أمر قاض فيدرالي بفرض غرامة على شركتين من شركات إيلون ماسك، وسحب قيمتها من حساباتهما.
وقالت المحكمة الفيدرالية العليا، إن مبلغ الغرامة بقيمة 35ر18 مليون ريال برازيلي (3ر3 مليون دولار).
أخبار متعلقة أمر قضائي بحجب موقع "إكس" في البرازيل.. و"ماسك": غير قانونيالبرازيل.. المحكمة العليا تؤيد حظر موقع "إكس"البرازيل تتعرض لأشد موجة جفاف في تاريخها الحديثوأشارت إلى تحويله من حسابات تخص منصة التواصل الاجتماعي "إكس" والشركة الموفرة لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك"، المملوكتين لإيلون ماسك.

حظر منصة "إكس" في البرازيلوتأتي التطورات الأخيرة بعد أسبوعين من حظر منصة "إكس" في البرازيل بأمر من القاضي ألكسندر دي مورايس.
واتهم دي مورايس منصة "إكس" بعدم اتخاذ إجراءات كافية ضد انتشار خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة.
ووصف ماسك، الخطوة التي اتخذها القاضي، بأنها خطوة رقابية ووصفه بأنه "دكتاتور شرير".
وطالب القاضي منصة "إكس" بحظر حسابات نشطاء يمينيين يروجون لنظريات المؤامرة وينشرون معلومات كاذبة.إغلاق مكتب شركة "إكس" في البرازيلووصف ماسك الطلب بأنه غير قانوني، ولم تمتثل شركة "إكس" للتواصل الاجتماعي العملاقة للطلب أو دفع الغرامة.
وأمر ماسك، عقب ذلك، بإغلاق مكتب شركة "إكس" في البرازيل في منتصف أغسطس، بدعوى أنه يخشى أن يتم القبض على ممثل الشركة في البلاد.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت شركة "إكس" ستتمكن من استئناف عملياتها في البرازيل بعد أن قامت المحكمة بتحصيل الغرامة، فيما قالت المحكمة إنه قد رفع قرار تجميد حسابات الشركتين الآن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس ريو دي جانيرو البرازيل إيلون ماسك شركات إيلون ماسك منصة إكس ستار لينك فی البرازیل

إقرأ أيضاً:

البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون

طلبت الحكومة البرازيلية المساعدة من عدة دول في المنطقة لمكافحة الحرائق المشتعلة في منطقة الأمازون شمال البلاد هذا ما أكدته وزارة الخارجية البرازيلية لوكالة "نوفوستي" الروسية.

الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق


وبحسب ما أوردته وكالة" روسيا اليوم"، فقد جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية البرازيلية أنها قد أجرت مشاورات مع حكومات المنطقة بشأن إمكانية توحيد الجهود مع الحكومة البرازيلية في مكافحة حرائق الغابات في منطقة الأمازون.
وحسب وسائل الإعلام البرازيلية فإن الحكومة تقترح توحيد الجهود مع باراغواي وكولومبيا والمكسيك وبيرو وأوروغواي وتشيلي وكندا والولايات المتحدة. أما البرازيل نفسها فقد أرسلت قبل بضعة أيام فريقا إلى بوليفيا لإخماد الحرائق في المنطقة الحدودية.
مع ذلك فإن السلطة البرازيلية كانت قد أعلنت في وقت سابق، أنها تفتقر إلى موارد مكافحة الحرائق. وبحسب الإعلام البرازيلي فإن القوات الجوية البرازيلية قدمت طائرتين من طراز Hércules C-130 لدعم عملية مكافحة الحرائق من الجو.
ووفقا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (INPE) تم تسجيل 1663 حريقا جديدا، يومي الخميس والجمعة فقط، ونصفها حدث مباشرة في منطقة الأمازون.

يذكر أن منطقة نهر الأمازون البرازيلية سُجلت فيها رسميا منذ بداية العام الجاري أكثر من 82 ألف حريق، ما يزيد بمقدار الضعف عما كان عليه العام الماضي حين نشبت غالبية الحرائق في شهري أغسطس وسبتمبر.

مقالات مشابهة

  • غدا.. أولى الورش التدريبية لـ 100 شركة فائزة بمبادرة "من المحلية إلى العالمية"
  • تفاصيل اختراق "الموساد" لأجهزة "حزب الله" ودور شركتين من تايوان والمجر في الاختراق
  • محافظ الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي مسؤولي شركة “تليبراس” في البرازيل
  • قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة 22
  • عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي
  • البرازيل تطلب المساعدة الدولية لمكافحة حرائق الأمازون
  • مناظرة انتخابية في البرازيل تنتهي بـالكراسي (فيديو)
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • الزمالك: كهربا سدد الغرامة بأعلى سعر للجنيه في البنوك