شهدت العاصمة الأردنية عمان مظاهرة للمطالبة باستعادة جثمان ماهر الجازي الحويطات، منفذ عملية جسر الملك حسين، التي قتل فيها 3 إسرائيليين.

وطالب المتظاهرون بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ودعم المقاومة، كما طالبوا، وفقا لمراسل الجزيرة نت تامر الصمادي الذي تابع المظاهرة، باستعادة اثنين من المواطنين الأردنيين لا يزالان يخضعان للتحقيق لدى الجانب الإسرائيلي على خلفية العملية.

وقال الصمادي إن المظاهرة جرت وسط البلدة القديمة بالعاصمة عمان، حيث عبّر المئات عن تأييدهم للعملية التي نفذها ماهر الجازي، ورفعوا صوره إلى جوار صور أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، وذلك في رسالة تأييد ودعم وتضامن مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار الصمادي إلى أن الحكومة الأردنية سبق أن أوضحت أنها تجري اتصالات دؤوبة منذ أيام لاستعادة جثمان الجازي المحتجز في إسرائيل، وكذلك عودة المواطنين المحتجزين للتحقيق هناك، فضلا عن جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة منذ ما يقرب من عام كامل.

وكان الجازي، عسكري أردني متقاعد يعمل سائق شاحنة، قد أطلق النار على أمن المعابر الإسرائيلي لدى مروره بشاحنته على المعبر الذي يحمل من الجانب الإسرائيلي اسم اللنبي، فقتل 3 منهم قبل أن يُستشهد برصاص الأمن الإسرائيلي في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين

(CNN) – أعلنت وزارة الخارجية الأردنية أنها تسلمت جثمان منفذ عملية معبر اللنبي على الحدود مع الضفة الغربية، ماهر الجازي، ليتم دفنه في بلده بعد تسليمه لعائلته، وفقا لتصريح رسمي نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) الثلاثاء. 

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سفيان القضاة في تصريح للوكالة: "الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية في المملكة تواصل جهودها للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات، وحسين النعيمات المحتجزين جراء حادثة إطلاق النار التي وقعت في الجانب الفلسطيني من جسر الملك حسين الذي تسيطر عليه إسرائيل في الثامن من شهر أيلول الجاري". 

مقالات مشابهة

  • آلاف الأردنيين يشيعون جثمان الشهيد ماهر الجازي في جنازة مهيبة
  • تشييع جثمان ماهر الجازي منفذ عملية الكرامة
  • ماذا اشترطت إسرائيل وكيف تمكن الأردن من استعادة جثمان الجازي؟
  • حشود تشيع ماهر الجازي في مدينة معان الأردنية
  • الأردن تستلم جثمان منفذ عملية جسر الملك حسين ماهر الجازي بعد جهود لتهدئة التوتر مع إسرائيل
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان ماهر الجازي "منفذ عملية الكرامة"
  • الخارجية الأردنية: تسلمنا جثمان المواطن «ماهر الجازي» ليتم دفنه في الأردن بعد تسليمه لذويه
  • الاحتلال راوغ عبر شروط لتسليم جثمان الشهيد الجازي
  • الأردن يتسلم جثمان الشهيد ماهر الجازي تمهيدا لدفنه
  • الأردن يُعلن تسلم جثمان ماهر الجازي منفذ هجوم معبر اللنبي ويكشف وضع الإفراج عن المعتقلين الآخرين