موقع 24:
2024-09-18@08:18:21 GMT

مقتل 4 قادة من داعش في عملية مشتركة بين أمريكا والعراق

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

مقتل 4 قادة من داعش في عملية مشتركة بين أمريكا والعراق

أكدت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، أمس الجمعة، مقتل 4 من قادة تنظيم داعش في عملية عسكرية أمريكية عراقية مشتركة في غرب العراق، في الشهر الماضي، بينهم رئيس عمليات التنظيم في البلاد.

وقالت سنتكوم في بيان عبر إكس: "عملية 29 أغسطس (آب) الماضي، استهدفت قادة تنظيم داعش الإرهابي، وهدفت إلى تعطيل وتقليص قدرة التنظيم على التخطيط والتنسيق وتنفيذ هجمات ضد المدنيين العراقيين".

وأسفرت العملية عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم، وهو رقم أقل من الذي أعلن سابقاً، 15 قتيلاً قبل مراجعته من القوات الأمريكية. كما جُرح 5 جنود أمريكيين،وأصيب اثنان آخران بعد تعثرهما وسقوطهما.

???????????????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????? ???????????????????????????? ???????????????????????? ???????? ???????????????? ???????????????????????????????????? ???????????????? ???????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????????????? ???????? ???????????????????????????? ????????????????

U.S. Central Command (CENTCOM) forces and Iraqi Security Forces conducted a partnered raid in… pic.twitter.com/0XMXjKODne

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 13, 2024

وقال بيان "سنتكوم" إن الأربعة الذين قتلوا، هم أحمد العيثاوي، قائد عمليات تنظيم داعش في العراق، وأبو همام الذي أشرف على العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي الذي أدار تطوير وتصنيع الأسلحة، وشاكر العيساوي الذي قاد العمليات العسكرية للتنظيم في غرب العراق.

ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة الوسطى في الجيش الأمريكي، تأكيده الالتزام "بإنزال الهزيمة بتنظيم داعش الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي".

وتأتي العملية في ظل محادثات مستمرة بين بغداد وواشنطن عن وجود قوات التحالف في العراق. رغم غياب إعلان أي جدول زمني لانسحاب هذه القوات.

U.S. Central Command Forces Kill ISIS Operative

On Wednesday, U.S. Central Command (CENTCOM) Forces killed an ISIS attack cell member in a strike in Eastern Syria. The individual was in the midst of planting an IED for a planned attack against Coalition and Partner Forces. pic.twitter.com/KNoLbx4IUI

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 13, 2024

ويتمركز نحو 2500 جندي أمريكي في العراق، و900 في سوريا، في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي. وأعلنت "سنتكوم" مقتل عضو في التنظيم، الأربعاء الماضي في غارة على شرق سوريا، كان بصدد زرع عبوة ناسفة محلية الصنع قبل استهدافه.

وتعرضت قوات التحالف لعشرات الهجمات بالطائرات دون طيار والصواريخ في العراق وسوريا، بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. ونفذت القوات الأمريكية ضربات انتقامية متعددة ضد الفصائل التي استهدفت قواعدها في البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تنظيم داعش القوات الأمريكية العراق سوريا داعش العراق أمريكا تنظیم داعش فی العراق Central Command

إقرأ أيضاً:

مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”

الجديد برس:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، عقب الهجوم الصاروخي اليمني الذي استهدف “تل أبيب”.

وقال “البنتاغون” إن وزير الدفاع الأمريكي تحدث مع نظيره الإسرائيلي، الأحد، عقب الهجوم الصاروخي لجماعة  الحوثيين.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي التزام الولايات المتحدة الراسخ بأمن “إسرائيل” وحقها في الدفاع عن النفس.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية قد تساءلت عن فشل البوارج الحربية الأمريكية في البحر الأحمر في اكتشاف الصاروخ الذي انطلق من اليمن ووصل إلى “تل أبيب”.

وأعلنت قوات صنعاء، يوم الأحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في “تل أبيب”، وذلك في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وذكر المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفذت، بعون الله تعالى، عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة يافا بفلسطين المحتلة”.

وأضاف سريع: “تم تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي جديد فرط صوتي، نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه، وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له”.

وأشار إلى أن “الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2040 كيلومتراً في غضون 11 دقيقة ونصف، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ، وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي”.

وأكد أن “هذه العملية تأتي في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد، وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية حتى تستجيب لمتطلبات المعركة وتحدياتها مع العدو الصهيوني وتنجح في الوصول إلى أهدافها وتتجاوز كافة العوائق والمنظومات الاعتراضية، في البر والبحر، منها الأمريكية والإسرائيلية وغير ذلك”.

وشدد سريع على أن “عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة، ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • عملية مشتركة للموساد والجيش الإسرائيلي وراء تفجيرات البيجر في لبنان
  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • ساديو ماني يثني على جماهير العراق: تنظيم رائع ومفاجئ
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق