الأسبوع:
2024-09-18@08:27:53 GMT

صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

صحيفة الراية: قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان على غزة

أكدت صحيفة الراية القطرية، أن دعم دولة قطر الراسخ لصمود الشعب الفلسطيني على أرضه يأتي انطلاقا من موقفها التاريخي من عدالة القضية الفلسطينية المستند إلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، مبرزة جهودها الإنسانية والدبلوماسية والسياسية الحثيثة من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ورفع الظلم عن الأشقاء الفلسطينيين.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم السبت، تحت عنوان «قطر تتحرك دوليا لإيقاف العدوان»، إن قطر بالتوازي مع تحركاتها الدبلوماسية والمساعدات الإنسانية للأشقاء في غزة والأراضي الفلسطينية، تواصل فضح جرائم الاحتلال وإدانتها، ومطالبة المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال على مجازره.

واعتبرت أن تمادي الاحتلال في ارتكاب كل ما هو محظور يعود إلى التغاضي الدولي عما يقوم به من تصفية عرقية وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني، مبرزة في هذا السياق موقف دولة قطر الرافض لهذه الممارسات والانتهاكات السافرة للقانون الإنساني الدولي.

وأشارت صحيفة الراية، إلى أن قطر منخرطة مع الشركاء في الوساطة المشتركة، لتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار الذي يسمح بتبادل الأسرى والمختطفين وإنهاء العدوان على غزة وضمان دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام دون عوائق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي قطر المجتمع الدولي غزة وقف إطلاق النار فلس

إقرأ أيضاً:

العدوان على غزة يدخل يومه 347

سرايا - بلغ العدوان الإسرائيلي يومه الـ347، وتزامن ذلك مع أزمة حكومية متصاعدة في دولة الاحتلال، في ظل تقارير تؤكد سعي رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت واستخلافه باليميني غدعون ساعر.

ومع تصاعد التلويح الإسرائيلي بشن حرب على لبنان، حذر المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين من أن معركة واسعة مع لبنان ستعرّض إسرائيل للخطر، ولن تعيد المحتجزين من قطاع غزة.

من جانب آخر، قالت المقاومة الفلسطينية إن وصول صواريخ الحوثيين إلى عمق إسرائيل سيجعل جبهات المقاومة أكثر تأثيرا، وأكد أن المقاومة هيأت نفسها لحرب استنزاف.

ميدانيا، أسفرت الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة خلال الساعات الماضية عن 35 شهيدا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وعشرات الجرحى، في حين شهدت الضفة الغربية اقتحام مستوطنين مدرسة شمال غرب مدينة أريحا، واعتدوا على الطلبة والطاقم التعليمي.

واقتحمت قوات الاحتلال الخليل ومدنا وبلدات فلسطينية، وخاضت مواجهات خلال خلال اقتحامها بلدة يعبد غربي جنين.

إقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربيةإقرأ أيضاً : نتنياهو يوسع أهداف حرب غزة لتشمل الجبهة الشمالية مع لبنانإقرأ أيضاً : 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلا في غزة




مقالات مشابهة

  • حماس تستهجن تحوير وسيلة إعلام عربية حوار معشل مع صحيفة "نيويورك تايمز"
  • صنعاء: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • تفجيرات بيجر تدفع ألمانيا وفرنسا لإيقاف رحلاتهما الى اسرائيل والبنتاغون يتحرك
  • ناطق الحكومة: العدوان الإسرائيلي على لبنان انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان
  • العدوان على غزة يدخل يومه 347
  • جيش الاحتلال يقيل طيارا رفض المشاركة في العدوان على غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا