كتب- محمد شاكر:

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد شرارة في الثامنة والنصف مساء اليوم السبت ١٤ سبتمبر، على المسرح الكبير.

وذلك بمشاركة مجموعة من النجوم الصاعدة فى العزف الحائزين على العديد من الجوائز فى مسابقات موسيقية عالمية وهم الصوليستات: سما نور الدين (تشيللو )، سما عبد الله، محمد سعيد، نور عبد الفتاح، يوسف أحمد عبد الباقى و نور عبدالله (ڤيولينه).

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أعمال كبار المؤلفين العالميين منها: "كونشرتو بولونيز لهنريك ڤينافسكى، مقدمة وتارينتلا لـ بابلو دى سارسات، كونشرتو التشيللو والأوركسترا لـ جوزيف هايدن، مقدمة وروندو وكابرتشيو لكميل سان صانس، روندو لـ نيكولا باجانينى و"تسيجان" رابسودي للڤيولينة والأوركسترا لـ موريس رافيل .

الجدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام ١٩٥٩ على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاورو،ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال إستضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الإعلان عن أنفسهم وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين هذا إلى جانب القيام بجولات فنية ناجحة في جميع أرجاء العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المايسترو محمد شرارة أوركسترا القاهرة السيمفوني دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد

إقرأ أيضاً:

نادى السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا

 

فى إطار اهتمام  الثقافة المصرية  بمختلف مجالات الإبداع تقدم  دار الأوبرا  برئاسة الدكتورة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافى والفكرى  وعبر سلسلة عروض نادى السينما فيلم   "مدرسه ابدية " من إخراج نانسى كمال والذي يقدم لأول مره فى مصر  وذلك في السابعه مساء الأربعاء ١٨ سبتمبر علي المسرح الصغير.


يعقب عرض الفيلم صالون ثقافى  تديره الإعلامية رانيا رياض، بحضور أبطال الفيلم الملهمين وصناعه، السيدة  سوزان رمسيس ويصا، مهندس اكرام منير نصحى،مدير التصوير نبيل سمير والمخرجه نانسي كمال.

فيلم "مدرسه أبدية " 

جدير بالذكر أن الفيلم أنتج  بدعم مؤسسة WOD سالزبورج ـ النمسا  وهو فيلم  عن مركز ويصا واصف   وتدور أحداث الفيلم عن العلاقه بين رمسيس ويصا واصف وجيلين من النساجين فى الحرانيه،وعرض مرتين في سالزبورج - النمسا.

مقالات مشابهة

  • مجلس ”المقاومة” بقيادة ”حمود المخلافي” يزور السعودية
  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • نادى السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا
  • نادي السينما يقدم فيلم "مدرسة أبدية" على المسرح الصغير بالأوبرا
  • تحت رعاية وزيرالثقافة: مؤتمر صحفى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ بالأوبرا
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة
  • عمرو الفقي: «المتحدة» لديها مكتبة ضخمة تتضمن العديد من الأعمال الفنية
  • بقيادة بنزيما.. تشكيلة الاتحاد الرسميه امام الوحدة اليوم في منافسات دوري روشن السعودي
  • بقيادة لامين يامال.. تشكيلة برشلونة أمام جيرونا اليوم في منافسات الليجا
  • "أرواح في المدينة ".. أمسية في حب سيد حجاب بالأوبرا