رفضت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، مطالبة محافظة بورسعيد للهيئة القومية للبريد بأداء مبلغ 284 ألفا و660 جنيهاً مقابل انتفاع بقطعة الأرض المقام عليها مكتب بريد القابوطي، في بورسعيد.

الهيئة تشغل المبنى لمدة غير محددة

ذكرت الجمعية في فتواه، أن الهيئة القومية للبريد تشغل قطعة الأرض محل النزاع باعتبارها هيئة عامة تقوم على إدارة مرفق عام هو مرفق البريد منذ تسلم الأرض وإقامة مكتب البريد عليها، وقد انعقدت إرادة كل من الهيئة والمحافظة على الانتفاع بها لمدة غير محددة مقابل جنيه واحد سنويًّا.

لا يحق للمحافظة المطالبة بزيادة الإيجار 

وقد خلت الأوراق مما يفيد انتهاء غرض المنفعة العامة المرصودة له العين محل النزاع أو انحساره عنها بسند قانوني يُعتدُّ به، كما خلت من موافقة الهيئة عارضة النزاع على زيادة مقابل الانتفاع؛ الأمر الذي لا يسوغ معه لمحافظة بورسعيد مطالبة الهيئة القومية للبريد بزيادة هذا المقابل بإرادتها المنفردة ومن ثمَّ تستمر الهيئة عارضة النزاع في شغل العين بالمقابل ذاته وهو جنيه واحد سنويًّا، وتبرأ ذمتها من المبلغ مثار النزاع لانتفاء حق المحافظة في المطالبة به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمعية العمومية الفتوى والتشريع المنفعة العامة الهيئة القومية للبريد حل النزاع مجلس الدولة محافظة بورسعيد مكتب البريد مكتب بريد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح مقابل 50 ألف جنيه وتحديد موعد الجلسة المقبلة

أصدرت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، قرارًا في جلسة اليوم بشأن اللاعب أحمد فتوح، الظهير الأيسر للزمالك.

إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه

قررت المحكمة تأجيل محاكمة فتوح، المتهم بالقتل الخطأ وتعاطي الحشيش، إلى يوم 22 أكتوبر، وأمرت بإخلاء سبيله بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، على أن يحضر الجلسات القادمة لمناقشة الشهود.

في الجلسة، استمعت المحكمة إلى دفاع أسرة الضحية، الذي أكد رفض الأسرة للصلح مع اللاعب وقرر الاستمرار في إجراءات التقاضي.

10 صور ترصد توتر اللاعب أحمد فتوح داخل قفص الاتهام خلال محاكمته بث مباشر مع شنودة مكارم قبل قرار المحكمة بالحكم على أحمد فتوح

كما طالب دفاع فتوح بإخلاء سبيله، وهو الطلب الذي وافقت عليه المحكمة، وطلب الدفاع استدعاء مدير مصلحة الطب الشرعي ورئيس مباحث العلمين لسؤالهما حول الواقعة.

كما تقدم الدفاع بطلب لانتقال هيئة المحكمة إلى موقع الحادث للتحقق من وجود مطبات على الطريق الجديد والتأكد من وجود كباري منشأة حديثًا من عدمه.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن سالم يستقبل وفد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
  • من خسائر 40 مليون جنيه سنويًّا إلى فائض اقتصادي.. تكريم تامر فاروق بمؤتمر طب قصر العيني -صور
  • أمين صندوق الغرف: الدولة تستهدف تحقيق 2 مليار دولار سنويًّا من عائدات مبادرة تصدير العقار
  • عاجل.. إخلاء سبيل أحمد فتوح مقابل 50 ألف جنيه وتحديد موعد الجلسة المقبلة
  • مجلس الدولة يبرئ ذمة البورصة من دفع 808 آلاف جنيه للضرائب العقارية
  • برلماني: تنفيذ المشروعات القومية تحدى يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف
  • هاني العسال: ترشيد الإنفاق وتنفيذ المشروعات القومية تحدي يستلزم استحداث آليات تمويل جديدة
  • حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء التفتيشية على الأسواق بالمحافظات