موقع 24:
2024-09-18@08:06:38 GMT

كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

كوريا الشمالية وروسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي

تحادث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع رئيس مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو في بيونغ يانغ، وتعهد بتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وجاء الاجتماع في الذكرى السنوية لقمة نادرة بين كيم والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في العام الماضي في مركز "فستوشني كوسمودروم" الفضائي في منطقة أمور الروسية، حيث تعهد كيم "بدعمه الكامل" لموسكو.

وفي محادثاتهما أمس الجمعة، تبادل كيم وشويغو "وجهات النظر حول قضايا تعميق الحوار الاستراتيجي بين البلدين وتعزيز التعاون للدفاع عن المصالح الأمنية المشتركة وعن الوضع الإقليمي والدولي"، حسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين توصلا إلى "توافق مرض" حول القضايا المطروحة.

كما أكد كيم تطور علاقتهما الثنائية في السياسة والاقتصاد والثقافة بشكل فعال، بعد القمة مع بوتين، في يونيو(حزيران) الماضي.

North Korean leader Kim Jong Un met with top Russian security official Sergei Shoigu and discussed deepening strategic dialog between the two countries, state media KCNA said on Saturday. #News5

READ: https://t.co/dwzFPLcRfe pic.twitter.com/JMiDDT1TMm

— News5 (@News5PH) September 14, 2024

وتعهد كيم بالاستمرار في توسيع التعاون مع روسيا بروح معاهدة الشراكة الموقعة بين الزعيمين خلال اجتماعه مع الرئيس بوتين، والتي تتضمن بنداً للدفاع المشترك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكورية الشمالية روسيا كوريا الشمالية روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة عدد أفراد الجيش الروسي للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير 2022، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وفقاً لمرسوم رئاسي جديد، سيرتفع العدد الإجمالي للقوات إلى 2.39 مليون فرد، بما في ذلك زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون.

وكان بوتين قد حدد في ديسمبر الماضي هدفاً بزيادة حجم الجيش إلى 2.2 مليون فرد، من بينهم 1.33 مليون جندي، مما يظهر تصاعداً كبيراً في حجم القوات منذ بداية النزاع. هذه الزيادة الجديدة تمثل ارتفاعاً بنسبة 50% مقارنة بعدد القوات عند بداية الحرب، والذي كان يتجاوز بقليل المليون جندي.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية تعليقاً فورياً على هذه الزيادة، لكنها كانت قد أشارت في الزيادة السابقة إلى أن التوسع سيتم عبر تجنيد مزيد من المتطوعين.

يُذكر أن الرئيس بوتين قد أمر في سبتمبر 2022 بتعبئة جزئية للجيش رداً على سلسلة من الهزائم العسكرية التي تعرضت لها القوات الروسية، ما أثار استياء واسعاً بين المواطنين ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد بحثاً عن ملاذات أكثر أماناً.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس كوريا الجنوبية يزور التشيك غدا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • رئيس الوزراء يستعرض مع ولي العهد السعودي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين