادم المجلس العمومي الذي يعد أعلى مؤسسة تشريعية في منظمة التجارة العالمية.

وشاركت السعودية، في أعمال المنتدى العالمي لمنظمة التجارة في جنيف الذي ناقش مستقبل التجارة الرقمية في العالم، وذلك بحضور نخبة من الشخصيات الاقتصادية والسياسية وممثلين من الحكومات والمجتمع المدني.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية جنيف المملكة العربية السعودية المجتمع المدني منظمة التجارة العالمية التجارة الرقمية منظمة التجارة

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي

البلاد ــ الرياض

استعرضت المملكة وجمهورية الأوروغواي، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، وبحث سُبل دعمها وتطويرها؛ تحقيقًا للأمن الغذائي في البلدين، إضافةً إلى زيادة آفاق التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بينهما.

جاء ذلك خلال لقاء معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، والوفد المرافق له أمس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية الأوروغواي المهندس فرناندو ماتوس، ضمن زيارة معاليه لجمهورية الأوروغواي.

وتناول اللقاء، الذي تم بحضور ممثلين من القطاع الخاص؛ بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، واستعراض الفرص الاستثمارية، والعمل على تعزيزها من خلال تبادل الخبرات، مع التركيز على تطوير الابتكار والتقنيات الحديثة؛ لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي والحيواني، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

يُذكر أن العلاقات الثنائية بين المملكة والأوروغواي، تشهد تطورًا ملحوظًا في المجالات كافة، وقد شهدت العاصمة الأوروغوانية مونتيفيديو خلال شهر أغسطس الماضي، انعقاد أعمال الدورة الأولى للجنة السعودية الأوروغوانية المشتركة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، مع التأكيد على أهمية القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع المشتركة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان
  • ولي العهد البحريني: حريصون على تعزيز التعاون مع أوكرانيا
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • بحث تعزيز تنمية الشراكات التجارية بين عُمان والمملكة المتحدة
  • رئيس الوزراء: حريصون على حماية الاستثمارات السعودية
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • تعزيز التعاون والاستثمار بين المملكة والأوروغواي
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل