#سواليف

شاركت إحدى #الأمهات البريطانيات تجربتها المذهلة مع ابنها، الذي يعاني من حالة نادرة جعلته “يولد مرتين”.

وشرحت ليزا كوفي، 23 عاما، كيف خضع ابنها لوكا لعملية جراحية نادرة لمرض #السنسنة_المشقوقة، حيث تم إخراجه مؤقتا من رحمها ثم إرجاعه لاستكمال الحمل.

والسنسنة المشقوقة (الفتق النخاعي السحائي) هي عيب خلقي، حيث لا يتشكل #العمود_الفقري والحبل الشوكي بشكل صحيح.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مضاعفات مختلفة، مثل مشاكل الحركة.

مقالات ذات صلة دبلوماسي أميركي يحذر دولا عربية من نوايا إسرائيل لاحتلالها / شاهد 2024/09/14

وكان لا بد من إزالة الطفل من رحم ليزا لإجراء عملية جراحية نادرة منقذة للحياة في الأسبوع 27، قبل إعادته إلى مكانه، وولادته للمرة الثانية في الأسبوع 38.

وقالت ليزا: “الجميع سعداء ومندهشون لأنه قادر على القيام بذلك. لقد كانت رحلة عاطفية بالنسبة لعائلتي، ولكن بطريقة إيجابية للغاية. فخورة جدا.. وممتنة للغاية لأن الجراحة أعطته فرصة المشي يوما ما”.

وعلى الرغم من أنه ولد عاجزا عن المشي، إلا أن لوكا تحدى الصعاب. وفي عمر عام واحد فقط، أحرز تقدما كبيرا من خلال جلسات العلاج الطبيعي، مما يمنحه الأمل في المستقبل.

وبعد عدة عمليات جراحية، لم يتبق للوكا سوى ندبة على ظهره، وحالة تعرف باسم تشوه كياري، حيث يمتد جزء من الدماغ (المخيخ) إلى القناة الشوكية.

من جهتها، قالت الدكتورة هانا باتيل، طبيبة عامة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية: “إنه أمر نادر الحدوث، حيث تحتاج حالة واحدة فقط من بين كل ألف حالة حمل إلى هذا النوع من العمليات. إنه مجال متنامي من الطب يمكنه إنقاذ حياة طفل يعاني من تشوه أو مرض”.

وأضافت: “السنسنة المشقوقة هي نوع من عيوب الأنبوب العصبي، وهو البنية التي تتطور في النهاية إلى دماغ الطفل والحبل الشوكي. في حالة ليزا، كان الجنين بحاجة إلى إجراء عملية جراحية أثناء حملها به”.

وتعني جراحة الجنين إجراء عملية جراحية على الجنين النامي أثناء وجوده في الرحم. وعادة ما يتم إجراؤها لعلاج عيب خلقي يهدد الحياة.

وقال الدكتور هانا “يتم ذلك أيضا لإصلاح السنسنة المشقوقة (الفتق النخاعي السحائي)، مما يحسن النتائج للأطفال الذين يولدون بهذه الحالة. يعيش العديد من الأطفال المصابين بالسنسنة المشقوقة حتى سن البلوغ مع العلاج والرعاية المناسبين”.

ويقدر متوسط ​​عمر الشخص المصاب بانشقاق العمود الفقري بـ 40 عاما. وانشقاق العمود الفقري هو حالة دائمة لا يمكن علاجها. وعلى الرغم من أن التعايش معه قد يكون صعبا في كثير من الأحيان، إلا أن العديد من الأفراد قادرون على عيش حياة مستقلة ومُرضية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأمهات السنسنة المشقوقة العمود الفقري

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يبارك عملية اليمن .. طبيعة السلاح والهدف تشكل نقلة نوعية

سرايا - أشاد الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، بالعملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفا عسكريا قرب تل أبيب .

وقال أبو عبيدة في منشورات على منصة تليغرام إن القسام تثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

وأضاف، أن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى .

وتابع، بأن الكيان الصهيوني الذي ما زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة .

وفي وقت سابق، قال الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله (الحوثي) يحيى سريع، إن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفنا خلالها هدفا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

وأضاف سريع خلال مؤتمر صحفي، أن هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة وتتويجا لجهودنا بتطوير التقنية الصاروخية.

وأشار إلى أن الصاروخ الفرط صوتي قطع مسافة تقدر بـ 2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساطِ الصهاينة حيث توجهَ أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأولِ مرة في تاريخ العدوِ الإسرائيلي .

واضاف سريع أن على العدو الإسرائيلي توقع مزيد من العمليات النوعية ونحن على أعتاب ذكرى 7 أكتوبر .

وبين أن عوائقَ الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظوماتِ الرصد والتجسسِ والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الدينيِ والأخلاقيِ والإنسانيِ انتصارا للشعبِ الفلسطيني .

وقال جيش الاحتلال صباح الأحد، إن صاروخا أطلق من جهة الشرق، قادما من اليمن، تمكن من اجتياز أنظمة الرادار المختلفة، وسقط في غوش دان قرب تل أبيب .

وتسبب الصاروخ في إطلاق صافرات الإنذار في نحو 20 مستوطنة وبلدة إسرائيلية وسط دولة الاحتلال، محدثا حالة من الهلع والخوف في أوساط الإسرائيليين.


مقالات مشابهة

  • مصدر لأكسيوس: الموافقة على عملية تفجير أجهزة الاتصال بلبنان تمت خلال اجتماعات أمنية هذا الأسبوع
  • إجراء 12 ألفا و803 عملية جراحية لغير القادرين بالفيوم
  • ارتفاع الحرارة.. حالة الطقس حتى الأسبوع المقبل
  • امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب
  • رسميا.. بن ناصر يجري عملية جراحية وهذه مدة غيابه
  • مطار ماتالا راجاباكسا: واحدة من أغرب المطارات في العالم
  • الأحرار تبارك عملية الطعن البطولية عند باب العمود بالقدس
  • الفزعة السياسية الدولية؛ اسقاط الجنين (الدعم السريع) للحفاظ على الام (قحت) !
  • أبو عبيدة يبارك عملية اليمن .. طبيعة السلاح والهدف تشكل نقلة نوعية
  • نجاح ولادة ثلاثة توائم في مستشفى الزلفي العام