صعّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من انتقاداته للشركاء الغربيين بسبب تباطؤ دعمهم.
وادعى زيلينسكي أن توغل قواته داخل روسيا، أدى إلى إبطاء هجمات القوات الروسية في أماكن أخرى على طول خط المواجهة.مساعدات الغرب لأوكرانيامن جهة أخرى قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مؤتمر في كييف نظمه رجل الأعمال فيكتور بينتشوك، إنه يعتزم تقديم "خطته لتحقيق النصر" إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال اجتماعهما في وقت لاحق من هذا الشهر.


أخبار متعلقة بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجويةخطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيليلتقي زيلينسكي قريبًا.. هل يوافق بايدن على ضرب العمق الروسي؟ووصف زيلينسكي الخطة، بأنها عبارة عن مخطط لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على السعي إلى السلام.

مستهدفة منشآت الطاقة.. #روسيا تشن هجمات جوية على العاصمة #كييف#اليومhttps://t.co/uhNBXzgXU0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوذكر زيلينسكي، أن "الولايات المتحدة يمكنها المساعدة في هذا الأمر، إذا كنا نحن وشريكنا الرئيسي نرغب في الفوز".
واستطرد زيلينسكي قائلًا: إن محاولات روسيا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك لم تحرز أي تقدم كبير وأن الهجوم الأوكراني في منطقة كورسك ساعد في إبطاء العمليات الروسية في منطقتي خاركيف ودونيتسك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس كييف زيلينسكي حرب روسيا وأوكرانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن أوكرانيا ليس لديها ما يكفي من الأسلحه لتسليح قواتها بشكل ملائم.
وأضاف في مقابلة مع الصحفي الأمريكي فريد زكريا التي نُشرت أجزاء منها على تطبيق تليجرام ووسائل إعلام أوكرانية، إن اوكرانيا تحتاج إلى تسليح 14 لواء، ولكنها تستطيع تسليح 4 ألوية فقط بالأسلحة التي حصلت عليها من حلفائها الغربيين حتى الآن.إعادة تسليح الوحدات الاحتياطيةوتابع زيلينسكي إن أوكرانيا استخدمت كل مخزوناتها من الأسلحة خلال الفترة التي توقفت فيها شحنات الأسلحة الأمريكية عدة أشهر في بداية العام الحالي، لحين موافقه الكونجرس، وقال إنه يجب إعادة تسليح هذه الوحدات الاحتياطية.

إصابة أكثر من 30 مدنيًا في ضربة جوية روسية على مدينة #خاركيف في شمال شرق #أوكرانيا والرئيس الأوكراني يُعلق على الحادث#اليومhttps://t.co/2V8s99VL3i— صحيفة اليوم (@alyaum) September 15, 2024
أخبار متعلقة منتقدًا الحلفاء.. زيلينسكي يعتزم تقديم "خطة تحقيق النصر" إلى بايدنزيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسياتصل لقلب موسكو.. ألمانيا ترفض توريد صواريخ تاوروس إلى أوكرانياويضغط زيلينسكي على حلفاء أوكرانيا للوفاء بتعهداتهم فيما يتعلق بشحنات الأسلحة إلى بلاده.
وخلال محادثته مع زكريا، قال زيلينسكي إنه سيقدم قريبًا خطة لتحقيق الانتصار خلال وجوده في واشنطن، وقال إنه أعدد العديد من النقاط، وصف 4 منها بأنها "جوهرية".
وذكر الأمن والوضع الجيوسياسي لأوكرانيا والدعم العسكري دون الخوض في التفاصيل.
وأشار زيلينسكي إلى أن تنفيذ هذه النقاط يعتمد بالتحديد على الرئيس الأمريكي جو بايدن، وليس على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الاطلاق.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يحيل مسؤولية معالجة قضايا التحرش في الجيش الأوكراني لرئيس الوزراء
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • زيلينسكي يطلب من ترامب تفاصيل خطة السلام المقترحة مع روسيا
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • زيلينسكي يطلب السماح بضرب "عمق روسيا"
  • بايدن يعتزم مناقشة إستراتيجية الحرب مع زيلينسكي وأمريكا تعد حزمة مساعدات «كبيرة»
  • الرئيس الأوكراني: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة
  • زيلينسكي يعترف بالهزائم ويستنجد بالغرب
  • زيلينسكي: نعاني من خسائر كبيرة بسبب بطء توريد الأسلحة