مصراوي:
2024-09-18@07:12:43 GMT

الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف.. غدا

تاريخ النشر: 14th, September 2024 GMT

الأوبرا تحتفل بذكرى المولد النبوى الشريف.. غدا

كتب- محمد شاكر:

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالية فنية بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف، تحييها فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عمر فرحات.

وذلك فى الثامنة والنصف مساء غد الأحد ١٥ سبتمبر على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الروحانية والأناشيد والتواشيح والأعمال الدينية التراثية التى تحتفي بمولد الرسول الكريم منها: "عليك سلام الله، ذكرى ميلاد النبى، صلينا الفجر فين، دعونى، روح الوجود، حبيب الله،نبينا هادينا، يا رسول الإنسانية، صلى الله على طه ، النبى ذلك الإمام، مولد الهادى ،محمد يارسول الله، سلام الله يا طه، أسماء الله الحسنى" وغيرها.

ويؤدي هذه الاغاني: أمنية سمير، سماح عباس، حسام صقر، تامر نجاح، أحمد نافع، إبراهيم فاروق، أشرف زيدان وطه حسين.

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الدينى قد تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة فى عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائى الدينى، وتخصصت فى تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبنى الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والإبتهالات الدينية حيث شاركت فى إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محور فيلادلفيا الدوري الإنجليزي الانتخابات الرئاسية الأمريكية سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتورة لمياء زايد دار الأوبرا المصرية ذكرى المولد النبوى الشريف

إقرأ أيضاً:

حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم الأحد، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

مقالات مشابهة

  • الخميس .. دار الاوبرا بالاسكندرية تحتفل بالمولد النبوى مع فرقة الانشاد الدينى
  • دكرنس تحتفل وتكرم المتميزين في ذكرى المولد النبوى الشريف
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مطروح تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • سلطنة عُمان تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفرق الإنشاد تصدح بالمدائح النبوية
  • بالإبتهالات الدينية.. ديرمواس تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب
  • وُلد الهدى.. سيرة الرسول فى الأدب العربي